بالفيديو: إصابة جنود إسرائيليين في جنين وإذاعة الجيش تنشر توثيقًا "غير عادي"

قوات الاحتلال في جنين - ارشيف

أصيب عدد من الجنود الإسرائيليين صباح يوم الإثنين 19 يونيو 2023، خلال اقتحام جنين ، حيث وقعت اشتباكات مسلحة مع الفلسطينيين.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في آخر تحديث له: "إصابة 7 جنود في الأحداث بجنين صباح اليوم 5 منهم حرس حدود و 2 جيش إسرائيلي".

وذكر الجيش الإسرائيلي: "من 5 إلى 7 مركبات عسكرية تم اعطابها في جنين والعملية متواصلة لإخراجها".

اقرأ/ي أيضا: بث مباشر: أحداث جنين .. شهيد وإصابات برصاص قوات الاحتلال

وبحسب موقع والا العبري: "مروحية تابعة لوحدة الإنقاذ 669 نقلت الجنود المصابين في جنين إلى المستشفيات - العبوات فاجأت الجنود وكان هناك خوف من عبوات أكثر قوة".

اقرأ/ي أيضا:/ كتائب القسام وسرايا القدس في جنين تعقبان على الأحداث الجارية

ونشرت إذاعة الجيش الإسرائيلي: "توثيق غير عادي من جنين: مروحية تابعة للجيش تطلق بالونات حرارية في الهواء".

وأوردت قناة كان العبرية: "جميع الجنود المصابين في جنين وهم من "حرس الحدود" بحالة طفيفة ومتوسطة، هذه المرة الأولى التي تستخدم فيها الطائرات لمهاجمة أهداف في الضفة الغربية منذ الانتفاضة الثانية ومنذ 20 عامًا، القصف الجوي استهدف مجموعة من المسلحين في منطقة خالية، العملية حاليًا في جنين الهدف منها إخراج القوات التي وقعت في كمين محكم استخدم خلاله عبوات ناسفة بعد استكمال مهمتها في اعتقال المطلوبين".

وكانت وسائل إعلام عبرية نشرت: "تم كشف قوة مستعربين حوالي الساعة 5:30 صباحًا في جنين، وبدأت في تبادل إطلاق النار مع مسلحين فلسطينيين، ونظراً لكثافة النيران، شن الجيش الإسرائيلي عملية إنقاذ اضطر خلالها إلى إدخال تعزيزات في عمق المنطقة، بما في ذلك جرافة عسكرية".

 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد