موعد صرف الضمان المطور .. وزارة المالية تعلن تقديم الرواتب قبل العيد

موعد صرف الضمان المطور .. وزارة المالية تعلن تقديم الرواتب قبل العيد

موعد صرف الضمان المطور .. وزارة المالية تعلن تقديم الرواتب قبل العيد ـ يتساءل العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن موعد صرف الضمان المطور والفئات الأخرى حيث أعلنت وزارة المالية بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية عن صرف الرواتب للعديد من الفئات قبل عيد الأضحى 1444.

وبالتزامن مع اقتراب موعد عيد الأضحى المبارك بدأ المواطنون في المملكة بالبحث عن موعد صرف الضمان المطور بعد اعلان وزارة المالية والموارد البشرية عن تقديم موعد الصرف لعدة فئات.

موعد صرف الضمان المطور

موعد صرف الضمان المطور أعلنت وزارة المالية ووزارة الموارد البشرية اليوم الأربعاء عن تقديم موعد صرف الرواتب للعديد من الفئات و موعد صرف الضمان المطور.

وقالت وزارة المالية ووزارة الموارد البشرية إن موعد صرف الضمان المطور للمستفيدين سيكون قبل عيد الأضحى 2023، وسيكون موعد صرف الضمان المطور يوم الاثنين 26 يونيو بدلاً من يوم الثلاثاء 27 يونيو.

وأوضحت الوزارة أن تقديم موعد صرف الضمان المطور  بسبب نهاية دوام البنوك وتوقف نظام المعاملات المالية في السعودية وبدأ إجازة عيد الأضحى المُبارك.

موعد صرف الضمان المطور والموظفين

بعد اعلان موعد صرف الضمان المطور نعرض لكم موعد صرف رواتب الموظفين والمتقاعدين.

نظراً لأن اجازة عيد الأضحى في البنوك بالسعودية تبدأ من 27 يونيو تم تديم موعد صرف الضمان الاجتماعي ورواتب الموظفين.

ويكون موعد صرف الضمان المطور والموظفين يوم الاثنين 26 يونيو 2023، لكافة موظفي القطاع العام لشهر يونيو الجاري، ولـ مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور حيث تم تقديم رواتبهم أيضًا استثناء هذا الشهر إلى يوم 26 يونيو أيضًا.

الضمان-الاجتماعي-المطور.jpg

 وبدلًا من انتظار موعد صرف الضمان المطور والرواتب حتى تاريخ 1 يوليو، تم تقديم الرواتب، ولكن هذا الإجراء السخي قبل عيد الأضحى لم يتم على كافة مستحقي المملكة.

الفئات المستحقة من تقديم الرواتب

بعد تقديم موعد صرف الضمان الاجتماعي ستكون الفئات المستحقة من الرواتب بل عيد الأضحى هي رواتب الموظفين في القطاع العام ومستفيدين معاش الضمان الاجتماعي المطور.

أما بشأن  مستفيدي حساب المواطن ما زال راتب حساب المواطن المُقبل لكافة المستفيدين بعد عيد الأضحى المبارك، وربما هذا بسبب أن راتب حساب المواطن ينزل في اليوم العاشر من التقويم الميلادي، هذا يُصادف عودة الدوام في النظام المالي مرة أخرى، على عكس مستفيدين الضمان حيث يعود العمل من جديد يوم 2 يوليو بعد يوم الصرف.

كذلك لم يتم تحديد تقديم الراتب قبل عيد الاضحي لـ العديد من الفئات الأخرى، منهم:

موظفين القطاع الخاص.

 مستفيدي التأهيل الشامل.

 ودعم ريف وغيرها.

 ولعل ذلك يعود إلى أن التقديم تم بهدف وقف المعاملات المالية في أيام صرف تلك الرواتب فقط.

زيادة الرواتب هذا الشهر

بعد تحديد موعد صرف الضمان المطور ينتظر الكثير من المستحقين للضمان الأجتماعي نزول مكرمة لـ عيد الأضحى المبارك.

 وتكون زيادة راتب المستحق 1000 ريال والتابع 500 ريال سعودي، ولكن حتى وقتنا هذا لم يتم الإعلان عن مكرمة ملكية جديدة رسمياً، ولن يتم الصرف إلا في حال صدور أمر ملكي يُفيد إضافة مكرمة ملكية على راتب هذا الشهر.

رواتب التأمينات

رواتب التأمينات ضمن مجموعة الفئات التي تم تحديد موعد صرفها بجانب موعد صرف الضمان المطور وحددت مؤسسة التأمينات موعد صرف الرواتب التي تخص المتقاعدين والمتعلقة بشهر يوليو.

ويكون موعد صرف رواتب التأمينات هو يوم  26 يونيو بدلاً عن 27، ولقد قالت المؤسسة بأن خدمة عناية العملاء التي تتبع مؤسسة التأمينات.

 وأوضحت بأن موعد صرف رواتب المتقاعدين عسكريين ومدنيين سيكون الخامس والعشرين بالشهر الميلادي، أما مستفيدي التأمينات فإن رواتبهم ستكون يوم 25/6/2023، إذ أن هذا القرار صدر بعد صدور قراراً من قِبل وزارة المالية بخصةص موعد صرف الضمان المطور وببسرعة الصرف للرواتب الإثنين السادس والعشرين شهر يونيو، وهذا التاريخ المذكور يرجع لأنه آخر يوم بنظام الحوالات حسب تعليمات البنك المركزي، أي أن 27 سيكون عطلة وبالتالي هنا حدث تقديم.

خطوات الاستعلام عن الضمان المطور نفاذ

أعلنت وزارة المالية والموارد البشرية عن موعد صرف الضمان المطور ويبحث مستفيدي الضمان عن خطوات الاستعلام لذا إليكم خطوات الاستعلام عن الضمان المطور:

- أولاً يجب التوجه إلى منصة نفاذ الإلكترونية.

- قم بتسجيل الدخول لمنصة نفاذ من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور ورقم الهوية الوطنية.

- قم بتحديد حالة الطلب.

- ثم عليك انتظار نتيجة الطلب، في حالة قيد المراجعة فيرجى انتظار مراجعة الطلب من قبل الهيئة المسؤولة.

- في حالة إذا كنت غير مؤهل سيظهرك السبب.

- في حالة الأهلية ستظهر قيمة الدفعة المستحقة الخاصة بك.

- في حالة وجود أي خطأ أو أي مشكلة تواجهك يمكنك تقديم طلب اعتراض على أهلية الضمان الاجتماعي.

المصدر : وكالة سوا-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد