بن غفير يدعو للعودة إلى عمليات الاغتيال وشنّ عملية عسكرية واسعة

بن غفير ونتنياهو / صورة توضيحية

دعا وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير اليوم الأربعاء 21 يونيو 2023، للعودة إلى عمليات الاغتيال وشنّ عملية عسكرية واسعة في الضفة الغربية ، وذلك خلال اتصال هاتفي أجراه الليلة الماضية مع مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو .

وبحسب صحيفة معاريف العبرية، أجرى بن غفير الليلة الماضية، اتصالات مع مكتب نتنياهو، وذلك بعد استبعاده من المناقشة الأمنية التي عقدها نتنياهو عقب عملية إطلاق النار التي وقعت قرب مستوطنة عيلي بين رام الله و نابلس .

عملية واسعة

وقال بن غفير، "الأوضاع في الضفة قد تغيرت بشكل لا يطاق، والسكان والجنود يشعرون بأنه تم التخلي عنهم، أطالب بإجراء مناقشة حول إمكانية شن عملية واسعة النطاق (..) الموافقة على إنشاء مستوطنة جديدة بالضفة، حاجة حيوية اليوم، ومهمة لمستقبل الصهيونية بشكل عام".

اقرأ/ي أيضا: الصحافة الإسرائيلية تسلّط الضوء على عملية إطلاق النار قرب نابلس

وأضاف: "لقد عملت لسنوات عديدة مع أصدقائي لإقامة مستوطنات وأعمال بناء واسعة في الضفة، والحكومة الحالية هي الأفضل لتنفيذ مثل هذا الخيار، وفي نفس الوقت علينا القيام بعملية عسكرية واسعة للقضاء على أوكار الإرهاب، والقضاء على الإرهابيين، وإقامة الحواجز والعودة إلى عمليات الاغتيال من أجل إعادة الأمن للضفة". وفق قوله

اقرأ/ي أيضا: مسؤول سابق في الشاباك يتحدث عن الوضع الأمني

ونشر بن غفير عبر تويتر رسالة وجهها رسميًا لنتنياهو ويطالب فيه بعقد اجتماع للكابنيت على وجه السرعة لاتخاذ قرار واضح بعد هجوم أمس، وقال: "نحن يجب أن نكون جزء من صناع القرار وليس ممن يتلقون تحديثات أمنية فقط".

استبعاد بن غفير

وكان نتنياهو استبعد بن غفير، وحليفه بتسلئيل سموتريتش، من المناقشات الأمنية بعد وصولهما لمكان العملية أمس، خاصة بعد تصريحات بن غفير الذي طالب بإسقاط المباني على رؤس سكانيها بقصفها جوًا وبدء عملية عسكرية واسعة النطاق واغتيال قادة حماس .

يذكر أن عملية إطلاق نار وقعت أمس الثلاثاء قرب مستوطنة عيلي نجم عنها مقتل 4 إسرائيليين وإصابة آخرين، فيما تم الإعلان لاحقا عن استشهاد اثنين من منفذي العملية ، التي جاءت بعد ساعات من شن عملية عسكرية في محافظة جنين.

المصدر : وكالة سوا - صحيفة القدس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد