محدث بالفيديو والصور: الاحتلال يفجر منزل الأسير كمال الجوري في نابلس

الاحتلال يفجر منزل الأسير كمال الجوري في نابلس

فجرت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الخميس 22 يونيو 2023 منزل الأسير الفلسطيني كمال الجوري في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وحاصرت قوات الاحتلال بتعزيزاتٍ عسكرية تقدر بأكثر من 50 آلية عسكرية بعد منتصف الليلة، منزل الأسير كمال الجوري، منفذ عملية إطلاق نار عند حاجز "شافي شمرون" التي أسفرت عن مقتل جندي إسرائيلي.

ويقع منزل عائلة الأسير كمال الجوري في الطابق الثاني من بناية سكنية في منطقة شارع تل وتبلغ مساحته 130 مترا مربعا، ويؤوي خمسة أفراد.

وفرضت قوات الاحتلال طوقا عسكريا على محيط شارع تل ومسجد النور بنابلس، كما نشرت القناصة على أسطح المنازل والبنايات بالمنطقة.

فيديو تفجير منزل الأسير كمال الجوري في نابلس

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز بكثافة في محيط منزل عائلة جوري، بالتزامن مع إخلاء السكان من العمارة السكنية التي تقطن العائلة، أسفر عن إصابة مجموعة من السكان بحالات اختناق.

وأجبرت قوات الاحتلال عائلات فلسطينية على الخروج من منازلها في محيط منزل الأسير كمال جوري بشارع تل في نابلس، تمهيدا لتفجيره.

وتتهم سلطات الاحتلال الشابين كمال جوري وأسامة الطويل بتنفيذ عملية "شافي شومرون"، والتي أسفرت عن مقتل أحد جنوده في شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بمدينة نابلس.

وكانت سلطات الاحتلال قد قرر في 28 آذار/مارس الماضي، تدمير منزل الأسير أسامة الطويل الذي شارك في العملية، حسب زعم جيش الاحتلال.

وتتبع سلطات الاحتلال منذ سنوات سياسة هدم منازل منفذي العمليات الفلسطينيين، بهدف معلن وهو خلق الردع، وبالتالي منع تنفيذ العمليات في المستقبل.

20230622062703.jpg
7.jpg
6.jpg
5.jpg
4.jpg
3.jpg
1.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد