"واتساب" تطلق ميزة جديدة لحماية المستخدمين من الاحتيال

"واتساب" تطلق ميزة جديدة لحماية المستخدمين من الاحتيال

أطلق تطبيق "واتساب"، اليوم الثلاثاء 20 يونيو 2023، ميزة جديدة تسمى Silence Unknown Callers (إسكات المتصلين غير المعروفين)، وذلك بعد تداول العديد من عمليات الاحتيال المقنعة على البرنامج في الأشهر الأخيرة.

وبحسب ما يوحي الاسم، فإنّ الأداة ستقوم تلقائيًّا بحجب الرسائل غير المرغوب فيها والخداع والمكالمات من أشخاص مجهولين على "واتساب".

وقال "واتساب" في إحدى المدونات، إنّ "Silence Unknown Callers مصمم لمنحك مزيدًا من الخصوصية والتحكم في مكالماتك الواردة"، علماً أنّ Silence Unknown Callers يُعد أحد تحديثين جديدين يتم إطلاقهما اليوم لتحسين الخصوصية على "واتساب".

تفعيل الميزة الجديدة في واتساب

ويمكن تنشيط التحديث عبر اتباع الخطوات التالية:

- فتح تطبيق "واتساب"

- النقر فوق الإعدادات في الزاوية اليمنى السفلية من الشاشة، 

- اضغط على الخصوصية ثم المكالمات.

- سيتم منحك الآن خيار التبديل بين تشغيل أو إيقاف تشغيل Silence Unknown Callers.

- إذا اخترت تنشيط هذه الميزة، فسيتم تلقائيًّا إسكات المكالمات الواردة من أرقام غير معروفة.

192954.jpeg

وبحسب "واتساب"، فإنّ هذه المكالمات لن تصدر رنينًا على هاتفك؛ ولكنها ستكون مرئية في قائمة مكالماتك، في حال اتضح أنها شخص مهم.

كما أطلق "واتساب" أيضًا أداة فحص الخصوصية الجديدة اليوم "للمساعدة في التأكد من معرفة الجميع بخيارات الحماية" على التطبيق.

وتقوم الميزة بغرشاد المستخدمين خطوة بخطوة، عبر إعدادات الخصوصية المهمة التي يمكنهم اختيار تفعيلها على حساباتهم، وذلك ضمن إعدادات الخصوصية.. حدد ببساطة "بدء الفحص"، وستتمكن من استكشاف خيارات الخصوصية الخاصة بك.

المصدر : وكالة سوا- صحيفة سبق

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد