تفاصيل عقد كانتي مع الاتحاد السعودي

تفاصيل عقد كانتي مع الاتحاد السعودي

أعلنت إدارة نادي الاتحاد برئاسة أنمار الحائلي في ساعة مبكرة من فجر يوم الأربعاء 21/ يونيو، التعاقد رسميًا مع الفرنسي أنغولو كانتي، نجم فريق تشيلسي الإنجليزي الأول لكرة القدم خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعقد يمتد إلى ثلاث سنوات.

ونشر النادي عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "يعلن نادي الاتحاد تعاقده مع اللاعب الدولي الفرنسي أنغولو كانتي، لاعب تشيلسي الإنجليزي والمتوج بكأس العالم 2018 ودوري أبطال أوروبا 2021، بعقد يمتد إلى ثلاث سنوات".

وأضاف البيان: "وتم توقيع العقد صبـاح يوم الثلاثاء 2 يونيـو، بعـد أن أكمـل كانتي، فحوصه الطبية في أحد المراكز الطبية المتخصصة في دبي، تمهيدًا للالتحاق بصفوف العميد، المتوج حديثًا بلقب دوري روشن السعودي للمحترفين".

 

كما جاء في البيان: "يأتي انضمام كانتي للاتحاد امتدادًا للصفقات الأكثر شهرةً وتأثيرًا في تاريخ النادي، ويضاف إلى عددٍ من الخطوات التاريخية في رحلة الدوري السعودي للمحترفين الذي يعزز من مكانته كوجهة لأفضل اللاعبين في العالم لتعزيز صفوف الفريق الذي تنتظره مشاركة دولية مهمة في مونديال العالم للأندية نهاية العام الجاري".

إقرأ أيضاً:كانتي يوقع للاتحاد السعودي براتب 100مليون يورو

وفي ختام البيان :"تمنى نادي الاتحاد التوفيق للاعب في تحقيق التطلعات التي ينشدها سائر محبي وعشاق العميد في مشواره مع الفريق".

وكتب رئيس النادي أنمار الحائلي: "يسير العمل في كل وقت واتجاه، ومهما بلغت التحديات، ليكون الفريق في الموعد الموسم المقبل ليس فقط من أجل اسم نادينا، ولكن لتمثيل الكرة السعودية في استضافة المونديال العالمي في مملكتنا الغالية والبطولة الآسيوية والبطولات المحلية.. مرحبا بنمرنا الجديد كانتي".

2.jpg
 

وكان الحائلي ألمح مع نائبه أحمد الكعكي إلى إتمام صفقة التعاقد، بنشرهما تغريدة "WelcomeBox2Box"، في إشارة لمركز اللاعب في خط الوسط الدفاعي.

ولم يكشف النادي عن التفاصيل المالية للصفقة التي قدرتها تقارير بأن صاحب الـ "32 عامًا" سيحصل على راتب قدره 100 مليون يورو لكل موسم.

ويأتي انضمام كانتي الذي أسهم في فوز فرنسا بكأس العالم 2018 ويعد من أبرز لاعبي الوسط المدافع في العالم، ليمثل حلقة جديدة في انتقال نجوم كبار إلى الدوري السعودي.

كانتي تاني صفقات الاتحاد

وبذلك سيكون كانتي ثاني النجوم العالميين المنضمين للاتحاد السعودي في فترة الانتقالات الصيفية بعد مواطنه مهاجم ريال مدريد الاسباني وحامل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عام 2022 كريم بنزيمة.

 

وتستضيف السعودية كأس العالم للأندية المقبلة في كانون الأول/ديسمبر، بمشاركة الاتحاد كونه بطل الدوري في الدولة المضيفة.

ويشهد الدوري السعودي موسم انتقالات صيفيًا ساخنًا، مع ارتباط عددٍ من الأندية بمفاوضات مع لاعبين ومدربين من نجوم الصف الأول في العالم، للالتحاق بالبرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انضم إلى النصر مطلع العام الجاري، والنجم الفرنسي كريم بنزيمة قائد ريال مدريد الذي تم التعاقد معه من قِبل فريق الاتحاد مطلع الشهر الحالي.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد