العالول: اجتماع هام للقيادة خلال الساعات القادمة لبحث هذا الملف

محمود العالول نائب رئيس حركة فتح

كشف محمود العالول نائب رئيس حركة فتح، صباح اليوم الثلاثاء 20 يونيو 2023، أنّ القيادة الفلسطينية ستعقد اجتماعًا خلال الساعات القادمة لبحث سبل مواجهة الحرب التي تشنّها سلطات الاحتلال الإسرائيلي على أبناء شعبنا.

وقال العالول في حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، تابعته وكالة "سوا" الإخبارية، إنّ القيادة الفلسطينية ستعقد خلال الساعات القادمة اجتماعًا هاماً يضم عددًا من المؤسسات الفلسطينية، وسنتخذ خلاله خطوات لمواجهة الحرب الإسرائيلية على شعبنا".

وأضاف أنّه سيتم خلال الاجتماع اتخاذ خطوات لمواجهة الحرب على صعيدين، أحدهما حراك دولي في المحاكم الدولية الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، والآخر حراك داخلي على الأرض بهدف تكريس حالة الانسجام والوحدة الداخلية لمواجهة الاحتلال.

وأعرب العالول عن أمله بتطوير مواقف المجتمع الدولي اتجاه شعبنا لأكثر من بيان وتنديد وشعور بالقلق، للذهاب باتجاه اتخاذ خطوات عملية على أرض الواقع.

وحول موقف الولايات المتحدة الأمريكية تجاه ما يجري في الأراضي الفلسطينية، أوضح أنّ موقف الإدارة الأمريكية أكثر من صمت اتجاه جرائم الاحتلال، فهي شريكة وداعمة للاحتلال على كافة الأصعدة.

وأكّد العالول، أنّ سلطات الاحتلال تخوض حربًا حقيقة على شعبنا الفلسطيني، وترتكب الجرائم بحقه، مردفًا: "وهذا ما رأيناه أمس في جنين واليوم في حوسان، فأعداد الشهداء والجرح أصحبت صعبة وتشكل جرحًا كبيرًا في قلب شعبنا.

وأشار إلى أنّ الاحتلال يخوض حربًا مستمرة على شيء فلسطيني، ضد الأرض منها تجريف الأراضي ومصادرتها وبناء المستوطنات وتوسيعها واقتلاع الأشجار والمزروعات، والمقدسات كما حدث أمس حيث اقتحمت قوات الاحتلال المصلى القبلي في المسجد الأقصى المبارك.

اقرأ أيضاً: استشهاد مواطن متأثرا بإصابته بعدوان الاحتلال على جنين أمس

وبيّن أنّ الحرب التي يشنها على شعبنا لا تقتصر على عربدة المستوطنين فقط والجيش فقط، فالحكومة الإسرائيلية تشن حربًا على شعبنا من خلال تصريحاتها منها: التهديد بشن عملية سور واقي 2 شمال الضفة، وإعطاء وزير المالية المتطرف بتسلئيل سموتريتس صلاحيات اتخاذ قرارات بشأن الاستيطان.

وتابع العالول، أنّ هذه الحرب الإسرائيلية تتطلب نهوض كامل من كافة مكونات الحركة، لافتًا إلى عقد عدة اجتماعات خلال الأيام السابقة، منها: اجتماع اللجنة المركزية، واجتماع قيادة لجنة المقاومة الشعبية، أسفرت عن خطوات قائمة حاليًا، منها توسيع دائرة المقاومة الشعبية، ووضع برنامج نضالي.

ولفت نائب رئيس حركة فتح، إلى أنّ نوايا سلطات الاحتلال قائمة حاليًا على حسم الصراع بالعنف والقتل، مشدّدًا على أنّه" واهم من يعتقد بإمكانية حسم الصراع بهذه الطريقة، فتمسك شعبنا بحقوق نهائي ولا يمكن التراجع عنه.

المصدر : وكالة سوا-إذاعة صوت فلسطين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد