"نيويورك" تكشف الخبايا السرية لصفقة ميسي مع السعودية

صفقة ميسي مع السعودية

ظهرقبل عام  نجم كرة القدم الأسطوري، ليونيل ميسي، وهو يمد قدمه من حافة قارب مواجها البحر وغروب الشمس، في صورة نشرها على حسابه على انستغرام، مع وسم (هاشتاغ) "زوروا VisitSaudi#   السعودية داعيا 400 مليون من متابعيه لـ"استكشاف البحر الأحمر.

ورحب وزير السياحة السعودي باللاعب الارجنتيني ليونيل ميسي داخل المملكة العربية السعودية ، مؤكدا على تويتر بأنه على الرغم من أن هذه هي الزيارة الأولى لميسي إلى البلاد، "إلا أنها لن تكون الأخيرة "

وفي بيان لصحيفة نيوريوك تايمز تابعته وكالة "سوا" الإخبارية إن من المحتمل أن تكون صورة ميسي لوحدها على البحر الأحمر قد أضافت 2 مليون دولار لثروته، مضيفة أنها كانت "بداية تنفيذ الاتفاق مع المملكة الذي سيجلب لها ملايين أخرى عبر السياحة في الفنادق السياحية بالسعودية .

و أشار العقد إلى أن ميسي سيحصل على ما يصل إلى 22.5 مليون يورو على مدى ثلاث سنوات. حيث يتضمن الظهورات التجارية والمشاركة في منشورات وسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى توفير إجازات مدفوعة التكاليف له ولعائلته وأطفاله في المملكة .

ووفقا لنيويورك تايمز، فإن تفاصيل الاتفاق مع ميسي، الذي فاز بكأس العالم مع الأرجنتين في ديسمبر، لمحة داخلية عن استخدام المملكة الغنية بالنفط ثروتها لتجنيد الرياضيين البارزين في جهودها لتلميع صورتها العالمية .

توجهت السعودية خلال السنوات الأخيرة للاستثمار بشكل كبير في الرياضات الاحترافية. وفقاً للتقارير، الى صرف مليارات الدولارات بهدف الحصول على حصص كبيرة في العديد من الرياضات المختلفة. تشمل هذه الاستثمارات شراء فريق كرة القدم في الدوري الإنجليزي الممتاز، وتنظيم بطولات الملاكمة، والاستثمار في سباقات السيارات من خلال جزء من جدول سباقات الفورمولا 1، بالإضافة إلى دخولهم حديثًا إلى لعبة الغولف الاحترافية. هذه الاستثمارات تعكس الرغبة في تطوير الرياضة وتعزيز الحضور الرياضي السعودي على المستوى الدولي .

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد