محدث بالفيديو والصور: شهيدين ومقتل 4 إسرائيليين في عملية إطلاق نار قرب مستوطنة عيلي

شهيدين ومقتل 4 إسرائيليين في عملية إطلاق نار قرب مستوطنة عيلي

أعلن مساء اليوم الثلاثاء 20 يونيو 2023 ، استشهاد فلسطينيين، ومقتل 4 إسرائيليين وإصابة عدد آخر بجراح ما بين المتوسطة والطفيفة في عملية إطلاق نار قرب مستوطنة عيلي الواقعة بين مدينتي نابلس و رام الله بالضفة الغربية.

وعُلم أن العملية نفذت في محطة وقود في شارع رقم 60 قرب مستوطنة "عيلي". وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن العملية أسفرت عن إصابة 7 إسرائيليين بجراح متفاوتة الخطورة.

وذكرت التقارير الإسرائيلية أن الشبهات تشير إلى أن العملية نفذت بواسطة شخصين، أحدهما انسحب من المكان، في حين جرى "تحييد" الآخر؛ وأظهرت صورة متداولة من موقع العملية في مستوطنة عيلي ، شابا ملقى على الأرض وإلى جواره بندقية من طراز "إم 16".

بحسب مكتب نننياهو، يتلقى رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ، تحديثات أمنية بشأن تفاصيل العملية في عيلي وسيجري تقييما للوضع الأمني قريبا.

WhatsApp Image 2023-06-20 at 4.24.51 PM.jpeg
 

WhatsApp Image 2023-06-20 at 4.37.11 PM.jpeg
 

ووفقا لطواقم "نجمة داوود الحمراء"، فإن عدد الإصابات ارتفعت إلى 6، من بينها ثلاثة بحالات تتراوح بين خطيرة وحرجة.

وأغلقت قوات الاحتلال شارع رقم 60 في كلا الاتجاهين، وأصدرت تحذيرات لمستوطني "عيلي" وطالبتهم بالامتناع عن مغادرة المنازل، وإغلاق النوافذ والأبواب، في ظل الشبهات التي تشير إلى أن أحد منفذي العملية تسلل إلى المستوطنة.

وقالت قيادة الجبهة الداخلية التابعة لجيش الاحتلال، في بيان، مخاطبة المستوطنين في "عيلي"، "لا تغادروا المنازل حتى تتلقى إخطارا بنهاية الحدث. الحركة في المنطقة محظورة والدخول إليها محظور حتى إشعار آخر".

فيديو من مكان عملية اطلاق النار بين نابلس ورام الله

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد