موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في غزة - فلسطين القدس الضفة الغربية

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في غزة - فلسطين

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في غزة - فلسطين، حيث بدأت مظاهر وطقوس وعادات عيد الأضحى المبارك في الظهور على الساحة الفلسطينية من كل مسلم يعيش في الأراضي المقدسة، مع بدء أول أيامه يوم غد الأربعاء 27 يونيو 2023، والذي بدت مظاهره واضحة خلال الأيام القليلة الماضية في كل مكان.

وتوفر وكالة "سوا" لكل متابعيها في الأراضي الفلسطينية موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في غزة والضفة الغربية و القدس والخليل ورفح وخانيونس وبيت حانون وجنين و نابلس و رام الله وطولكرم وعدد من المحافظات والمدن والقرى الفلسطينية.

موعد صلاة عيد الأضحى 2023

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 ، في قطاع غزة ومحافظاته وهي رفح وخانيونس والوسطى وجباليا وبيت حانون وبيت لاهيا ومحافظات الضفة الغربية وهي رام الله والخليل ونابلس وجنين وطولكرم وقلقيلية و بيت لحم وكذلك مدينة القدس ، توفره لكم وكالة سوا الإخبارية بشكل مفصل من خلال التالي:

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 غزة

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 غزة ، حيث أن صلاة عيد الأضحى تكون شرعا بعد شروق الشمس وارتفاع شعاعها قيد رمح أي ما يعادل 15 الى 20 دقيقة بعد شروقها ، إذ أن صلاة عيد الأضحى 2023 في غزة ستكون في تمام الساعة السادسة وعشر دقائق من صباح يوم الأربعاء الموافق 28 يونيو الجاري.

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في فلسطين ومحافظاتها

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في رام الله – الساعة 6:09 دقائق صباحا

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في القدس – الساعة 6:10 دقائق صباحا

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في الخليل – الساعة 6:08 دقائق صباحا

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في جنين – الساعة 6:10 دقائق صباحا

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في نابلس – الساعة 6:10 دقائق صباحا

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في طولكرم – الساعة 6:09 دقائق صباحا

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في بيت لحم – الساعة 6:08 دقائق صباحا

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في قلقيلية – الساعة 6:09 دقائق صباحا

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في رفح – الساعة 6:11 دقائق صباحا

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في خانيونس – الساعة 6:10 دقائق صباحا

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في بيت حانون – الساعة 6:09 دقائق صباحا

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في بيت لاهيا – الساعة 6:09 دقائق صباحا

كيفية أداء صلاة عيد الأضحى 2023

صلاة عيد الأضحى هي صلاة تُصلى في يوم عيد الأضحى المبارك، الذي يأتي بعد انتهاء فترة الحج في شهر ذي الحجة من التقويم الهجري. وتُعد صلاة عيد الأضحى من أهم المظاهر الدينية في الإسلام وتعكس روحانية العيد ومباركته.

صلاة عيد الأضحى تُصلى في الصباح الباكر، ويُفضل أن تُقام في المصلى المفتوح بدلاً من الجامع، حتى يتمكن أكبر عدد ممكن من المسلمين من المشاركة فيها. وتعتبر هذه الصلاة فرضًا جماعيًا على المسلمين البالغين، وهي ليست فرضًا على النساء والأطفال، ولكنهم يشجعون على حضورها للمشاركة في الأجواء الاحتفالية والتقرب إلى الله.

تتكون صلاة عيد الأضحى من خطبتين يلقيهما الإمام بعد صلاة العيد، تذكر فيهما المعاني الدينية والأخلاقية المرتبطة بعيد الأضحى وأهمية التضحية والإحسان إلى الآخرين. بعد الخطب، يقوم المصلون بأداء ركعتين من الصلاة، تتميز بتكبيرات خاصة وأذكار محددة.

وأما هيئتها فيكبر في الركعة الأولى سبعاً من غير تكبيرة الإحرام، ويقرأ في الركعة الأولى بعد الفاتحة بسورة الأعلى أو سورة ق. وفي الركعة الثانية يكبر خمساً ويقرأ بسورة الغاشية أو بسورة القمر ، وبعد الصلاة يخطب الإمام خطبة يذكر فيها الناس ويعظهم.

بعد الصلاة، يبادل المسلمون التهاني والتبريكات بحلول عيد الأضحى، ويُعتبر ذبح الأضحية جزءًا هامًا من طقوس العيد. يقوم المسلمون القادرين بذبح أضحية تذكارًا لتضحية النبي إبراهيم عليه السلام بابنه إسماعيل، وتوزع أجزاء اللحم على الأسرة والأقارب والفقراء والمحتاجين.

ويتميز عيد الأضحى في فلسطين بالكثير من الطقوس والعادات والتقاليد التي يسعى الفلسطينيون للحفاظ عليها رغم الأوضاع الميدانية المتوترة بشكل دائم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد