موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في سلطنة عمان

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في سلطنة عمان

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في سلطنة عمان _ تعد صلاة عيد الأضحى 2023 من أهم المناسبات الدينية في العالم الإسلامي، حيث يحتفل المسلمون بتضحية النبي إبراهيم عليه السلام واستجابته لأمر الله بتضحية ابنه، ويبحث الكثير من المسلمين على موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في سلطنة عمان، لتأذيه صلاة عيد الأضحى.

تجتمع الأسر والمجتمعات لأداء هذه الصلاة الجماعية وتبادل التهاني والتبريكات بمناسبة العيد، وزادت عمليات البحث من خلال محركات جوجل حول موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في سلطنة عمان، نقدم لكم عبر وكالة سوا الإخبارية تفاصيل موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في سلطنة عمان.

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في سلطنة عمان

وفقًا للمعهد الفلكي حدد على أن يكون موعد عيد الأضحى في سلطنة عمان في عام 2023 يوم الأربعاء، الموافق 28 يونيو 2023م. هو موعد عيد الأضحى 2023 في سلطنة عمان، ومع ذلك، يجب ملاحظة أن هذا التوقع نهائي وقد تم تأكيده بناءً على إعلان الجهات المختصة في السلطنة بعد تحري رؤية هلال ذي الحجة، خلال الأيام الماضية للتحديد الفعلي موعد عيد الأضحى 2023.

qdTB9.png

يعتبر عيد الأضحى 2023 من أهم الأعياد الإسلامية حيث يُحتفل به في جميع أنحاء العالم الإسلامي، يأتي العيد بعد انتهاء فترة الحج، وهو مناسبة تتوج فيها العبادة والتضحية والتلاحم الاجتماعي، وخصص الله تعالى للمسلمين عيدين وهما عيد الفطر وعيد الأضحى.

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في سلطنة عمان... متى صلاة عيد الأضحى

وفقًا للمصادر الرسمية والهيئات الدينية في سلطنة عمان، تم تحديد موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في سلطنة عمان، على أن يتم أداء صلاة عيد الأضحى لعام 2023 في سلطنة عمان في اليوم الأول من عيد الأضحى الذي يوافق اليوم العاشر من ذو الحجة، وذلك في الساعة الخامسة و50 دقيقة صباحًا بتوقيت سلطنة عمان.

متى صلاة عيد الأضحى 2023 في سلطنة عمان

  • موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في عمان في تمام الساعة 05:50 صباحًا.

  • ميعاد صلاة عيد الأضحى في مدينة ينشور العمانية الساعة 05:58 صباحًا.

  • يحين صلاة عيد الأضحى المبارك في مدسنة سناو الساعة 05:56 صباحًا.

  • يحين موعد صلاة عيد الأضحي في مدينة بركاء 05:53 صباحًا.

يُنصح المسلمون بالتحقق من مواعيد الصلاة والتوجه إلى المصليات المخصصة والساحات العامة المعلنة مبكرًا للمشاركة في صلاة العيد والاستفادة من فضل هذه المناسبة الدينية المباركة، وتعتبر صلاة عيد الأضحى 2023 من أهم المناسبات الإسلامية.

إقرأ / ي أيضاً: موعد عيد الأضحى 2023 في سلطنة عمان

كيفية صلاة عيد الأضحى 2023 كما وردت عن النبي

صلاة عيد الأضحى تختلف قليلاً عن صلاة الجمعة وتتشابه مع صلاة عيد الفطر، حيث نقدم لكم طريقة صلاة عيد الأضحى كم وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم من التحضير حتى الانتهاء من الصلاة. إليك الخطوات التالية لأداء صلاة عيد الأضحى:

  • التحضير: تجهز نفسك للصلاة بالاستحمام وارتداء أفضل ملابسك الإسلامية النظيفة والمرتبة. يفضل أن تكون ملابسك جديدة أو أنيقة للمناسبة.
  • الموقع: تتجه إلى المصلى العام أو المكان المخصص لصلاة العيد، وقد يكون ذلك في المسجد أو في ساحة عامة يجتمع بها المسلمون.
  • التكبير: بمجرد وقوف الجميع في صف واحد، يؤذن الإمام بالإقامة، ومن ثم يبدأ الصلاة بتكبيرة الإحرام، ويكبر بصوت مسموع قائلاً "الله أكبر" سبعة تكبيرات في الركعة الأولى غير الإحرام، وخمسة تكبيرات في الركعة الثانية.
  • القراءة: يقرأ الإمام سورة الفاتحة وسورة أخرى من القرآن الكريم بصوت مسموع، وقد يتبعه بخطبة قصيرة تذكر المؤمنين بأهمية العيد والتضحية والتكافل الاجتماعي.
  • الركوع والسجود: يتبع الإمام حركات الركوع والسجود كما في الصلاة العادية، والمصلين يتبعونه في تلك الحركات.
  • التكبيرات الإضافية: بعد الركعتين الأوليين، يقوم الإمام بالتكبير عدة مرات قبل الركوع، وبعدها في الركعتين الثالثة والرابعة، وذلك بتكبيرات هادئة.
  • التسليم: يختتم الصلاة بتحية السلام باليد اليمنى واليسرى، بالتوالي على كل كتف.
  • الخطبة: بعد انتهاء الصلاة، يلقي الإمام خطبة قصيرة تذكر المؤمنين بالقيم الدينية والاجتماعية المرتبطة بعيد الأضحى.

اقرأ أيضاً: موعد صلاة عيد الأضحى في كافة الدول

وبهذا نكون قد قدمنا لكم من خلال وكالة سوا الإخبارية، موعد عيد الأضحى 2023 في سلطنة عمان، ومتى عيد الأضحى في سلطنة عمان، وكيفية أداء صلاة عيد الأضحى 2023، وتوقيت صلاة عيد الأضحى حسب البيان الرسمي عن الأوقاف في سلطنة عمان.

المصدر : وكالة سوا _ وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد