وفاة سميرة توفيق في دبي حقيقة ام إشاعة – الفنانة سميرة توفيق ويكيبيديا

وفاة سميرة توفيق في دبي حقيقة ام إشاعة – الفنانة سميرة توفيق ويكيبيديا

وفاة سميرة توفيق في دبي حقيقة ام إشاعة – الفنانة سميرة توفيق ويكيبيديا، حيث انتشرت خلال الساعات القليلة الماضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنباء تفيد بوفاة الفنانة سميرة توفيق عن عمر ناهز الـ 86 عاما في أحد مستشفيات دولة الإمارات العربية المتحدة التي تقيم بها الفنانة منذ فترة طويلة.

وبدأ مئات الآلاف من المواطنين في البحث عن وفاة سميرة توفيق في دبي حقيقة إم إشاعة ، وكذلك الفنانة سميرة توفيق ويكيبيديا ، حيث تعتبر الفنانة اللبنانية من أشهر المطربات فيي الزمن الجميل والقديم ، حيث قدمت عشرات الأغاني الرسمية والشعبية والتي ما زالت راسخة في أذهان الأجيال القديمة والجديدة كذلك.

وفاة سميرة توفيق في دبي حقيقة ام إشاعة

وفاة سميرة توفيق في دبي حقيقة ام إشاعة ، إذ انتشر هذا الخبر كالنار في الهشيم على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع ، حيث أن أنباء وفاة الفنانة سميرة توفيق كان قد تم ترويجها خلال السنوات والأشهر الماضية بشكل واسع وكبير دون الرجوع الى المصادر الرسمية ، حيث أن الفنانة اللبنانية قليلة الظهور على وسائل الإعلام.

مصادر فنية وقريبة من الفنانة قالت إن خبر وفاة سميرة توفيق عاري عن الصحة تماما ، إذ أن الفنانة سميرة توفيق ما زالت على قيد الحياة رغم حالتها الصحية المتردية ، حيث تخضع الفنانة اللبنانية لبرنامج علاج تحت إشراف طاقم طبي منذ عدة سنوات.

ودعت المصادر لضرورة توخي الحيطة والحذر في نشر خبر وفاة سميرة توفيق ، حيث أن الفنانة اللبنانية لديها قاعدة جماهيرية كبيرة في الوطن العربي وخارجه ، في وقت ما زالت اغانيها تصدح في مختلف المحافل.

image (1).jpg
image.jpg
 

الفنانة سميرة توفيق ويكيبيديا

سميرة توفيق مطربةٌ وممثلةٌ لبنانية الجنسية، بدأت مسيرتها المهنية عام 1948 عندما كان عمرها ثلاثة عشر عامًا فقط، واستمرت في الغناء حتى عام 1995. كما شاركت في العديد من الأفلام والمسلسلات إلى جانب الغناء في الإذاعات وعلى المسارح العربية والعالمية. ولبت دعوة ملكة انكلترا إليزابيث الثانية لإحياء حفل أقامته الملكة هناك .

عُرفت سميرة توفيق بغناء اللون البدوي وتميزت فيه، وتعرضت لبعض المشكلات الصحية التي أدت إلى ابتعادها عن الساحة الفنية لفترة، لكنها عادت بقوة لتثبت نفسها وتظهر قدراتها.

ولاسم سميرة معانٍ ودلالات عديدة، يمكن التعرف عليها من خلال: معنى اسم سميرة.

ولدت سميرة غسطين كريمونة في بلدة أم حارتين في محافظة السويداء السورية في 25 - ديسمبر - 1935. عاشت بداية حياتها مع عائلةٍ سوريةٍ بسيطةٍ، ثم انتقلت إلى لبنان لتعيش مع والدتها نعيمة وأشقاءها وشقيقاتها: مانويل وشارل وجورج وجانيت ونوال، ووالدها غسطين الذي كان يعمل في ميناء مدينة بيروت. حيث اكتشفت عائلتها موهبتها وصوتها الجميل عندما كان عمرها سبع سنوات.

بدأت سميرة مسيرتها الفنية في سن الثالثة عشر، حيث أحيت بعض الحفلات في لبنان على مسارح عائلية مشهورة مثل مسرح عجرم، وتجولت في مناطق لبنانية مختلفة، وغنت على مسارحها أغانٍ لفنانين مشهورين.

انتقلت إلى الأردن ومن هناك كانت انطلاقتها الحقيقية، حيث بثّت الإذاعة الأردنية الرسمية أغانيها عبر أثيرها تبعتها إذاعاتٌ عربيةٌ مختلفة، وفي وقتٍ لاحق التقت بالملحن اللبناني توفيق البيلوني وكان من أكثر الداعمين والمشجعين لها، فقررت تغيير اسمها ليُصبح سميرة توفيق تيمنًا بهذا الملحن.

انتقلت بعد ذلك للعالمية لتغني على مسارح كبيرة خارج البلاد العربية، حيث أحيت الحفلات في المكسيك ولندن وفرنسا، وافتتحت "أوبرا هاوس" في أستراليا وكرمها مجلس النواب في فنزويلا، بالإضافة إلى الكثير من الحفلات والمهرجانات التي أحيتها في الدول العربية وخارجها.

أُطلق لقب الفنانة ذات الأسطول السادس على الفنانة سميرة توفيق، وذلك بسبب مرافقة عائلتها لها في جميع تنقلاتها وأسفارها وذلك لشدة حبهم لها وخوفهم عليها.

أصيبت سميرة توفيق بكسرٍ في ظهرها وأضرارٍ في معدتها، أثناء أدائها لمشهدٍ قفزت فيه عن صخرةٍ عاليةٍ في فيلم "بدوية في باريس"، مما أدى إلى غيابها عن الساحة لفنية لفترةٍ من الزمن.

وخلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا الإخبارية قد نشرنا لكم وفاة سميرة توفيق حقيقة أم إشاعة وكذلك الفنانة سميرة توفيق ويكيبيديا والتي يبحث عنها عدد كبير من المتابعين في الوطن العربي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد