فاتح صلاة عيد الأضحى 2023 في المغرب - توقيت صلاة العيد

فاتح صلاة عيد الأضحى 2023 في المغرب

فاتح صلاة عيد الأضحى 2023 في المغرب – لم يتبقى سوى أيام قليلة على بدء أجمل أيام المسلمين، وهو عيد الأضحى، الذي يعتبر من ثاني الأعياد الإسلامية، الدينية التي شرع الله لنا الاحتفال بها، ولعل اهم طقوس هذا العيد، هو القيام بذبح اضحية تقربا لله عزوجل وجل، وامتثلاً لقصة سيدنا إبراهيم عليه السلام.

فاتح صلاة عيد الأضحى 2023 في المغرب، ويأتي عيد الأضحى بعد الاحتفال ب عيد الفطر السعيد الذي يأتي بعد شهر رمضان ، ينتظر المسلمون تاريخ عيد الأضحى، والذي يأتي في اليوم العاشر من شهر ذي الحجة للعام 1444هـ.

فاتح صلاة عيد الاضحى 2023 في المغرب، والسعودية الكويت قطر الامارات تونس الجزائر البحرين سلطنة عمان اليمن مصر السودان الاردن لبنان سوريا، حيث انه وفي يوم الثامن من ذي الحجة يكون يوم الوقفة أو ما يُطلق عليه يوم عرفة، ويعتبره المسلمون يومًا عظيمًا يصعد فيه الحجاج على صعيد عرفات، وهو الركن الأساسي في الحج، ويبدأ الحجاج مع غروب شمس ذلك اليوم بالنفير نحو مزدلفة تمهيدا للمبيت فيها ومن ثم الاستعداد ليوم النحر، وهو أول أيام عيد الأضحى المبارك 2023.

فاتح صلاة عيد الأضحى 2023 في المغرب

فاتح صلاة عيد الأضحى 2023 في المغرب، صلاة عيد الأضحى هي مناسبة دينية مهمة في الإسلام تحتفل بها المسلمون في جميع أنحاء العالم، تأتي صلاة العيد بعد انتهاء فترة الحج وتعبيرًا عن الشكر والفرح بالتضحية التي قدمها النبي إبراهيم عليه السلام بتضحية ابنه إسماعيل.

ويتجمع المسلمون في صباح عيد الأضحى في المساجد أو المصليات الكبيرة أو الميادين العامة لأداء الصلاة الجماعية بإمامهم، وتتركز الصلاة على تلاوة خطبتي العيد والدعاء للمسلمين والأمة الإسلامية بالخير والبركة. بعد الصلاة، يتبادل المسلمون التهاني والتبريكات ويتبادلون الهدايا ويقضون وقتًا ممتعًا مع العائلة والأصدقاء.

إضافةً إلى ذلك، يُعتبر عيد الأضحى فرصة للتصدق وتقديم الأضاحي، حيث يُذبح الأضحية وتوزع أجزاؤها على الفقراء والمحتاجين، مع تعزيز روح التضامن والعطاء في المجتمع المسلم. تعد صلاة عيد الأضحى تجربة مليئة بالإيمان والفرح، حيث يتجمع المسلمون للاحتفال بالعبادة والتلاحم والتفاعل الاجتماعي.

اقرأ أيضاً: موعد صلاة عيد الأضحى في كافة الدول

فاتح صلاة عيد الأضحى 2023 في المغرب، أعلنت المندوبية الجهوية للشؤون الإسلامية بجهة العيون الساقية الحمراء إلى عموم المواطنين والمواطنات أنه ستقام صلاة عيد الأضحى 2023 بالمغرب 1444 هـ، يوم الأربعاء 10 ذي الحجة 1444 هـ موافق 28 يونيو 2023 بمصليات ومساجد الجهة، حسب البيان التالي:

صورة واتساب بتاريخ 1444-12-04 في 11.48.14.jpg
 فاتح صلاة عيـد الأضحى 2023 في المغرب، لعام 1444هـ، ستقام على السـاعة السـابعة والنصف صباحا (07: 00) بالمصلى المركـــزي بالقرب من مـسـجـد "محمد الخامس" بباشوية سيدي بنور. كما ستقــام كذلك بمختلف المصليــات المعتمدة بمختلف ربوع الإقليــم في نفس التوقيت المحدد أعلاه.

جعله الله عيدا سعيـــدا باليمن والخير والبشر والبركــــات على مولانــا أميـــر المؤمنيــن صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله؛ وعلى ولي عهــده مولاي الحسن وسائر أفراد الأسـرة الملكية الشريفة وعلى الشعب المغربي والأمة الإسلامية قاطبة بالرقي والازدهار والأمن والهناء.

فاتح عيد الأضحى 2023 في المغرب

فاتح صلاة عيد الأضحى 2023 في المغرب، تحظى المملكة المغربية بفاتح عيد الأضحى 2023 بأهمية كبيرة كمناسبة دينية وثقافية مهمة. يُعد عيد الأضحى واحدًا من أهم الأعياد في الإسلام، حيث يتم الاحتفال به للتذكير بالتضحية العظيمة التي قدمها النبي إبراهيم عليه السلام.

وأعلنت وزارة الأوقاف والشؤون السلامية بالمغرب أن فاتح عيد الأضحى سيكون يوم الأربعاء الموافق 29 يونيو 2023. تم التحقق من هذا التاريخ بواسطة خبراء فلكيين متخصصين، الذين قاموا بحسابات دقيقة لتحديد توقيت وتاريخ عيد الأضحى بالمغرب لهذا العام. يُنتظر أن يحتفل المسلمون في المغرب بهذا العيد بفرحة وتفانٍ، ويقومون بأداء الصلاة العيد وتبادل التهاني والتبريكات، مع تعزيز روح التضامن والتآخي في المجتمع المغربي.

عطلة عيد الأضحى 2023 في المغرب

فاتح عيد الأضحى 2023 في المغرب ستشهد المغرب عطلة عيد الأضحى، حيث ستمتد من الخميس، 8 ذو الحجة 1444هـ الموافق 26 يونيو 2023م في التقويم الميلادي، وستستمر حتى الأحد، 11 ذو الحجة 1444هـ الموافق 29 يونيو 2023م في التقويم الميلادي. تعد عطلة عيد الأضحى فترة مميزة في المغرب حيث يحتفل الناس بالعيد ويستمتعون بوقتهم مع العائلة والأصدقاء، ويقومون بأداء الطقوس الدينية المعروفة مثل ذبح الأضاحي وتوزيع اللحوم والتبادل بالتهاني والتبريكات. تُعَدُّ هذه العطلة فرصة للراحة والاستجمام واستغلال الوقت بطريقة مميزة ومليئة بالفرح والسرور.

في نهاية هذا المقال عبر وكالة سوا الإخبارية نكون قد وضحنا لكم، فاتح صلاة عيد الأضحى 2023 في المغرب، فاتح عيد الأضحى 2023 في المغرب، عطلة عيد الأضحى 2023 في المغرب.

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد