قيادي بـ"فتح":لدينا معتقلون سياسيون والحركة محظورة بغزة

غزة /سوا/ أكد القيادي في حركة فتح محمد النحال "أبو جودة" وجود معتقلين سياسيين من حركته في قطاع غزة منذ سنوات عديدة، في ظل اعتبار حركة فتح تنظيما محظوراً في القطاع.

واعتبر النحال في تصريحات لإذاعة (راية) المحلية، أن ملف الاعتقال السياسي يسئ الى القضية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني، داعيا حركة حماس الى وقف الاعتقالات السياسية المستمرة حتى بعد تشكيل حكومة الوفاق الفلسطيني والذين مازال عدد منهم في المعتقلات، فضلا عن الاستدعاءات الكثيرة التي تطال عناصر وكوادر الحركة في القطاع من قبل الأجهزة الأمنية التابعة لحركة حماس.

وكشف النحال عن وجود معتقلين سياسيين في سجون حركة حماس منذ ثماني سنوات، بالإضافة الى الاحكام القضائية التي طالت مواطنين ونشطاء بمجرد التواصل مع رام الله بتهمة التخابر مع جهات معادية.

وشدد النحال على اعتبار حكومة حماس حركة فتح تنظيم محظور في قطاع غزة بدليل عدم وجود مكاتب تابعة لحركة فتح في القطاع واغلاق عشرات المكاتب ومنعها من القيام بعملها التنظيمي والاجتماعي.

وأشار النحال الى حادثة اعتقال القيادي في حركة فتح أحمد نصر الذي يشغل منصب محافظ مدينة رفح لمجرد زيارته عدد من العائلات خلال العيد للتهنئة.

وقال أن حركة حماس اتهمت نصر بممارسة أعمال ليست من اختصاصه، متسائلا هل التواصل مع الناس بمناسبة عيد الفطر وتبادل التهاني مع المواطنين ليست من اختصاص المحافظ وممثل الرئيس، واصفا الامر بالإساءة الى الرئيس والسلطة الفلسطينية.

وحول استعدادات حركة فتح بالقطاع للمشاركة في المؤتمر الفتحاوي السابع، قال النحال أن عدد من قادة فتح في اللجنة المركزية والمجلس الثوري هم أعضاء في اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام السابع.

وأكد عضو المجلس الثوري أن الأعمال تحضيرية ستنتهي في الأول من سبتمبر بعد استكمال الانتخابات في ست أقاليم تنظيمية، لذلك العمل جاري على قدم وساق من أجل الوصول الى المؤتمر العام.

وأعرب النحال عن خشيته من وضع الاحتلال وحركة حماس عراقيل تمنع المشاركين من قطاع غزة من الوصول الى المؤتمر السابع بالضفة الغربية.

وذكر النحال أن حركة حماس منعت سابقا كوادر حركة فتح المشاركين في المؤتمر السادس من مغادرة قطاع غزة، متمنيا تذليل العقبات مع اقتراب موعد المؤتمر.

ودعا النحال حركة حماس الى القبول بالمشاركة في حكومة الوحدة الوطنية دون المماطلة والمراهنة على اجندة أخرى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد