نصر الله: الدعم الإيراني لن يتغير

وكالات/سوا/ أكد الأمين العام لـحزب الله حسن نصر الله السبت أن دعم إيران لحزبه ثابت ولن يتغير رغم إبرامها اتفاقا حول الملف النووي مع الغرب، مؤكدا أن الولايات المتحدة ستبقى "الشيطان الأكبر".

وقال نصر الله في خطاب ألقاه عبر شاشة عملاقة في احتفال تخرج أقيم في الضاحية الجنوبية لبيروت إن "الولايات المتحدة ستبقى الشيطان الأكبر قبل الاتفاق النووي وبعده".

وسخر نصر الله من الذين كانوا يراهنون على أن "إيران ستبيع حلفاءها" في المفاوضات حول الملف النووي مع الأميركيين، واعتبر أن العقوبات الجديدة التي أعقبت الاتفاق النووي واستمرار تصنيف الولايات المتحدة لحزب الله منظمة إرهابية يظهر أن السياسات الأميركية لم تتغير.

ورفض الاتهامات الموجهة إليه من خصومه ومن واشنطن حول التورط في عمليات تبييض أموال واستثمار أموال بطريقة غير قانونية، وقال إن الدعم الذي تقدمه إيران للحزب كاف.

وقال إن علاقة إيران "مع حلفائها علاقة عقائدية وأخلاقية قبل أن تكون علاقة مصالح سياسية"، متسائلا "هل باعت إيران حلفاءها في المفاوضات النووية؟". ثم أجاب "لم يحصل لا بيع ولا شراء".

وكان المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي أكد في 18 يوليو/تموز الجاري أن الاتفاق النووي مع القوى العظمى لن يغير سياسة إيران في مواجهة ما سماها الحكومة الأميركية المتغطرسة ولا سياسة دعم أصدقاء طهران في المنطقة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد