موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في أوكرانيا

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في أوكرانيا

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في أوكرانيا- يترقب المسلمون في الأيام القادمة مناسبة دينية مهمة وهي قدوم عيد الأضحى 2023، الذي يأتي في الشهر الثاني عشر على التقويم الهجري وهو شهر ذي الحجة والذي تعد أيامه من أعظم الأيام عند الله، ويتساءل الكثير من المسلمين والجاليات العربية المتواجدة في أوكرانيا عن موعد صلاة عيد الأضحى 2023 لإحياء هذه المناسبة والاستعداد للاحتفال بعيد الأضحى المبارك.

وتقدم لكم وكالة "سوا" الإخبارية في هذا المقال كافة التفاصيل عن موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في أوكرانيا، وموعد عيد الأضحى ومظاهر الاحتفال في أوكرانيا.

موعد إجازة عيد الأضحى 2023 في أوكرانيا

أعلن رسميًا موعد وقفة عرفة وإجازة عيد الأضحى المبارك 2023، للعام الهجري 1444، وأكد أن يوم الثلاثاء الموافق 27 يونيو هو موعد يوم عرفة 2023 ، ليصبح اليوم التالي الأربعاء 28 يونيو أول أيام إجازة عيد الأضحي المبارك، لتستمر الإجازة حتي يوم السبت الموافق 1 يوليو 2023.

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في أوكرانيا

بالنسبة لموعد صلاة عيد الأضحى 2023 لم يتم تحديد وقت الصلاة حتى الآن ، وسنرفق لكم موعد صلاة عيد الأضحى 2023 حال الإعلان عنها، ولكن المتعارف عليه أن موعد صلاة عيد الأضحى 2023 تكون بعد شروق الشمس، أي ما يعادل 15 إلى 20 دقيقة من بعد موعد شروق الشمس، وشروق الشمس في أوكرانيا 04:46.

 

تسمية عيد الأضحى 2023 بهذا الاسم

سُمي عيد الأضحى 2023 بهذا الاسم؛ لأنّه اليوم الذي يذبح فيه المسلمون المُتّبعون لسنّة رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- أضاحيهم، وقد وُصِف هذا اليوم بالأضحى نسبة إلى وقت الضحى، على الرغم من أنّه وقت يسير من اليوم وليس خاصاً بيوم العيد؛ وذلك للعلاقة البيّنة بينه وبين الذبح الذي يكون بعد صلاة العيد في وقت الضحى؛ لقوله -تعالى-: (فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَانْحَرْ).

وقد سُمّيَت الشاة المُضحّى بها في هذا اليوم بالضحيّة، والأضحية، لذا يُسمى هذا اليوم بعيد الضحايا، أو الأضاحي، أو الأضحى.[٣]كما وسُمّي بيوم الفداء؛ وذلك بسبب قصة التضحية والفداء عن إسماعيل -عليه السلام-؛ فقد أراد الله -تعالى- أن يمتحن نبيّه إبراهيم -عليه الصلاة والسلام- ويُعلي شأنه؛ فابتلاه برؤيا فيها ذبح لابنه إسماعيل -عليه السلام- طاعة لله -تعالى-.

عيد الأضحى 2023 هو وقت التضحية للمسلمين، و هو اليوم التالي لعرفة (التاسع من ذي الحجة حسب التقويم الإسلامي)، يبدأ في العاشر من الشهر ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

اقرأ أيضاً: موعد صلاة عيد الأضحى في كافة الدول

مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى 2023 في أوكرانيا

عيد الأضحى ، المعروف أيضاً باسم عيد النحر ، هو عبارة عن عطلة مدتها أربعة أيام حيث يجتمع المسلمون للاحتفال بدينهم من خلال تقديم الأضحية وتوزيع الكثير من اللحوم الحمراء على الفقراء والمساكين.

ويتم الاحتفال بعيد الأضحى لتكريم وإحياء ذكرى استعداد النبي إبراهيم للتضحية بابنه إسماعيل بأمر من الله، وقدم الله لإبراهيم شاة ليضحي بها في اللحظة الأخيرة بدلاً من ذلك.

وخلال موعد صلاة عيد الأضحى 2023، يرتدي الرجال والنساء والأطفال أفضل ملابسهم ، وأولئك الذين يستطيعون أن يضحوا بحيوان حلال كامل – غالباً ما يكون خروفاً أو بقرة ، وفي بعض المناطق جمال – ويتبرعون باللحوم للجيران والأفراد، أولئك الذين هم أقل حظا

ويقام موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في نهاية الحج (الحج السنوي إلى مكة المكرمة ، المملكة العربية السعودية) ، وهو أحد أركان الإسلام الخمسة في كل عام ، ويسافر ما يقرب من 3 ملايين مسلم إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج.

إن موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في أوكرانيا يكون بعد شروق الشمس ب 15أو 20  دقيقة،  وتتم في المساجد والمراكز الثقافية والاجتماعية، وهناك يتجمع المسلمون من العديد من المساجد معاً لإحياء صلاة العيد، وأن عيد الأضحى يعتبر من المناسبات الدينية المهمة وينتظره الناس بشغف.

5u4a8057_novyy_razmer.jpg
 

whatsapp_image_2019-08-11_at_09.50.441.jpeg
 

المصدر : وكالة سوا-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد