محدث: فصائل فلسطينية تعقب على عملية مستوطنة عيلي

فصائل فلسطينية تعقب على عملية مستوطنة عيلي / صورة من مكان العملية

عقب فصائل فلسطينية مساء اليوم الثلاثاء 20 يونيو 2023، على عملية إطلاق النار التي وقعت في مستوطنة عيلي قرب بلدة سلواد.

وجاء تعقيب الفصائل الفلسطينية على عملية إطلاق النار كما يلي:

حركة حماس

وقال قاسم في تصريح صحفي له تلقت سوا نسخه عنه إن الرد لم يتأخر على جرائم الاحتلال في مخيم جنين بالأمس واقتحام المسجد الأقصى، فكانت العملية في مستوطنة عيلي".

وأضاف :" ثوار الضفة الغربية يضربون في كل مكان وحيث لا يتوقع الاحتلال الصهيوني، وهذه الثور ة المتواصلة والانتفاضة العظيمة ستتواصل ولن تتوقف إلا بتحقيق أهداف شعبنا بالحرية والاستقلال".

قتل أربعة مستوطنين وأصيب شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، في عملية إطلاق نار نفذت قرب مستوطنة "عيلي" بين نابلس و رام الله ، أسفرت كذلك عن إصابة عدد من الإسرائيليين.

الجهاد الإسلامي

بسـم الله الرحمـن الرحيـم

تصريـح صحـفـي

 صـادر عــن الناطـق باسـم حركـة الجهـاد الإسلامي أ. طــارق سلمــي:

نبارك العملية الفدائية على الطريق بين رام الله ونابلس ، ونعتبرها رداً طبيعياً على جرائم الاحتلال المتصاعدة بحق الشعب الفلسطيني . 

العملية الفدائية البطولية تندرج في سياق ممارسة الحق المشروع في الدفاع عن النفس. 

هذه العملية تدلل على حيوية المقاومة وقدرتها على العمل في كل الظروف، وتوجيه الصفعات المتتالية للإحتلال  . 

التهديدات لا تخيف الشعب الفلسطيني ، والمقاومة مستعدة لمواجهة أي تصعيد ، وثأر الأحرار وبأسهم درس عملي يجب أن يبقى ماثلاً أمام القتلة والارهابيين الصهاينة.

حزب الشعب:

وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني : العملية البطولية في مستوطنة عيلي تحمل رسالة واضحة بأن شعبنا الفلسطيني لن يتأخر بالرد على جريمة الاحتلال بالامس في مخيم جنين وعلى عدوان الاحتلال المستمر بحق شعبنا

الجبهة الشعبية:

تصريح صحفي

الجبهة الشعبيّة: عملية رام الله مفخرة وشاهد على بطولات مقاومي الضفة  

أكّدت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، اليوم الثلاثاء، أنّ عملية رام الله التي جندل فيها أبطال المقاومة مجموعة من المستوطنين الصهاينة، مفخرة بطوليّة خالدة، وشاهد على ما وصلت له المقاومة في الضفة.

وشددت الجبهة، أنّ العدو الصهيوني سيدفع من دماء جنوده ومستوطنيه ثمن استمرار جرائمه بحق شعبنا، وأنّ أوهامه حول انكسار قريب لموجة المقاومة ستبددها رصاصات وقنابل الفدائيين الأبطال في ضفة الصمود، والاتساع المستمر لدائرة الاشتباك والاحتضان الجماهيري لأبطالها وفعلها.

الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين

دائرة الإعلام المركزي

حركة المجاهدين الفلسطيني

صريح صحفي صادر عن "حركة المجاهدين الفلسطينية".

نبارك عملية اطلاق النار البطولية قرب مستوطنة عيلي شمال رام الله، ونؤكد أن هذه العملية تأتي في سياق الرد السريع من المقاتلين الشجعان  في الضفة المحتلة على جرائم العدو الصهيوني في جنين. 

العمليه دليل على الإرادة  الصلبة لشباب الضفة وأن  كل محاولات الإحتلال لإجهاض ثورة الضفة   لن تنجح .

هذه العمليات البطولية تثبت هشاشة المنظومة الامنية الصهيونية، وتؤكد أن الشباب الثائر قادر للرد على الاعتداءات الصهيونية في أي وقت. 

ندعو جميع خلايانا ومقاومينا في الضفة و القدس والداخل الى زيادة العمليات ضد الكيان الصهيوني حتى كنسه من أراضينا الفلسطينية 

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة

تبارك الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة، عملية إطلاق النار البطولية في مستوطنة عيلي المقامة على أراضينا المحتلة بين نابلس ورام الله، والتي أسفرت عن مقتل 4 مستوطنين على الأقل وإصابة آخرين بينهم حالات خطيرة.

▪️العملية البطولية تأتي كردٍ طبيعي على جرائم الاحتلال العنصرية والتي كان آخرها أمس في جنين.

▪️مكان وتوقيت العملية البطولية يؤكد على ترابط كل أبناء شعبنا الفلسطيني وجاهزيته للرد على جرائم الاحتلال المتصاعدة، وأنها لن تمر دون رد.

▪️تحيي الجبهة سواعد أبطال شعبنا الأحرار، المقاومين الشجعان الذين يتصدون لإرهاب الاحتلال بكل قوة وعزيمة وإقدام، ويجددون التأكيد أن المقاومة المستمرة هي خيار شعبنا الاستراتيجي حتى النصر والتحرير.

وإنها لثورة حتى تحرير الأرض والإنسان

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة

المكتب الإعلامي – فلسطين

20-06-2023

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد