موعد وقفة عرفة 2023 بعد ثبوت هلال ذي الحجة 1444

موعد وقفة عرفة 2023 بعد ثبوت هلال ذي الحجة 1444

موعد وقفة عرفة 2023، حيث أعلنت عدد من الدول العربية، مساء اليوم الأحد 18 يونيو 2023، موعد يوم عرفة 2023، وذلك عقب إعلان ثبوت رؤية هلال ذي الحجة 1444.

وأعلنت المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان، ثبوت رؤية هلال شهر ذي الحجة 1444 وعليه يكون يوم غد الاثنين هو اول أيام شهر ذي الحجة.

موعد وقفة عرفة 2023 بعد ثبوت هلال ذي الحجة 1444:

وأقرت المحكمة العليا السعودية بشرعية رؤية الهلال، مؤكدةً أن غداً الاثنين هو غرة شهر ذي الحجة، والوقوف بعرفة يوم الثلاثاء الموافق 27 / 6 / 2023م، ويكون العيد يوم الأربعاء الذي يليه

 

 

بدوره قال مركز الفلك الدولي مساء اليوم الأحد، إن دول ماليزيا وبروناي وأندونيسيا أعلنوا رسميا تعذر رؤية هلال ذي الحجة 2023-1444 رسميا.

وأوضح المركز في تدوينات عاجلة له أن ماليزيا وبروناي وأندونيسيا أعلنوا رسميا تعذر رؤية هلال ذي الحجة 2023-1444 ، وأن يوم 29 يونيو الجاري سيكون أول أيام عيد الأضحى المبارك.

Fy57HQFWIAIPzxr.png
 

Fy51smTXwAMzgbj.jpeg

ووقفة عرفة هي واحدة من أهم المراسم والطقوس في فريضة الحج الإسلامية. تقع وقفة عرفة في التاسع من ذي الحجة، وهو اليوم العاشر من شهر ذي الحجة في التقويم الهجري. تجتمع فيها الملايين من الحجاج في صعيد عرفة، وهي سهلة تقع بالقرب من مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية.

وقفة عرفة تعتبر أحد أعظم الأعمال العبادية في الإسلام، وتشكل جزءًا لا يتجزأ من فريضة الحج. يعتبر اليوم الذي تقع فيه وقفة عرفة يوم الغفران، حيث يُعتقل فيه الحجاج من الذنوب ويغفر لهم الله. يعتبر هذا اليوم فرصة للتوبة والاستغفار والدعاء، ويُنصح الحجاج بقضاء معظم وقتهم في الدعاء والتضرع إلى الله.

خلال وقفة عرفة، يقوم الحجاج بالوقوف في صعيد عرفة من بعد طلوع الشمس حتى غروبها، وهذا يعني الوقوف لفترة طويلة في ظروف جوية قاسية. يتم الوقوف على صعيد عرفة بدون بناء خيام أو مساكن، حيث يقف الحجاج في الحقول والسهول المفتوحة ويتوجهون إلى الله بالدعاء والتضرع.

بعد انتهاء وقفة عرفة، يتجه الحجاج إلى مزدلفة حيث يقضون الليل، ثم ينتقلون إلى مشعر منى حيث يرمون الجمرات ويؤدون طواف الإفاضة والسعي بين الصفا والمروة. وبهذا يكتمل أداء فريضة الحج.

تعتبر وقفة عرفة تجربة دينية عميقة ومؤثرة للحجاج، حيث يتواجد المسلمون من جميع أنحاء العالم لتحقيق الوحدة والتواصل الإسلامي. يعتقد المسلمون أنه في هذا اليوم يمحى الله الذنوب ويغفر للمؤمنين، وتكون هذه الوقفة بداية جديدة وفرصة للتوبة والتغيير في حياتهم

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد