زيادة في طلب الشراء.. الطائرات الكهربائية تبدأ بالإقلاع لأول مرة

الطائرات الكهربائية بدأت بالإقلاع مع تنامي الطلب عليها حول العالم

بعد طول انتظار، بدأت طلائع مركبات ( الطائرات الكهربائية )  بدون طيار الإنطلاق  من مراكز البحوث إلى المدرجات، ومن بينها مركبة مصنوعة من شركة «فولوكوبتر» يُتوقع إدخالها رسميًا في الخدمة لمناسبة دورة الألعاب الأولمبية في باريس العام المقبل .

وقالت الشركة بأن هذه المركبات الجديدة ستمتاز بقدرتها على الطيران بشكل آمن وصامت في الأجواء الحضرية ،  مما توفر هذه التقنية الجديدة حلاً مبتكرًا للتنقل بواسطة هذه المركبات في المدن المزدحمة و التي تسهم بتخفيف الازدحام المروري وتلوث الهواء ، حيث يشكل استخدام مثل هذه المركبات الطائرة الكهربائية الجديدة في حدث عالمي مثل : الألعاب الأولمبية هي تجربة مبتكرة ومميزة للجماهير والمشاركين.

الطائرات كهربائية من دون طيار؟

وأوضحت الشركة أن بعد عرض استمر خمس عشرة دقيقة خلال النسخة 54 من المعرض الدولي للطيران والفضاء هبطت مركبة «فولوسيتي» المصنوعة من الشركة الألمانية بهدوء فوق مدارج مطار لو بورجيه، في ضواحي باريس ، مضيفاً بأن الطائرة تضم مقعدين للطيار وراكب بجانبه ، و تعمل بالبطاريات الكهربائية دون إحداث أي ضوضاء تقريباً، على عكس الطائرات المقاتلة التي تتعاقب الواحدة تلو الأخرى في السماء .

وأشار مدير الطيران والدفاع في شركة «ديلويت» جان لوي راسينو " قبل أربع سنوات، كان هذا قطاعًا استكشافيًا للغاية و لقد تتطور وضع السوق قليلًا، واليوم لدينا نماذج أولية حقيقية، وأصبحنا أمام واقع ملموس"  ويتجلى ذلك في ازدياد ارتفاع حجم المبيعات على هذه المركبات .

أعلنت الشركة الفرنسية الناشئة «Ascendance Flight Technologies» عن شراء 110 طلبات جديدة لمركبة «eVTOL» المسماة «أتيا» ، ليصل إجمالي الطلبات الإجمالية إلى 505. من جانبها، تلقت شركة «آرتشر» الأميركية 100 طلب لطائرات إقلاع وهبوط عمودي كهربائية لحساب شركة «يونايتد ايرلاينز»، بأكثر من مليار دولار، ويمكن أن تحمل طائرتها الكهربائية فائقة التصميم، واسمها «ميدنايت»، أربعة ركاب بالإضافة إلى الطيار.

وتحدث رئيس شركة «آرتشر» آدم غولدشتاين «يمكننا أن ننقل ركاباً من المطار إلى وسط المدن بتكلفة مماثلة لتلك الخاصة بسيارات نقل الركاب، واستبدال رحلة مدتها 90 دقيقة بالسيارة بأخرى مدتها خمس دقائق» مشيراً إلى أن استخدام الطاقة الكهربائية يقلل تكلفة الصيانة بدرجة كبيرة مقارنة مع طائرات الهليكوبتر، رافضاً اعتبار هذه المركبات مخصصة للأثرياء .

اقرأ/ي أيضاً : أبل تشن حرباً لامتلاك ملكية صورة التفاح حول العالم والسبب مفأجئ!

ومن المثير للاهتمام أن هذه الشركات تستهدف إدخال هذه المركبة الجديدة في الخدمة بمناسبة دورة الألعاب الأولمبية في باريس ، مع تطور تقنية الطيران الكهربائي وتوسع استخدام الطائرات غير المأهولة والمركبات الطائرة الشخصية، وقد يشهد المستقبل زيادة في استخدام مركبات الأجرة الكهربائية الطائرة كوسيلة للتنقل في المدن.

المصدر : فرانس برس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد