إكسبو 2030 الرياض.. فعاليات وتجارب سياحية وثقافية في السعودية

إكسبو 2030 الرياض.. فعاليات وتجارب سياحية وثقافية في السعودية

إكسبو 2030 الرياض _ تم تعزيز الزيارة الرسمية لولي العهد الأمير محمد بن سلمان، رئيس مجلس الوزراء السعودي، إلى فرنسا لتعزيز دعم ترشيح الرياض لاستضافة معرض "إكسبو 2030 الرياض"، الذي يتنافس عليه عدد من المدن العالمية.

وتعد فرصة استضافة "إكسبو 2030 الرياض" فرصة استثنائية مع تحقيق رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى زيادة عدد الزيارات السياحية إلى السعودية إلى 100 مليون زائر سنويًا بحلول عام 2030.

وجاءت استضافة المعرض الدولي في المملكة العربية السعودية باسم إكسبو 2030 الرياض بالعديد من الفوائد الكبيرة للسياحة المحلية في الرياض وللمملكة العربية السعودية والمنطقة بشكل عام.

تتميز المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي والدول الأخرى في الشرق الأوسط بالعديد من الوجهات السياحية الرائعة، مما يتيح للزوار الدوليين فرصة للاستمتاع بخيارات متنوعة وتجربة سياحية مميزة خلال زيارتهم.

تتمتع المملكة العربية السعودية بمواقع تراثية تاريخية وثقافية وطبيعية رائعة، وبفضل موقع الرياض الجغرافي الاستراتيجي تم اختيار معرض إكسبو 2030 الرياض، حيث تستطيع القليل من المدن الأخرى في العالم أن تقدم مثل هذا التنوع الغني من المواقع التراثية والثقافية والطبيعية، ويمكن الوصول إليها جميعًا في غضون ثلاث ساعات بالطائرة من أي مكان في المملكة أو الخليج أو دول المنطقة.

وفيما يلي أهم المواقع العالمية في السعودية والمشاريع العملاقة التي ستتم تدشينها بحلول عام 2030:

العلا:

تقع في قلب الصحراء شمال غرب المملكة، وتحتضن بعض أجمل مواقع التراث العالمي لليونسكو في الشرق الأوسط.

الدرعية:

منطقة تم الحفاظ عليها وترميمها للأجيال القادمة، تعرض حضارة المملكة العربية السعودية التي تمتد لأكثر من 300 عام.

الأحساء:

تضم أكثر من 2.5 مليون شجرة نخيل وتعتبر واحة صحراوية وارفة، وتعد أيضًا موقعًا معترفًا به من قبل اليونسكو كتراث عالمي.

مدينة الملك عبد الله الاقتصادية:

تقع على ساحل البحر الأحمر، وتعد مدينة حديثة ووجهة سياحية مزدهرة، تستضيف بطولات دولية في الغولف وتعتبر واحدة من أشهر ملاعب الغولف في الشرق الأوسط.

الباحة:

تتميز بالأبراج القديمة والغابات المورقة والوديان المتعرجة، وتضم العديد من المعالم التاريخية التي شيدتها القبائل القديمة.

مدن سياحية في إكسبو 2030 الرياض

تبوك هي عاصمة منطقة تبوك في شمال غرب المملكة العربية السعودية، وتعد واحدة من أقدم المواقع الأثرية في المملكة. تتميز المنطقة بمناظر طبيعية متنوعة تشمل الصحاري والجبال والحقول المكسوة بالثلوج، بالإضافة إلى الشواطئ الجميلة والمدن الجذابة مثل حقل وشرما.

المدينة المنورة هي وجهة يقصدها المسلمون من جميع أنحاء العالم لزيارة المسجد النبوي الشريف، الذي بناه النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ويحتوي على قبره وقبور صحابتيه أبو بكر الصديق وعمر بن الخطاب رضي الله عنهما، وتتميز المدينة المنورة أيضًا بمياهها النقية وشواطئها الجميلة.

تعتبر الطائف مدينة ساحرة يمكن استكشافها عبر الطرق الجبلية الطويلة والمتعرجة، تمر الطريق بأسواق الفاكهة ومزارع الورود والأودية العميقة قبل الوصول إلى الهضبة التي توجد عليها مدينة الطائف. وتشتهر الطائف بلقب "مدينة الورد" نظرًا لازدهار زهورها العطرة في الوديان والجبال المحيطة بها.

جازان تمتد على طول ساحل البحر الأحمر في المملكة العربية السعودية لمسافة 200 كيلومتر، وتتميز بتنوعها الطبيعي والثقافي والمغامرات. تمتد المناظر الطبيعية في جازان من الشواطئ المرمرية والبحار الزرقاء إلى الغابات الخضراء وقمم الجبال الصخرية.

المصدر : وكالة سوا _ سيدتي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد