دعاء اليوم الرابع من شهر ذي الحجة - أدعية العشر من ذي الحجة مستجابة

أدعية العشر من ذي الحجة المستجابة

أدعية العشر من ذي الحجة مستجابة - حيث تضج محركات البحث في هذه الآونة والساعات الأخيرة من صباح اليوم الرابع من شهر ذي الحجة لعام 2023 - 1444، وذلك عبر الكثير من محركات البحث العالمية والعربية وأشهرها محرك البحث جوجل وعبر مختلف منصات ومواقع التواصل الاجتماعي.

ويرغب الآلآف والكثير من المتابعين والمتابعين وخصوصاً من المسلمين  في معرفة ما هي أدعية العشر من ذي الحجة المستجابة، وتحديداً عن دعاء اليوم الرابع من ذي الحجة، إذ تعتبر هذه الأيام العشر الأوائل من ذي الحجة هي من أكثر الأيام التي يتشوّق لحلولها المسلمون، لما تحمله من فضل عظيم عند الله عز وجل.

ونضع بين أيديكم في هذا المقال والتقرير التالي كافة التفاصيل وكل ما تودّو معرفته عن أدعية العشر من ذي الحجة المستجابة، وذلك من خلال ما سنقدمه لكم في التفاصيل التالية في هذا التقرير.

أدعية العشر من ذي الحجة

‏اللهم استر عوراتنا وامن روعاتنا..لا اله الا الله وحده لا شريك له..له الملك وله الحمد وهو على كل شي قدير..سبحان الله والحمدالله ولا اله الا الله والله اكبر.

إقرأ أيضاً: أفضل دعاء في العشر الأوائل من ذي الحجة 2023 مكتوب ومستجاب

‏اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَ.

اللهم ارزقنا فرحة في العشر الأوائل من ذي الحجة لا تسعها الدنيا ومن عليها وعوضنا بما هو خيرًا لنا وارزقنا فيها رزقًا حلالا واسعًا وعملا متقبلا وبلغنا يوم عرفة وأنت راضٍ عنا.

دعاء اليوم الرابع من شهر ذي الحجة

‏اللّهم في اليوم الرابع من ذي الحجّة نسألك يا ربّنا الكريم، أن ترزقنا عملاً صالحاً يُقرّبنا إلى رحمتك، ولساناً ذاكراً شاكراً لنعمتك، وثبتنا اللّهم بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة.

‏اللهم أتي نفوسنا تقواها وزكّها فأنتَ خير من زكّاها اللهم نسألك مع هذا الأيّام المُباركة أن تكرمنا في الثّبات على الطّاعة، وأن تنزع من قلوبنا لذّة المعاصي، يا مُقلّب القلوب ثبّت قلوبنا على دينك اللهم يا مصرّف القلوب صرِّف قلوبنا على طاعتك.

أدعية العشر من ذي الحجة مستجابة:

 اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجاءة نقمتك وجميع سخطك اللهم إني أعوذ بك من البرص والجنون والجذام ومن سيئ الأسقام اللهم إني أعوذ بك من شر سمعي ومن شر بصري ومن شر لساني ومن شر قلبي .

اللهم ارزقنا فرحة في العشر الأوائل من ذي الحجة لا تسعها الدنيا ومن عليها وعوضنا بما هو خيرًا لنا وارزقنا فيها رزقًا حلالا واسعًا وعملا متقبلا وبلغنا يوم عرفة وأنت راضٍ عنا.

دعاء ذي الحجة قصير

‏” ثلاثه ادعيه لا تنساها ”
‏اللهم اني اسألك حسن الخاتمة…
‏اللهم ارزقني توبه نصوحا قبل الموت…
‏اللهم يامقلب القلوب ثبت قلبي على دينك

أدعية العشر من ذي الحجة مستجابة:

‏اللهم ارزقنا فرحة في العشر الأوائل من ذي الحجة لا تسعها الدنيا ومن عليها وعوضنا بما هو خيرًا لنا وارزقنا فيها رزقًا حلالا واسعًا وعملا متقبلا وبلغنا يوم عرفة وأنت راضٍ عنا.

‏اللهم إنّك عفوٌ كريم تًحب العفو فاعف عنّا يا كريم، و بارك لنا في هذه الأيّام وأكرمنا فيها بالعافية والغُفران
‏ اللهم قد فاضت قلوبنا حُبًا بك، وطمعًا برحماتك، فلا تردّنا خائبون عن بابك يا خير من تُرفع الأكفَّ له بالدّعاء.

دعاء عشر ذي الحجة مكتوب

‏اللهم يا ربّ العرش العظيم ويا خالق النّاس أجمعين، نسألك مع العشر الأوائل من شهر ذي الحجّة أن تُكرمنا بالعفو والعافية، اللهم إنّك عفوٌ كريم تًحب العفو فاعف عنّا يا كريم، بارك لنا في هذه الأيّام وأكرمنا فيها بالعافية والغُفران.

‏للهم إنا نعوذ بك من فواجع الأقدار، ومن فراق الأحباب، ومن حزن القلب، وحرقة الشعور، اللهم إنا نستودعك أنفسنا، وأهلنا، وكل من نحب، تحصنا بذي العزة والجبروت، وتوكلنا على الحي الذي لا يموت، اللهم اصرف عنّا كل بلاء وسوء ، بلطفك يا لطيف، إنك على كل شيء قدير.

أدعية العشر من ذي الحجة مستجابة:

 اللهم ضاقت بنا المسالك وأحاطت بنا المهالك واشتدت بنا الأزمات واستحكمت حلقاتها ، اللهم اكشف غمّتنا وفرّج كربتنا وأغث لهفتنا واحفظنا من شتات الأمر ومسِّ الضرّ وضيق الصدر وعذاب القبر وتقلُّب الدهر والعسر بعد اليسر والعقوق بعد البر وامنُن علينا بدوام العافية والستر.

لبيك وإن قست القلوب ، لبيك وإن فاضت الذنوب ، لبيك إننا متعبون اجبرنا كأننا لم نرى حزناً .. لبيك إنّا عائدونَ ، تائبون ، نادمون فاغفر لنا وارحمنا وارزقنا حسن الخاتمة. لبيك وإن لم نكن بين الزحام مُلبين.

أدعية العشر من ذي الحجة مكتوبة

اللهم عوضني خيرًا عن كل شيء انكسر في نفسي وكل يأس أصاب قلبي، يارب إنك تدرك دعواتي حتى لو لم أنطق بها، اللهم حقق لي ما أُريد فأنت تعلم السر وما يخفى، اللهم فوضتك أمري كله فجمله خيرًا بما شئت واجعلني يارب ممن نظرت إليه

‏فرحمته وسمعت دُعائه فأجبته.

اللهم إنَّا نسألك العوض الجميل بعد الصبر الطويل، اللَّهُمَّ جبرًا لقلوبنا واستجابة لدعائنا، اللَّهُمَّ لا تحبط لنا دعوة تمنَّتها قلوبنا اللَّهُمَّ إنِّا نسألك خيرًا في كلِّ اختيار، ونورًا في كلِّ عتمة، وتيسيرًا لكل عسير، وواقعًا لكل ما نتمنى.

‏اللهُم سخر لي جنود الأرض وملائكة السماء وكل من وليته امري وارزقني حظ الدنيا ونعيم الآخرة ويسّر لي كل امر عسير، وقُل لما اريد كُن ليكون بحولك وقوتك ورحمتك، يارب ايّام جميلة واخبار مفرحة وراحة بال وتوفيق من عندك انك على كل شيء قدير

‏وصل اللهم على نبينا محمد ما اتصلت العيون بالنظر وتزخرفت الأرضون بالمطر، وحج حاج واعتمر ولبّى وحلق ونحر وطاف بالبيت العتيق وقبل الحجر وعلى آله وصحبه وسلم في كل لحظة أبدا مثل ذلك عدد خلقك ورضى نفسك وزنه عرشك ومداد كلماتك.

وبهذا متابعينا الكرام نكون قد قدمنا لكم كافة الأدعية حول كا يتعلق ب ذي الحجة، وأبرزها أدعية العشر من ذي الحجة المستجابة.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد