"الأوقاف" توضح تفاصيل فقدان أحد حجاج غزة في مكة

الحاج مصباح موسى المفقود في مكة

أوضحت وزارة الأوقاف ب غزة ، اليوم الثلاثاء 20 يونيو 2023، تفاصيل فقدان الحاج مصباح موسى "77 عاما" منذ يوم الجمعة الماضي في مكة المكرمة.

وقال مدير عام الحج والعمرة عادل الصوالحة، في مؤتمر عقدته الوزارة بالسعودية: "إن الحاج مصباح موسى وصل يوم الخميس الماضي إلى مكة المكرمة وتم تسكينه في فندق القصر العربي، ثم أدى مناسك العمرة وبعد عودته للفندق في صباح يوم الجمعة الساعة التاسعة صباحًا غادر الفندق ثم اختفت آثاره".

وأكد الصوالحة أن اللجنة تقوم بالبحث والمتابعة مع مطوف حجاج فلسطين نبيل الدوبي والسفارة الفلسطينية في السعودية منذ اختفاء الحاج مصباح موسى فور تبليغها باختفاءه من شركة طافش وهي الشركة التي حضر من خلالها الحاج.

وأضاف: "تم ارسال صورة الحاج الشخصية وصورة الفيزا الخاصة به، حيث قام المطوف بالتواصل مع مركز الخدمة العامة ووزارة الحج، ومراكز التائهين والمستشفيات ومراكز الشرطة للبحث عنه، بالإضافة إلى حضور أعضاء من مكتب وزارة العدل الى فندق القصر العربي الذي سسكن فيه الحاج واخذوا كافة البيانات وتتتبعوا كاميرات الفندق عن خروج الحاج منه ".

WhatsApp Image 2023-06-20 at 2.11.22 PM.jpeg
 

وأفاد الصوالحة بأن البعثة الفلسطينية في السعودية، قامت يوم الاثنين 19 يونيو بتشكيل خلية أزمة؛ للبحث عن الحاج مع كافة الجهات المعنية والمختصة داخل المملكة العربية السعودية، مكونة من 4 أعضاء من البعثة الفلسطينية بالاضافة إلى كمال طافش وهو رئيس الشركة التي حضر من خلالها الحاج.

وأشار الصوالحة إلى أن البعثة الفلسطينية ستقوم اليوم بتخصيص جولة تفقدية شاملة للحرم ومرافقه بحثًا عن هذا الحاج مصباح موسى.

واختتم الصوالحة مؤكدًا أن الحاج مصباح موسى يبلغ من العمر 77 عامًا، لكنه في حالة صحية وجسدية جيدة وذلك بعد التواصل مع عائلته، مشددًا البعثة الفلسطينية وشركة طافش لم تدخرا جهدًا للتواصل مع كافة الجهات المعنية للحصول عن أي معلومات وسنستمر بالبحث جتى إيجاد الحاج المفقود".

 
https://www.facebook.com/watch/?v=1302969383960802

🎞 شاهد| ▪المؤتمر الصحفي الخاص ببعثة الحج الفلسطينية حول فقدان الحاج مصباح موسى 🍃الدائرة الإعلامية_وزارة الأوقاف

Posted by ‎وزارة الأوقاف والشئون الدينية فلسطين‎ on Tuesday, June 20, 2023

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد