إلهام شاهين تتحدث عن تفاصيل فيلم "سوق المتعة"

إلهام شاهين تتحدث عن فيلم" سوق المتعة" واعتبرته من الأفلام الغريبة

تحدثت الفنانة المصرية إلهام شاهين أمس الاثنين 19/ يونيو، في عدة ملفات مهمة، خلال ندوة تكريمها بمهرجان جربة للسينما العربية المقام حتى يوم 24 المقبل في مدينة جربة التونسية.

وقالت شاهين إن الجمهور العربي غير معتاد على حضور الندوات وأفلام المهرجانات السينمائية، بسبب عدم إدراكهم الجيد لمفهوم السينما.

وأضافت: "مشكلتي أني اتقمص الشخصية بشكل مبالغ فيه، ويؤثر في حياتي الشخصية بسبب الاندماج".

وتابعت إلهام شاهين: "أعتز بفيلمي (يا دنيا ياغرامي) وفيلمي (سوق المتعة)، وأعتبرهما من أقرب الأفلام إلى قلبي لأن به رسالة جريئة ومهمة، كانت أمنية حياتي، أن أجسد شخصية (حتشبسوت) أول حاكمة مصرية في التاريخ".

وذكرت بأنها من المؤمنات بالقومية العربية، وتحبها وتربت عليها.

كما وتحدثت الفنانة المصرية إلهام شاهين عن تفاصيل جديدة عن فيلم "سوق المتعة"، الذي أثار حالة من الجدل بالشارع المصري.

إلهام شاهين تعتبر فيلم سوق المتعة غريب

وقالت إلهام إن "سوق المتعة" كان من الأفلام الغريبة، وناقشه مجلس الشعب، والذي طلب من وزير الإعلام الأسبق صفوت الشريف حذف مشهد قدمها من برومو الفيلم، لأنه "يفسد أخلاق الشباب".

وأكدت أن كل ملابسها في الفيلم كانت عادية، وأن مشهد قدمها حُذف من البرومو، بسبب مطالبة مجلس الشعب، مضيفة: "بشكرهم على رأيهم.. قد كده رجلي مؤثرة".

وأوضحت إلهام شاهين حديثها، أنهم لم يقرأوا ما بين السطور في الفيلم، وهذا بسبب الجهل، والعمل يتحدث عن الإنسان الذي يتعرض للقهر ولا يعرف كيف يستخدم حريته، لافتة إلى أن وحيد حامد لم يقدم فيلما يمر مرور الكرام، مؤكدة: فيلم سوق المتعة من أهم أدواري وأحترمه، والعمل تم مهاجمته من المتطرفين والمتاجرين بالدين.

وعرض فيلم سوق المتعة عام 2000، وضم عددا كبيرا من النجوم أبرزهم، محمود عبد العزيز، فاروق الفيشاوي، حمدي أحمد، أحمد فؤاد سليم، لورا، وعددا آخر من الفنانين، والعمل من تأليف وحيد حامد وإخراج سمير سيف، وتدور أحداث العمل في إطار اجتماعي تشويقي.

حضر المؤتمر الصحفي المخرجان مجدي أحمد علي وعمر عبد العزيز، والفنانين أمير شاهين وشريف حلمي وأحمد مجدي وياسمين الخطيب، وعدد من النقاد والصحفيين ووسائل الإعلام من تونس، مثل قناة الحوار التونسي، بالإضافة لوسائل إعلام مصرية.

الهام شاهين.jpg
 

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد