قصة عيد الأب في يوم الأب العالمي 2023

قصة عيد الأب في يوم الأب العالمي 2023

قصة عيد الأب في يوم الأب العالمي 2023 ـ بدأ موعد عيد الأب لهذا العام بالاقتراب وينتظر الآلاف بل الملايين يوم الأب العالمي ويبحث الكثيرون عن قصة عيد الأب وهل يجوز الاحتفال بهذا اليوم.

ونعرض لكم في وكالة سوا الاخبارية متى عيد الأب 2023 ونعرض قصة عيد الأب في اليوم الأب العالمي وتاريخ عيد الأب في لبنان وعبارات تهنئة بمناسبة عيد الأب وكلمات عن الأب.

متى يوم الأب العالمي 2023

متى يوم الأب العالمي 2023 يصادف يوم الأب العالمي يوم 21 يونيو من كل عام يتم الاحتفال بعيد الأب العالمي ، وهذا العام متى عيد الأب العالمي 2023 فيكون اليوم الأربعاء 21 من يونيو 2023.

عيد الأب.webp
 

قصة عيد الأب ـ ما هي قصة عيد الأب 

قصة عيد الأب تجمع بين تكريم الآباء والاحتفال بهم في يوم مخصص لهم فقط. وقد نشأت هذه الفكرة بفضل سونورا لويس سمارات دود، في ولاية ميتشيجان بالولايات المتحدة الأمريكية في عام 1909. بعد أبحاث مكثفة واستلهاماً من تجربة عيد الأم والمواعظ الدينية المتعلقة به، قررت سونورا تكريم والدها ويليام جاكسون سمارت الذي قام بتربية أبنائها بمفرده بعد وفاة والدتها في عام 1898.

قدمت سونورا عريضة إلى مجلس النواب في سبوكين تطالب فيها بإنشاء يوم مخصص لتكريم الآباء، وتمت الموافقة على طلبها فيما بعد. وبهذا القرار، بدأت فعاليات عيد الأب في الولايات المتحدة تحظى بشعبية واسعة، ومنذ ذلك الحين، انتشرت فكرة عيد الأب في العديد من الدول حول العالم وأصبحت فرصة لتقدير وتكريم الآباء ودورهم الرائع في حياة أبنائه.

اقرأ أيضاً: عبارات عن الأب قصيرة .. عبارات عن عيد الأب العالمي 2023 

اقرأ أيضاً: متى عيد الأب 2023 في المغرب - يوم الأب 2023

اقرأ أيضاً: بطاقات تهنئة عيد الاب العالمي - صور وبوستات يوم الاب 2023

اقرأ أيضاً: كلمات بمناسبة عيد الأب العالمي 2023 - يوم الأب 2023

قصة عيد الأب 2023

حول قصة عيد الأب عيد الأب هو مناسبة عالمية تحتفل بها العديد من الدول لتكريم الآباء والتعبير عن الحب والامتنان لهم، بدأت فكرة احتفال عيد الأب في الولايات المتحدة في بداية القرن العشرين، عندما اقترحت امرأة تدعى سونورا سمارت دود تخصيص يوم رسمي لتكريم الآباء.

احتفلت ولاية واشنطن الأمريكية بعد قصة عيد الأب بأول "عيد أب" على مستوى الولاية في عام 1910، ومن ثم انتشر الاحتفال به تدريجيًا في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وفي عام 1966، وقع الرئيس الأمريكي ليندون جونسون إعلانًا رئاسيًا يعترف بيوم الأحد الثالث من شهر يونيو عيد الأب، وفي العام التالي، أصبح عيد الأب عطلة وطنية في الولايات المتحدة.

وتدعم العديد من الدول الآخرى بعد قصة عيد الأب هذا الاحتفال وتحتفل به في تواريخ مماثلة. فمثلاً، تحتفل المملكة المتحدة بعيد الأب في الأحد الثالث من يونيو، وتشيلي تحتفل به في 19 يونيو، وكندا وفرنسا واليونان وجورجيا والهند تحتفل به في تواريخ مختلفة من العام.

اقرأ أيضاً:متى عيد الأب العالمي في السعودية 2023 - موعد عيد الأب

اقرأ أيضاً: تهاني عيد الأب 2023 - متى يأتي يوم الأب العالمي

اقرأ أيضاً: متى عيد الأب 2023 ؟- عيد الأب في لبنان

اقرأ أيضاً: بطاقات تهنئة عيد الاب العالمي - صور وبوستات يوم الاب 2023

في يوم عيد الأب، يقوم الأطفال والأسر بتكريم آبائهم وإظهار الحب والتقدير لهم. يمكنهم إعطاء الهدايا الخاصة، مثل البطاقات التهنئة أو الهدايا الشخصية، وتنظيم فعاليات عائلية للاحتفال بالمناسبة. قد يقدم الأطفال الأشياء التي صنعوها بأنفسهم، مثل الرسومات أو الحرف اليدوية، ويكتبون رسائل شخصية تعبر عن مشاعرهم.

عيد الأب 2023

 هو مناسبة مميزة تحتفل بها العديد من الثقافات حول العالم لتكريم الآباء ودورهم الهام في حياتنا. يوافق يوم الأحد الثالث من شهر يونيو في العديد من البلدان، وفي بعض الدول يحتفل به في تواريخ مختلفة. يعد عيد الأب فرصة لنعبر عن محبتنا وامتناننا لآبائنا ونقدم لهم الاحترام والتقدير الذي يستحقونه.

تتنوع طرق احتفالنا بعيد الأب حول العالم، فقد يقدم الأطفال الهدايا والبطاقات التهنئة لآبائهم، ويعبرون عن مشاعرهم بكلمات الحب والامتنان. وقد تُنظَّم فعاليات خاصة للاحتفال بعيد الأب، مثل النزهات العائلية، والتجمعات الاجتماعية، والغداء أو العشاء في المطاعم. وفي بعض الحالات، تُقام مسابقات أو فعاليات رياضية تجمع بين الآباء وأبنائهم لتعزيز روح الترابط والتواصل بينهم.

عبارات تهنئة في عيد الأب

كل عيد وأنت الأب العظيم، أنت قدوتي ودعمي في كل يوم من حياتي. أتمنى لك عيد أب سعيد ومليء بالحب والسعادة.

في يوم عيد الأب، أتمنى لأروع أب في العالم كل الفرح والاحتفال. شكراً لك على حبك وعنايتك الدائمة.. كل عام وأنت بخير!

أبي الحبيب، أنت الشخص الذي أستطيع الاعتماد عليه في كل الأوقات. أنت البطل الذي يحمينا ويوفر لنا كل ما نحتاجه. كل عام وأنت بألف خير في عيد الأب.

لأعظم أب في العالم، أنت الصخرة التي نستند عليها والقلب الدافئ الذي يضمنا. شكراً لك على كل التضحيات التي قدمتها لأجلنا. عيد أب سعيد ومليء بالحب والسعادة.

تهنئة عيد الاب وكلمات عيد الأب 2022.webp
 

في يوم عيد الأب، أتمنى أن تعلم أنني أقدر وأحترم كل ما تفعله من أجل عائلتنا. أنت الرمز الحقيقي للشجاعة والحنان. كل عام وأنت بخير!

لأغلى أب على الإطلاق، أنت الأمان والسند والمثال الذي أحتذي به. شكراً لك على كل لحظة قضيتها معنا وعلى كل الحب الذي تمنحه لنا. عيد أب سعيد ومليء بالفرح.

في يوم عيد الأب، أريد أن أعبر عن الامتنان العميق لكونك والدي. أنت الشخص الذي أستلهم منه القوة والعزيمة. كل عام وأنت بألف خير، أبي العزيز.

المصدر : وكالة سوا-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد