رونالدو: لا أطارد الأرقام القياسية هي التي تلاحقني

كريستيانو رونالدو

احتفل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بمباراته رقم 200 مع المنتخب البرتغالي بعد فوز منتخبه بهدف دون مقابل على مضيفتها أيسلندا، أمس الثلاثاء، في إطار منافسات الجولة العاشرة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2024".

وسجل رونالدو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 89 بعد العودة إلى حكم الفيديو المساعد معززا رقمه القياسي كأفضل هداف دولي رافعاً رصيده الى 123 هدفا.

وحصدت البرتغال انتصارها الرابع تواليا، لترفع رصيدها إلى 12 نقاط في صدارة الترتيب، تليها سلوفاكيا بـ 10 نقاط، ولوكسمبورغ ثالثا بـ 7 نقاط، ثم البوسنة والهرسك مع أيسلندا بـ 3 نقاط في المركزين الرابع والخامس، وأخيرا لستنشاتين بدون أي نقطة.

وقال رونالدو بعد المباراة في تصريحات نشرتها صحيفة "ريكورد" البرتغالية: "أنا سعيد جدًا، ليس فقط للوصول لهذا الرقم القياسي، ولكن أيضًا بسبب سلوك وإرادة زملائي في المنتخب، وجميع أعضاء الفريق الوطني البرتغالي".

وأكمل: "نحن نؤمن حتى النهاية، لكن لا يفوتني التأكيد، سيكون من النفاق أن أقول إنني لست سعيدًا بالتسجيل في هذا اليوم المميز".

وأضاف: "إنه لمن دواعي سروري البالغ أني ما زلت قادرًا على جعل الكثير من الناس سعداء، ليس فقط في البرتغال ولكن أيضًا في الخارج".

وأنهى: "ما أريده أكثر هو الاستمرار على هذا النحو لأنني ما زلت مفيدًا، ما زلت أساعد وأحرز الأهداف وهذا هو الشيء الأكثر أهمية".

وخلال مؤتمر صحفي عقد في ريكيافيك أول أمس الاثنين أكد كريستيانو رونالدو قائد المنتخب البرتغالي أنه لن يتخلى أبداً عن اللعب مع منتخب البرتغال.

أرقام كرستيانو رونالدو

وسجل اللاعب البالغ من العمر 38 عاماً رقماً قياسياً دولياً جديداً لدى الرجال، عندما خاض مباراته الرقم 197 أمام ليشتنشتاين في مارس الماضي.

وقال لاعب النصر السعودي إنه لن يتخلى عن المجيء مع المنتخب البرتغالي لأنه حلم دائماً بالنسبة له.

وأضاف أن الوصول إلى 200 مباراة دولية ليس فقط لأي شخص، إنه يظهر مدى حبّي لبلدي وفريقي، مضيفاً أنه من الرائع أن أتوج مباراتي الدولية الرقم 200 بهدف.

وتابع: "أنا لا أطارد الأرقام القياسية، هي التي تلاحقني أنا سعيد لأنها جزء من حافزي للاستمرار على أعلى مستوى مع الفريق".

وأردف رونالدو: "إنه شيء لم أعتقد مطلقاً أنني سأحققه".

وقال المدرب مارتينيز إن لاعباً بلغ 200 مباراة دولية هو أمر فريد من نوعه، معتبراً أنه مصدر فخر لكرة القدم البرتغالية.

وأحرز رونالدو خمسة أهداف في أربعة مباريات منذ تولّى روبرتو مارتينيز تدريب البرتغال في وقت سابق من العام الحالي، لكنه لم يهز الشباك في الفوز على البوسنة 3-0 الأسبوع الماضي.

44.jpg
 

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد