إيلون ماسك: تويتر سيحترم "القانون الأوروبي"

إيلون ماسك

أكد رئيس "تويتر" (Twitter) الملياردير الأمريكي / إيلون ماسك، في مقابلة بثتها محطة "فرانس" (France) الفرنسية العامة، أن الشبكة "ستحترم القانون الأوروبي" الرامي لمكافحة التضليل والكراهية عبر الإنترنت.

وتحدث ماسك في الجمعة الماضية على هامش معرض "فيفاتك" للتكنولوجيا في باريس، أن تويتر ستحترم القانون ، أكرر التأكيد على أن تويتر ملتزمة باحترام أي تشريع يتم إقراره" وذلك رداً على سؤال حول تشريع الاتحاد الأوروبي الجديد بشأن الخدمات الرقمية .

وأزال ماسك تويتر في نهاية شهر مايو/أيار الماضي من مدونة ممارسات الاتحاد الأوروبي بشأن التضليل الإعلامي، وهي سلسلة التزامات طوعية تم إطلاقها في العام 2018 .

"احترام إرادة الشعب"

أعربت فيرا جوروفا نائبة رئيسة المفوضية الأوروبية عن أسفها لأن شركة تويترقد اختارت "المواجهة"، فيما هدد فيه وزير الخدمات الرقمية الفرنسي جان نويل بارو بـ"حظر" الشبكة الاجتماعية .

وفرض قانون الخدمات الرقمية "ديجتال سيرفيس آكت – دي إس إيه" (Digital Services act – DSA)، الذي يدخل حيز التنفيذ يوم 25 أغسطس/آب 2023، خصوصا على المنصات المبادرة "سريعا" لإزالة أي محتوى غير قانوني، وينص على غرامات تصل إلى 6% من حجم مبيعاتها العالمية .

و لفت ماسك هو أيضاً رئيس شركتي "تيسلا " (Tesla) و "سبيس إكس" (Space X)"لن نكون ملكيين أكثر من الملك" ولن نتجاوزالأحكام القانونية" على صعيد الرقابة وحرية التعبير، و صعوبة التمييز بين ما هو جيد أو سيئ، أو بين ما هو مقبول ، مضيفاً "من ناحية أخرى، إذا صدر أي قانون، لأن القانون في النظام الديموقراطي يمثل إرادة الشعب يجب علينا احترامه" .

التسريح الجماعي لموظفين توتير

أوضح ماسك "لم نقلص نشاط الإشراف على المحتوى بالمعنى الدقيق للكلمة. يتولى عمليات الإشراف نحو 4 آلاف موظف وظل العمل على حاله تقريبا" متحدثا حتى عن "انحسار" لخطاب الكراهية على الشبكة خلافا لما تؤكده بعض الدراسات.

اقرأ /ي ايضاً : عبد ربه: استمرار الإهمال الطبي بحق الأسير وليد دقة هو جريمة نكراء

وطالب رجل الأعمال الموقع على وثيقة تدعو إلى وقف لمدة 6 أشهر للبحوث المرتبطة بالذكاء الاصطناعي التوليدي بسبب مخاطره على البشرية، بـ"إبطاء" وتيرة الذكاء الاصطناعي وليس "إيقافه".

المصدر : سوا - الجزيرة نت

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد