مصليات عيد الأضحى 2023 في البحرين 

مصليات عيد الأضحى 2023 في البحرين 

مصليات عيد الأضحى 2023 في البحرين _ حيث يرغب الكثير من المسلمين في البحرين بأن يقوموا  بأداء صلاة العيد باعتبارها من الشعائر الجميلة التي تعبر عن سعادتهم بحلول عيد الأضحى المبارك، والذي يعتبر أحد العيدين الذي خص الله بهم المسلمين. 

 ويسأل البعض من المواطنين في البحرين عن مصليات عيد الأضحى 2023  ، وسنقدم خلال السطور التالية في هذا المقال الذي يتناول أماكن صلاة عيد الأضحى في البحرين وكيفية أدائها بالمصليات أو بالمنزل.   

ويُقدم المسلمون الأضاحي للتقرب إلى الله اقتداءً بسيدنا إبراهيم عليه السلام، حيث رأى في منامه أنه يذبح ابنه إسماعيل، لكن الله افتداه بكبش عظيم، وذبح الأضاحي سنة مؤكدة وهي تطهير للنفس والمال، وصلة للأرحام، وصدقة للفقراء.  

مصليات عيد الأضحى 2023 في البحرين 


مصلى العيد بالمحرق: والذي يقع بالقرب من مقبرة المحرق.
مصلى العيد بالبسيتين: والذي يقع في الساية.
مصلى العيد بعراد: والذي يقع بالقرب من قلعة عراد.
مصلى العيد بالسلمانية: والذي يقع بالقرب من جامع أحمد بن حسن بن إبراهيم.
مصلى العيد بالرفاع الشرقي: والذي يقع بالقرب من قلعة الرفاع.
مصلى العيد بمدينة حمد الدوار 17: والذي يقع بالساحة المقابلة لمركز حمد كانوا لصحي.
مصلى العيد مدينة حمد الدوار 2: والذي يقع بمركز شباب مدينة حمد.
مصلى البديع: والذي يقع بالقرب من حديقة البديع.
مصلى مدينة سلمان: والذي يقع بالساحة الشرقية لمسجد كبينة رقم:3  

التقاط.PNG
 

إجازة عيد الأضحى 2023 البحرين 
حيث أعلن ولي عهد مملكة البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، بيان بشأن عطلة عيد الأضحى المبارك لعام 1444 هـ - 2023 ، حيث ستعلق جميع الوزارات والأجهزة الحكومية والمؤسسات العامة، حيث نهاية يوم عرفة الموافق 09 / ذي الحجة / 1444 هـ الموافق 08 / يوليو / 2023م وتستمر الإجازة لمدة 4 أيام تنتهي في 12 ذو الحجة 1444 هـ الموافق التاريخ 11 يوليو 2023.

أماكن مصليات عيد الأضحى في البحرين 2023

أعلن مجلس الشؤون الإسلامية في مملكة البحرين عن افتتاح المساجد الرئيسية ومساجد الجالية المؤقتة لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك لعام 2023 - 1444هـ ، وفيما يلي نستعرض بعض من مساجد عيد الأضحى المبارك - مصلى الأضحى في مملكة البحرين لعام.

مصلياات 22.JPG

عدد أيام إجازة عيد الأضحى 2023 في البحرين
عدد أيام إجازة عيد الأضحى في البحرين يبلغ ثلاثة أيام للقطاع الخاص وخمسة أيام للقطاع العام، تبدأ الإجازة من يوم 27 يونيو وتستمر حتى 1 يوليو، خلال هذه الفترة، يتم تعطيل الجهات الحكومية والخاصة للاحتفال بعيد الأضحى وقضاء أوقات ممتعة مع العائلة والأصدقاء. 

اقرأ أيضاً: موعد صلاة عيد الأضحى في كافة الدول

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في البحرين

تبدأ صلاة عيد الأضحى شرعًا بعد شروق الشمس وارتفاعها قيد رمح، أي ما يعادل 15 إلى 20 دقيقة تقريبًا بعد موعد شروق الشمس أول أيام عيد الأضحى.
وتؤدى صلاة عيد الأضحى بتكبيرة الإحرام ودعاء الاستفتاح، ثم يبدأ الإمام في التكبير 7 مرات من بعد تكبيرة الإحرام ويرفع الإمام صوته في التكبير، وبعد الانتهاء من السبع تكبيرات يبدأ الإمام بقراءة سورة الفاتحة في الركعة الأولى، ثم يقرأ ما تيسر من القرآن الكريم، وفي الركعة الثانية يبدأ الإمام في التكبير من بعد تكبيرة القيام من السجود خمس تكبيرات، ويقرأ سورة الفاتحة يتبعها بسورة الغاشية أو سورة القمر كما كان يفعل الرسول صلى الله عليه وسلم.

وبعد الانتهاء من الصلاة يبدأ الإمام بإلقاء خطبة تتحدث عن سنن وآداب يوم عيد الأضحى والحكمة من مشروعية العيد وفضل النحر وذبح الأضاحي. 

ضوابط صلاة العيد 2023 في البحرين

أعلنت هيئة الشؤون الإسلامية بمملكة البحرين عن بعض اللوائح والإرشادات الصحية التي يجب على المواطنين والمقيمين في مملكة البحرين الالتزام بها عند أداء صلاة عيد الأضحى المبارك لعام 2023 - 1444 هـ

 صلاة العيد تقتصر على صلاة العيد التي تعلنها الجهات الحاكمة.
 ارتداء القناع باستمرار وضرورة استخدام سجادة الصلاة الخاصة.
على الأئمة والمؤذنين تنظيم دخول وخروج المصلين.
 يجب أن تحصل على تطعيم ضد فيروس كورونا من أجل حضور صلاة العيد.
اترك مسافة كافية بين المصلين لا تقل عن متر واحد. 

وبهذا قد نكون انتهينا من مقالنا الذي تناول معلومات عن أماكن مصليات عيد الأضحى في البحرين خلال الفترة من عام 1444 إلى عام 2023 ، كما تم توضيح مواعيد عيد الأضحى في البحرين ومعرفة إجازة عيد الأضحى لعام 2023 في البحرين. 

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد