من هو الشيف رمزي ويكيبيديا – قصة الشيف رمزي

من هو الشيف رمزي

من هو الشيف رمزي ويكيبيديا – فالجميع يتساءل عن السيرة الذاتية للشيف رمزي الذي انتشر خبر وفاته يوم أمس كالنار في الهشيم ما جعل الكثير يتساءل عن من هو الشيف رمزي وحول السيرة الذاتية للشيف رمزي.

ومع تصدر وسم الشيف رمزي محركات البحث، سنعرض في هذا المقال من وكالة "سوا" الإخبارية، كافة التفاصيل عن هذا الشخص المشهور بسمعته الطيبة، من حيث من هو الشيف رمزي ويكيبيديا، والسيرة الذاتية للشيف رمزي، بالإضافة إلى سبب وفاة الشيف رمزي.

وتوفي مساء الأحد الشيف اللبناني الشهير رمزي شويري عن عمر ناهز الـ 52 عاماً، الذي حطم ارقام قياسية في مبيعات مؤلفاته في الطبخ وأعداد حلقاته المصورة عن وصفات الطبخ.

من هو الشيف رمزي شويري

وبالإجابة عن من هو الشيف رمزي فإن الشيف رمزي هو طباخ، لبناني الجنسية، اسمه الكامل رمزي نديم حبيب شويري.

ولد الشيف رمزي في العاصمة اللبنانية بيروت عام 1971. درس في مدرسة سيدة الجمهور، حيث درس رمزي فنون الطبخ في كلية بورنماوث في إنجلترا. كما تدرب على يد الشيف الفرنسي جان ماسون.

كما ودرس الشيف رمزي على يد وقد الشيف برنار موان فنون الخبز والحلويات، حتى أنه حصل على عضوية الشرف في النقابة الفرنسية الخاصة بفنون صنع الحلويات والخبز.

وبالتعريف عن من هو الشيف رمزي، فإنه درس الاقتصاد والحقوق في جامعة ليون ومارس العمل الفندقي لمدة أربعة سنوات في فرنسا.

وتولى الشيف رمزي عام 1995 إدارة مدرسة الكفاءات الفندقية التي أسسها والده نديم. كما أنه عقد اتفاقية توأمة عام 1998 مع مدرسة فندقية في جنوب فرنسا، وتم بموجبها القيام بتطوير البرنامج الفندقي مع تدريب أساتذة لبنانيين في فرنسا.

 

من هو الشيف رمزي المسيرة المهنية

من هو الشيف رمزي المسيرة المهنية حيث بدأ الشيف رمزي الشويري مسيرته المهنية عام 1994 عبر تقديم فقرة طبخ يحضر فيها أطباق مختلفة محلية وعالمية في برنامج عالم الصباح على شاشة تلفزيون المستقبل.

كما أن أفضل إجابة لمن هو الشيف رمزي أنه أول من أدخل الاتصالات الهاتفية المباشرة على الهواء خلال تحضير الطعام والتي لم تكن معروفة حينها. وقد سجل ما يزيد عن ثلاث آلاف حلقة تلفزيونية.

وأطلق الشيف عام 1998 كتابه الأول الذي حقق مبيعات أكثر من 650 ألف نسخة، ثم أطلق كتابه الثاني بعنوان “الشيف رمزي من تراث لبنان” الذي تضمن وصفات لأطباق تراثية لبنانية، وقد ترجم هذا الكتاب عام 2003 إلى 5 لغات مختلفة، وحصل على جائزة أفضل كتاب طبخ تراثي في العالم.

ثم أطلق الشيف رمزي مجلة تخصصية شهرية باسمه، ترك تلفزيون المستقبل عام 2011 أي بعد 17 عامًا من العمل معها، بسبب تعبه من التصوير اليومي، وانتقل إلى المؤسسة اللبنانية للإرسال التي قدم عبرها فقرة أسبوعية كل يوم جمعة في برنامج “حلوة ومرة”.

وقد دخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية عام 2010 بسبب تقديمه أكبر طبق حمص وتبولة في العالم، وقد شارك فيه حينها ما يزيد عن 250 طباخ متدرب و30 شيف محترف.

 

مؤلفاته في الطبخ

وازن الشيف رمزي بين موهبته في فنون الطبخ وصنع الحلويات، والدراسة والعلم، حيث قام بتأليف كتاب عن الطبخ وزع على مستوي العالم العربي أكثر من 700 الف نسخة، مما شجعه بعد ذلك لنشر كتاب أخر عن التراث اللبناني، ظل يجمع فيه لمدة عامين متتاليين من مختلف القري والمدن اللبنانية.

ثلاثة آلاف حلقة

وبعد تسجيل أكثر من 3000 حلقة، غادر تلفزيون المستقبل بعد 17 عاماً، وانتقل إلى المؤسسة اللبنانية للإرسال التي أطل عبرها يوم الجمعة في فقرة أسبوعية خلال برنامج "حلوة ومرة".

سبب وفاة الشيف رمزي

وفي سبب وفاة الشيف رمزي فإن الراحل قد تعرض اليوم لازمة قلبية، فارق الحياة بسببها، وهو مازال في عمر صغير، حيث يبلغ من العمر “52 عاما”.

من هو الشيف رمزي السيرة الذاتية

الاسم الكامل  رمزي نديم حبيب شويري
اسم الأب نديم حبيب شويري
تاريخ الميلاد عام 1971م
مكان الميلاد الحدث، بيروت، لبنان.
تاريخ الوفاة  18 يونيو 2023.
العمر عند الوفاة  52 عام
الجنسية لبناني
الديانة مسيحي
الحالة الاجتماعية متزوج
اسم الزوجة  الدكتورة تانيا جاموس
عدد الأبناء 4
المهنة طباخ (شيف).

وسادت حالة من الحزن على مواقع التواصل الاجتماعي، بخبر وفاة الشيف رمزي، وكتبت في رحيله كلمات مؤثرة وحزينة جدا على تويتر، من المحبين والمتابعين له من مختلف الأقطار.

قد يهمك: بالصور: سبب وفاة الشيف رمزي – الشيف رمزي شويري ويكيبيديا

وبهذا نكون أنهينا مقالنا من وكالة "سوا" الإخبارية بعنوان "من هو الشيف رمزي"، الذي عرضنا فيه كافة التفاصيل عن الشيف رمزي المشهور بسمعته الطيبة، من حيث من هو الشيف رمزي ويكيبيديا، والسيرة الذاتية للشيف رمزي، بالإضافة إلى سبب وفاة الشيف رمزي.

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد