غوتيريش معقباً على اعتداءات المستوطنين: "أعمال إرهابية"

غوتيريش معقباً على اعتداءات المستوطنين: "أعمال إرهابية"

أدان الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، في بيان صدر في الليلة الماضية، أعمال التخريب التي قام بها المستوطنون، وصفّها بأنها "أعمال إرهابية".

 أشار غوتيريش في بيان صادر باسمه ، إلى أن الأعمال الإرهابية التي قام بها المستوطنون تشمل تخريب الأراضي، وحرق الممتلكات والمدارس في القرى الفلسطينية المحيطة ب نابلس و رام الله .

وعبر غوتيريش عن قلقه البالغ إزاء استمرار العنف والخسائر في الأرواح في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك الأحداث التي وقعت في جنين في 19 حزيران، حيث أسفرت عملية قوات الاحتلال عن مقتل سبعة فلسطينيين، بما في ذلك طفلان كانا يدرسان في مدارس الأونروا .

وأكد الأمين العام على الضرورة الملحة لوضع حد للتوترات ومنع المزيد من التصعيد، مشددًا على أنه يتوجب على إسرائيل، بصفتها سلطة الاحتلال، ضمان حماية السكان المدنيين من جميع أعمال العنف، ومحاسبة الجناة، والالتزام بتعهداتها بموجب القانون الإنساني الدولي.

وأوضح الأمين العام أن إعادة الانتقال إلى عملية سياسية جادة وإنهاء الاحتلال هما العنصران الأساسيان الذين يمكنهما وقف هذه الحلقة المدمرة من العنف والخسائر التي تخل بمعنى الحياة.

شنّ مستوطنون أمس وخلال الليلة الماضية سلسلة هجمات على عدد من القرى والبلدات في محافظتي رام الله والبيرة ونابلس، ما أسفر عن استشهاد شاب، وإحراق عدد كبير من المنازل والمركبات، وتكبّد المواطنون خسائر مادية فادحة في ممتلكاتهم.

المصدر : وكالة سوا_وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد