أبو يوسف: علينا وضع حد لجرائم الاحتلال والمستوطنين المتواصلة

واصل أبو يوسف

قال واصل أبو يوسف "عضو اللجنة التنفيذية في حركة فتح، ومنسق القوى والفصائل الوطنية":  أن جرائم المستوطنين واعتداءاتهم على الشعب الفلسطيني تستوجب آليات حماية، ووضع خطط للدفاع عن النفس والأرض والممتلكات المختلفة الخاصة في الشعب الفلسطيني.

وأكد أبو يوسف خلال حديثه اليوم الأربعاء، عبر "إذاعة صوت فلسطين" تابعته "سوا"، على أن هناك تحركات رئيسية من أجل حماية الشعب الفلسطيني من جرائم المستوطنين في المناطق المجاورة.

وشدد أبو يوسف على ما جرى في البلدات الفلسطينية المجاورة للمستوطنات الإسرائيلية من جرائم المستوطنين لن يسمح به، وتم وضع عدة خطوات لحماية الشعب الفلسطيني من الاعتداءات المختلفة.

وأضاف: قبل أيام كان هناك اجتماع للمقاومة الشعبية حول جرائم المستوطنين، وتحدثتنا بشكل واضح عن أهمية حماية أبناء شعبنا خاصة في القرى والبلدات القريبة على المستوطنات الإسرائيلية".

ذكر أبو يوسف أن هناك العديد من الخطوات التي تساعد على حماية أهالي القرى والبلدات الفلسطينية المجاورة للمستوطنات الإسرائيلية من خلال توفير لجان الحراسة والحماية الدورية.

وأكد على ضرورة التحركات الفلسطينية على المستوى الدولي لاتخاذ العالم موقف دولي تجاه هذه الجرائم التي يرتكبها المستوطنين، ووضع المجتمع الدولي آليات الحماية للشعب الفلسطيني.

وأضاف أبو يوسف على المجتمعات ضرورة إعادة النظر حول التطبيع مع إسرائيل، وأخذ موقف حازم من قبل المجتمعات الدولية حول جرائم المستوطنين تجاه الفلسطينيين.

وطالب أبو يوسف بضرورة التدخل الدولي والعربي، واتخاذ مواقف صارمة تجاه هذه الاعتداءات، لا تقف فقط على سبيل الشجب والاستنكار.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد