موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في البحرين

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في البحرين

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في البحرين_ حيث يعتبر عيد الأضحى المبارك هو ثاني أعياد المسلمين ويُعرف بـ(العيد الكبير)، والذي يصادف يوم 10 ذي الحجة من كل عام هجري، أي في اليوم التالي لوقوف الحجاج على جبل عرفات بمكة المكرمة، والذي يعتبر أهم ركن من أركان فريضة الحج.

موعد صلاة عيد الأضحى 2023  في البحرين _ حيث يفصلنا عن عيد الأضحى المبارك أايم معدودة، وينتظر المسلمون في كل أنحاء العالم قدوم عيد الأضحى المبارك للاستمتاع بهذا اليوم العظيم والمبارك، حيث أن جميع المسلمين يقومون بالصلاة و ذبح الأضاحي في ذلك اليوم المبارك.

وسنقدم خلال السطور التالية متابعينا الكرام في هذا المقال عبر وكالة سوا كافة التفاصيل وكل ما تودّو معرفته عن موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في البحرين، وعدد أيام قدوم عيد الأضحى لدولة البحرين.

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في البحرين

إن موعد صلاة عيد الأضحى المبارك 2023 في البحرين في تمام الساعة 05:12 صباحاً، ويمتد وقت الصلاة من الموعد التي تم ذكره وحتى آذان الظهر، ومن الممكن للمسلمين أن يقوموا بأداء الصلاة في المنزل مع الأسرة إذا تعذر الذهاب للمسجد، إلا أنه من المستحب الصلاة في المساجد.

وقت صلاة عيد الأضحى 2023 لجميع محافظات البحرين

إن موعد صلاة عيد الأضحى المبارك في البحرين وجميع المحافظات يعتبر وقتاً متقارباً، ولا يتعدى الاختلاف بفارق دقيقة، أو قد لا يكون كذلك بين المحافظات، وفيما يلي إجابة سؤال اي ساعة صلاة عيد الأضحى في البحرين:

المنامة: موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في المنامة: 05:12 صباحاً.

سترة: موعد صلاة عيد الأضحى المبارك في سترة: 05:12 صباحاَ.

مدينة عيسى: موعد صلاة عيد الأضحى المبارك في مدينة عيسى: 05:12 صباحاً.

جد حفص: موعد صلاة عيد الأضحى المبارك في مدينة جد حفص: 05:12 صباحاً.

مدينة حمد: موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في مدينة حمد: 05:13 صباحاً.

دار كليب: موعد صلاة عيد الأضحى المبارك في دار كليب: 05:13 صباحاً.

المحرق: موعد صلاة عيد الأضحى المبارك في المحرق: 05:12 صباحاً.

الرفاع: موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في الرفاع: 05:12 صباحاً.

التقاط.PNG
 

كم متبقي لصلاة عيد الأضحى 2023 في البحرين

فيما يلي نترك الوقت المتبقي لصلاة عيد الأضحى المبارك في البحرين، حيث يتساءل الكثيرون من المواطنين عن الوقت المتبقي بكل دقة لصلاة عيد الأضحى المبارك، إذ يعتبر يوم الأربعاء القادم الثامن والعشرين من يوينو هو أول أيام عيد الأضحى المبارك وتكون صلاة العيد في تمام الساعة 5:12 صباحاً في معظم محافظات البحرين.

إقرأ أيضاً : موعد عيد الأضحى 2023 في البحرين

متى موعد عيد الأضحى 2023 في البحرين

سيكون أول أيام عيد الأضحى في البحرين لعام 2023 يوم الأربعاء القادم، الموافق لـ10 ذي الحجة 1444 هجريًا، وتحديدًا في 28 يونيو ميلادياً، حيث ستمتد عطلة عيد الأضحى لمدة أربعة أيام، ممتدة حتى يوم السبت، الموافق لـ13 ذي الحجة 1444 هجريًا، وا6 لموافق لـ1 يوليو عام 2023 ميلاديًا.

إجازة عيد الأضحى 2023 في البحرين

ستبدأ إجازة عيد الأضحى في البحرين من أول يوم لعيد الأضحى المبارك في 10 ذي الحجة 1444 هجريًا، وتستمر حتى اليوم الثالث عشر من ذي الحجة 1444 هجريًا، وهذا يوافق تاريخ 28 يونيو لعام 2023 ميلاديًا حتى 1 يوليو لعام 2023 ميلاديًا، حيث يتم منح العاملين في القطاعين الحكومي والخاص إجازة رسمية تبدأ من يوم الوقوف بعرفة ورمي الجمرات، وتستمر حتى نهاية أيام التشريق ، يُعتبر هذا الوقت فرصة لتعظيم العبادة والاحتفال بأيام عيد الأضحى المباركة وسط الأهل والأحباب.

كيف نؤدي صلاة عيد الأضحى؟

تتم تأدية صلاة عيد الأضحى 2023 ركعتين تجزأ إقامتهما كسائر الصلوات في أركانها وسننها وهيئاتها، وينوي بها صلاة العيد، هذا أقلها، وأما الأكمل في صفتها: فأن يكبر في الأولى سبع تكبيرات سوى تكبيرة الإحرام وتكبيرة الركوع، وفي الثانية خمسًا سوى تكبيرةِ القيام والركوع، والتكبيراتُ تكون قبل القراءة؛ لما روى كَثِيرِ بن عبدالله عن أبيه عن جده: «أَنَّ النَّبِيَّ صلى الله عليه وآله وسلم كَبَّرَ فِي الْعِيدَيْنِ فِي الأُولَى سَبْعًا قَبْلَ الْقِرَاءَةِ، وَفِي الآخِرَةِ خَمْسًا قَبْلَ الْقِرَاءَةِ» (سنن الترمذي). 

 

إلى هنا نكون قد وصلنا معكم إلى ختام مقالنا، والذي تعرفنا من خلاله على موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في البحرين ، كما وتعرفنا على موعد صلاة عيد الأضحى المبارك في معظم محافظات البحرين، والوقت المتبقي لقدوم صلاة عيد الأضحى المبارك في البحرين وكيفية صلاة عيد الأضحى لجميع المسلمين.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد