موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في فلسطين

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في فلسطين 

أعلن المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى، الشيخ محمد حسين اليوم الأربعاء 21 يونيو 2023، عن موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في فلسطين ، حيث تم تحري هلال شهر ذو الحجة وتم الإعلان عن أول أيام ذي الحجة والذي يوافق يوم الاثنين 19 يونيو.

ويكون أول أيام عيد الأضحى 2023 في فلسطين اليوم العاشر من ذي الحجة 1444 الموافق يوم الاربعاء 28 يونيو ويكون موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في فلسطين صباح الاربعاء كما أعلن المفتي العام.

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في فلسطين 

أعلن المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى، الشيخ محمد حسين أن موعد صلاة عيد الأضحى  2023 في فلسطين لهذا العام 1444هـ هو الساعة 6:10 السادسة وعشر دقائق صباحا، حسب التوقيت الصيفي.

وطالب المواطنين بضرورة زيارة بيوت وعائلات الشهداء والأسرى والجرحى والمحتاجين، وحث الموسرين والقادرين على الجود بالأضاحي والتقرب إلى الله تعالى بها، ما يعزز الصلة بين الأهل والأقارب والأرحام ويساعد في تلبية حاجات الفقراء والمحتاجين، وكل عام وأنتم بخير.
اقرأ أيضاً: موعد عيد الأضحى 2023 في فلسطين

صلاة عيد الأضحى 2023 في فلسطين 

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في فلسطين يعتمد على تحديد على تحديد تاريخ وقوع عيد الأضحى في التقويم الهجري، وهذا يتم بناءً على رؤية هلال شهر ذي الحجة، وعادةً ما يحتفل المسلمون في فلسطين بعيد الأضحى في نفس اليوم الذي يحتفل به في بقية الدول المسلمة.

ويتم إقامة صلاة عيد الأضحى في مساجد كبيرة وساحات عامة في مختلف المدن والبلدات في فلسطين. وتتميز هذه الصلاة بالمشاركة الواسعة من قبل المسلمين من جميع الأعمار والجنسيات.

 

المصدر : وكالة سوا - وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد