موعد إجازة عيد الأضحى 2023 في الإمارات

إجازة عيد الأضحى 2023 في الإمارات

موعد إجازة عيد الأضحى 2023 في الإمارات - مع اقترب موعد عيد الأضحى 2023، وهو المناسبة التي يترقبها المسلمون في جميع أنحاء العالم العربي والإسلامي، يتزايد الاهتمام بإجازة عيد الأضحى 2023 في الإمارات، حيث ازدادت عملية البحث عن موعد إجازة عيد الأضحى 2023 في الإمارات.

وتعمل وكالة سوا الإخبارية على توفير كل ما يبث عنه القارئ، لذلك تقدم في سطور المقال أدناه، معلومات حول موعد إجازة عيد الأضحى 2023 في الإمارات، بالإضافة إلى وعدد أيام إجازة عيد الأضحى 1444 فيا الإمارات، كما يتم توضيح موعد إجازة عيد الأضحى 2023 في الإمارات للقطاعين الخاص والعام والبنوك.

موعد عيد الأضحي 2023 في الإمارات

أعلنت معظم الدول العربية عن موعد صلاة عيد الأضحى 2023 وفقًا للحسابات الفلكية والتقويم الهجري، وبحسب هذه الحسابات، من المتوقع أن يكون يوم الوقفة بعرفة في عام 1444 هـ هو يوم الثلاثاء 27 يونيو، وبالتالي يوم الأربعاء 28 يونيو 2023م هو أول أيام عيد الأضحى المبارك في الإمارات.

موعد إجازة عيد الأضحى 2023 في الإمارات

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين أنه ستتم إعتبار الفترة من 9 ذي الحجة الموافق 27 يونيو وحتى 12 ذي الحجة الموافق 30 يونيو عطلة رسمية مدفوعة الأجر لجميع العاملين في القطاع الخاص في الدولة، وذلك بمناسبة يوم عرفة وعيد الأضحى المبارك، هذه القرارات تنفيذًا لما تمت الموافقة عليه من قبل مجلس الوزراء بشأن العطلات الرسمية للقطاعين الحكومي والخاص.

وبهذه المناسبة، تهنئ الوزارة قيادة وحكومة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة والمقيمين على أرضها، وتهنئ الأمتين العربية والإسلامية بهذه المناسبة السعيد.

اقرأ أيضا: موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في الإمارات

فعاليات عيد الأضحى في الإمارات

تحظى الإمارات بمجموعة من الفعاليات والأنشطة المميزة خلال عيد الأضحى، ومن بين الفعاليات التي يتم تنظيمها في الإمارات يمكن ذكر ما يلي:

مهرجانات الأضاحي: يتم تنظيم مهرجانات الأضاحي في مختلف مناطق الإمارات، حيث يتم عرض الأضاحي وبيعها، بالإضافة إلى توفير الألعاب والأنشطة الترفيهية للأطفال والعائلات.

المعارض والأسواق التجارية: تتزين الأسواق والمراكز التجارية في الإمارات بديكورات مميزة وتقدم مجموعة متنوعة من المنتجات والهدايا التقليدية المرتبطة بعيد الأضحى، يمكن للزوار الاستمتاع بتجربة التسوق وشراء الملابس والإكسسوارات والحلويات والهدايا.

العروض الثقافية والفنية: يتم تنظيم العروض الثقافية والفنية المتنوعة في العديد من المسارح والمراكز الثقافية في الإمارات، يمكن للزوار الاستمتاع بالعروض المسرحية والعروض الموسيقية والعروض الشعبية التقليدية.

الفعاليات الرياضية: تقام العديد من الفعاليات الرياضية خلال عيد الأضحى في الإمارات، تشمل هذه الفعاليات المسابقات الرياضية والألعاب الترفيهية والفعاليات الرياضية المختلفة التي تستهدف الجميع.

العروض النارية: يتم تنظيم عروض الألعاب النارية المذهلة في الإمارات للاحتفال بعيد الأضحى، تشاهد هذه العروض النارية في العديد من الأماكن العامة والمنتزهات والشواطئ، وتضيف جوًا احتفاليًا رائعاً.

وبهذا نكون قد وضحنا لكم متابعينا الكرام في وكالة سوا الإخبارية من خلال هذا المقال، التعرف على موعد عيد الأضحى 2023 في الإمارات، كما بينا موعد إجازة عيد الأضحى 2023 في الإمارات.

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد