سيارة سعودية في يافا

القدس / سوا / تداول نشطاء على موقع "فيسبوك"، صورة لسيارة من نوع مرسيدس تحمل لوحة سعودية، تسير في شوارع مدينة يافا، ما أثار استغراب الكثيرين، حول كيفية وصول هذه السيارة إلى دولة الاحتلال، بينما تزعم السعودية بعدم وجود أي نوع من العلاقات مع إسرائيل.

وكان مستوطن التقط صورة السيارة ونشرها على حسابه في موقع "فيسبوك"، الجمعة، معلقاً عليها "سأعطي جائزة في العيد لكل من يفيدني من أين هذه السيارة، التي صورتها قبل قليل في ميدان الساعة بمدينة يافا".

وهذه ليست المرة الأولى التي تظهر فيها العلاقات الخليجية الإسرائيلية إلى العلن، برغم من نفي الدول الخليجية لوجود أي نوع من العلاقات مع الأخيرة، حيث هبطت في السادس من مايو الماضي طائرة إيرباص سعودية في مطار اللد، بزعم إجراء عمليات صيانة.

وكان مسؤول منظمة الإنقاذ والإسعاف الإسرائيلية "إيلي بير"، ظهر قبل أسبوعين في صورة مثيرة للجدل بإمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة، وهو يتجول في الشارع مرتديًا الزي التقليدي الإماراتي.

وذكرت القناة العبرية السابعة أن بير كان في مؤتمر تعاون إقليمي بمجال الإنقاذ والإسعاف، باشتراك دبي والهند وبنغلادش، حيث جرى الاتفاق خلال المؤتمر على إنشاء منظمات توأمة للمنظمة الإسرائيلية للإسعاف في الدول الثلاث.

يأتي ذلك فيما استضافت قطر العديد من المسؤولين الإسرائيليين على أراضيها، خلال السنوات الماضية، من بينهم الرئيس السابق شمعون بيريز.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد