"التعليم": تأجيل امتحان طلبة جنين لن يؤثر على موعد نتائج الثانوية العامة

طلبة الثانوية العامة

أوضح المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم صادق الخضور، اليوم الثلاثاء 20 يونيو 2023، حول إجراءات الوزارة بشأن تأجيل امتحان الثانوية العامة للطلاب الذين لم يتمكنوا من تقديمه أمس، عقب العدوان الإسرائيلي على جنين.

وقال الخضور في حديث "لإذاعة صوت فلسطين" تابعته "سوا"، إن الأولوية الآن هي استكمال الطلبة تقديم باقي الامتحانات النهائية، وبعدها سيعقد اجتماع لاتخاذ الترتيبات اللازمة للإعلان عن موعد جديد لإعادة الامتحان، الذي لم يتمكن بعض الطلاب من تقديمه.

ولفت إلى أن تأجيل امتحان الثانوية العامة لطلبة جنين أمس لن يؤثر على موعد إعلان نتائج التوجيهي ، موضحًا أنه سيتم الإعلان عن النتائج في حال إكمال عملية التصحيح والفرز وإدخال النتائج وحوسبتها.

وبين الخضور أن عدد الطلبة الذين لم يتمكنوا من تقديم امتحان الثانوية العامة أمس في جنين، بلغوا 1016 طالب وطالبة، مضيفًا أن بعض الطلاب تمكنوا من الوصول بشكل آمن للالتحاق بأقرب قاعة، مبينًا أنه بعض الطلبة الذين يقدمون في قاعات أخرى ويسكنون داخل جنين، لم يستطيعوا من تأدية الامتحان والذهاب إليها.

وأشار إلى أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل الأسس الجديدة لقبول طلبة الثانوية العامة في الجامعات، التي تقوده وزارة التربية والتعليم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد