دعاء لابني المتوفي في العشر من ذي الحجة 2023

دعاء لابني المتوفي في العشر من ذي الحجة 2023

دعاء لابني المتوفي في العشر من ذي الحجة 2023_ حيث يبحث الكثيرون بالتزامن مع أيام العشر الأوائل من ذي الحجة عن الأدعية والأعمال المستحبة في عشر ذي الحجة فالبعض يبحث عن دعاء للأم في هذه الأوقات ودعاء للأب، ويبحث الكثير من المسلمين عن دعاء لابنهم المتوفي في العشر من ذي الحجة.

ونعرض لكم في وكالة سوا الإخبارية دعاء لابني المتوفى في العشر من ذي الحجة 2023 ودعاء للمتوفي في عشر ذي الحجة ودعاء مستجاب للجدة في هذه الأوقات الفضيلة من العام، والتي تعتبر أوقاتها مستجابة الدعاء.

ويكثر الآباء والأمهات بالدعاء لأبنائهم المتوفين بالرحمة والغفران وخلال السطور القادمة نقدم لكم دعاء لابني المتوفي في العشر من ذي الحجة ودعاء العشر الأوائل من ذي الحجة للمتوفي.

دعاء لابني المتوفي في العشر من ذي الحجة 2023

دعاء لابني المتوفي في العشر من ذي الحجة 2023 - إن الدعاء هو الملجأ والسبيل الوحيد لنا، لكي نطلب من الله ما نريد ونعجز في تحقيقه مهما كانت قوتنا وقدرتنا، لأنه هو الله الواحد القهار القادر على فعل أي شيء، فإنه يقول للشيء كن فيكون، ولهذا السبب سوف أرفع يدي إلى السماء لكي أتضرع للدعاء لابني المتوفي بالرحمة والمغفرة، وأن ينير قبره، ويلهمني الصبر والسلوان. 

 

الابن.jpeg
 

دعاء لابني المتوفي في العشر من ذي الحجة 2023

يا مالك الأرض والسماء اغفر لإبني وارحمه رحمة واسعة، واعف عنه وعافه وأكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقيه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله دارًا خيرًا من داره، وأهلًا خيرًا من أهله، وزوجًا خيرًا من زوجه، وقِه فتنة القبر وعذاب النار.

اللهم أغفر لحينا وميتنا وكبيرنا وصغيرنا، وذكرنا وأنثانا وشاهدنا وغائبنا، يارب من أحييته منا فأحيه على الإيمان ومن توفيته منا فتوفه على الإسلام، يارب لا تحرمنا أجره ولا تضلنا بعده.

يارب أن إبني في ذمتك وحبل جوارك فقه من فتنة القبر وعذاب النار، وأنت أهل الحق والوفاء فارحمه واغفر له إنك أنت الغفور الرحيم.

دعاء للمتوفي في العشر الأوائل من ذي الحجة 2023:"اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الخطايا، كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس وأبدله دارا خيرا من داره وأهلا خيرا من أهله، وزوجا خيرا من زوجه وأدخله الجنة ، واعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار اللهم أروي قبور من انقطعت حيلتهم من هذه الدنيا يا رب اجعلهم من المكرمين المُنعمين، اللهم إنه عبدك وابن عبدك وابن أمتك كان يشهد أن لا إله إلا أنت، وأن محمداً عبدك ورسولك، وأنت أعلم به، اللهم إن كان محسناً فزد في إحسانه، وإن كان مسيئاً فتجاوز عن سيئاته، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تفتنا بعده".

دعاء لابني المتوفي في العشر من ذي الحجة 2023: دعاء علي بن أبي طالب : ( اللهم اغفر لأحيائنا وأمواتنا، اللهم اغفر لهم، اللهم ارحمهم، اللهم أرجعهم إلى خير مما كانوا فيه، اللهم عفوك، اللهم ارفع درجتهم في المهديين، وأخلفهم في تركتهم في الغابرين، ونحتسبهم عندك يا رب العالمين، اللهم ولا تحرمنا أجرهم، ولا تفتنا بعدهم). 

 

دعاء لابني المتوفي في القبر 

من الأدعية التي يمكن أن يدعو بها المسلم لابنه المتوفى كي يحميه الله -تعالى- من فتنة القبر وعذابه، ومن عذاب النار ولهيبها كثيرة، وفيما يأتي ذكر لبعض هذه الأدعية:

إلهي، يا من أنت جاهي وملاذي، أسألك أن تقي ابني من فتنة القبر، ومن عذابه.

يا ربّ، يا ربّ، يا ربّ، يا من تسمع الدعاء، وتجيب النداء، إن ابني في ضيافتك، فأجره من عذاب القبر.

اللهم أدخل ابني الجنة بلا حساب ولا سابقة عذاب.

اللهم أمن ابني حبيبي من فتنة القبر يا ربّ العالمين.

اللهم ثبت ابني عند سؤال الملكين.

اللهم اجعل قبر ابني روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار.

يا رحمن اجعل في قبر ابني نورًا، وسرورًا، وفسحة وسرورًا، وأمان واطمئنان، واجعل السكينة والرحمة تنزل عليه، طمئن قلبه يا رب، برحمتك وكرمك وجودك يا رحيم.

اللهمّ إنّ ابني خرج من وسع الدنيا وأهله، إلى ضيق القبر وظلمته، فأمنه وقلبه، واصرف عنه عذاب القبر.

أجر الدعاء للمتوفي في العشر من ذي الحجة

إن كافة الأعمال يكون أجرها مضاعف في هذا الأيام المباركة ومن بينها الصلاة على الميت، ودليل ذلك من السنة النبوية الشريفة: عن أبي هريرة -رضي الله عنه- قال: (مَنِ اتَّبَعَ جَنَازَةَ مُسْلِمٍ، إيمَانًا واحْتِسَابًا، وكانَ معهُ حتَّى يُصَلَّى عَلَيْهَا ويَفْرُغَ مِن دَفْنِهَا، فإنَّه يَرْجِعُ مِنَ الأجْرِ بقِيرَاطَيْنِ، كُلُّ قِيرَاطٍ مِثْلُ أُحُدٍ، ومَن صَلَّى عَلَيْهَا ثُمَّ رَجَعَ قَبْلَ أنْ تُدْفَنَ، فإنَّه يَرْجِعُ بقِيرَاطٍ).  

 

 

وبهذا نكون قد أوضحنا لكم متابعينا الكرام في وكالة سوا الإخبارية من خلال هذا المقال، دعاء لابني المتوفي في العشر من ذي الحجة 2023 ،  كما تطرقنا إلى أدعيةالقبر لابني المتوفي في العشر الأوائل من ذي الحجة.

المصدر : وكالة سوا _ الفجر

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد