رجيم سريع لإنقاص الوزن في أسبوع قبل عيد الأضحى2023

رجيم سريع لإنقاص الوزن في أسبوع قبل عيد الأضحى2023

رجيم سريع لإنقاص الوزن في أسبوع قبل عيد الأضحى2023- تبحث الكثير من الفتيات عن رجيم سريع لإنقاص الوزن في أسبوع قبل عيد الأضحى2023، خاصة إذا كانت هناك مناسبة سعيدة منتظرة في عيد الأضحى 2023، كحفلات الزفاف التي ترغب الفتيات في الظهور بها بإطلالة جميلة وقوام رشيق.

ولذلك سنقدم لكم في وكالة سوا الإخبارية رجيم سريع لإنقاص الوزن في أسبوع قبل عيد الأضحى2023، من خلال نظام غذائي حيث يتم اعتماده من الآن قبل موعد عيد الأضحى2023 المقرر فلكياً يوم الأربعاء 28/6/2023.

رجيم سريع لإنقاص الوزن في أسبوع قبل عيد الأضحى2023

الشخص الغير راغب في إنقاص الوزن يتناول نظام غذائي يومي يحتوي على 2000 سعر حراري، بينما الشخص الراغب في إنقاص الوزن يفترض له أن يتناول 1000 سعر حراري فقط بما يحتويه النظام من أكلات ومشروبات منخفضة السعرات الحرارية، ولا ينصح طبياً بالاعتماد على هذا النظام لفترة طويلة حتى لا يتأثر الجسم سلباً، بينما يمكن اعتماده لمدة أسبوع واحد فقط.

و تزامنا مع اقتراب موعد عيد الأضحى 2023، يرغب الكثيرون في التمتع بقوام رشيق تزداد معه الثقة بالنفس عند الظهور الاجتماعي مع الأقارب وأفراد العائلة والأصدقاء طوال أيام عيد الأضحى 2023، ولذلك سنوضح لكم في وكالة سوا الإخبارية، رجيم سريع للبطن يعتمد على تناول 3 وجبات رئيسية، مع وجبتين خفيفتين، مع ضرورة احتواء الوجبات الرئيسية على عناصر غذائية متوازنة، كما يوصي بتناول مشروبات دون سعرات حرارية، وممارسة الرياضة متوسطة الشدة لمدة 150 دقيقة أسبوعيًا.

نرصد لكم في وكالة سوا الإخبارية خطوات حرق الدهون 7 كيلو في أسبوع قبل عيد الأضحى 2023، وفقا لموقع Stylecraze كالتالي:

اليوم الأول في الرجيم

وجبة الفطور

نصف كوب بيض مخفوق بزيت الزيتون.

نصف كوب طماطم شرائح.

شريحة خبز مصنوع من القمح الكامل.

كوب توت.

وجبة خفيفة

نصف كوب زبادي مضاف له ربع كوب فراولة قطع.

وجبة الغداء

سلطة برغل.

صدر دجاج مشوي.

طبق من الخضروات المشوية.

وجبة خفيفة

ملعقتين كبار حمص وشرائح من الجزر

وجبة العشاء

سلمون مشوي.

كوب أرز بني.

كوب سبانخ مشوح بزيت الزيتون والخل البلسمي.

نصف كوب مكعبات شمام.

اليوم الثاني في الرجيم

وجبة الفطور

كوب إلا ربع حليب بالشوفان.

كوب توت أزرق.

وجبة خفيفة

نصف كوب جبن ريكوتا قليلة الدسم.

نصف كوب توت.

وجبة الغداء

سمكة في الفرن.

طبق أرز بني صغير.

طبق سلطة خضراء.

نصف كوب بطيخ مقطع إلى مكعبات.

وجبة خفيفة

نصف كوب جبنة قريش قليلة الدسم.

وجبة عشاء

شريحة ديك رومي

كوب من زهرات البروكلي.

كوب إلا ربع أرز بني.

اليوم الثالث في الرجيم

وجبة الفطور

أومليت مكون من بيضة كاملة أو اثنين.

ربع كوب من البروكلي المفروم.

مكعبات مشروم مشوح.

وجبة خفيفة

نصف كوب زبادي يوناني مع شرائح تفاح.

وجبة الغداء

سلطة مكونة من 2 كوب خضروات مشكلة.

4 أونصات دجاج مشوي.

نصف كوب كرفس مفروم.

نصف كوب مشروم.

وجبة خفيفة

1 من أصابع جبن موزاريلا قليل الدسم.

برتقالة متوسطة.

وجبة العشاء

جمبري مشوي بزيت الزيتون.

خرشوف متوسط ​​مطهو على البخار.

ربع كوب من الحمص المسلوق.

نصف كوب برغل متبل.

و يتم تكرار الأيام الثلاث حسب تفضيلك حتى ينتهي الأسبوع، وخلال عيد الأضحى يجب تناول حصص البروتين والخضروات بكميات متوازنة مع التقليل من الكربوهيدرات.

ما هو الرجيم القاسي:

لا يُقصد من النظام الغذائي القاسي خسارة الوزن على المدى الطويل، نتائج اتباع نظام غذائي قاسي قصيرة الأجل ، وسوف تكتسبي بعض الوزن مرة أخرى إذا كنت لا تتبعين نظام صحي مع ممارسة الرياضة، ومع ذلك ، قبل عيد الأضحى ، يمكنك تجربة نظام ريجيم سريع.

portrait-beautiful-fitness-woman-sports-wear-trying-choose-healthy-unhealthy-food.jpg
 

أنواع الريجيم السريع

1. ماستر كلين

قد يساعدك نظام ماستر كلين على خسارة 5 كيلو جرام في الأسبوع. يشمل عصير الليمون الغني بفيتامين سي ، و 2 إلى 3 ملاعق صغيرة من شراب القيقب ، ورشة من الفلفل الحار.

السلبيات - كل ما يمكنك شربه هو عصير الليمون. يُعرف باسم النظام الغذائي الأحادي. قد تشعرين بالجوع الشديد وتعاني من الغثيان والتهيج وتقلبات المزاج. كما أن عصير الليمون قد لا يكون مناسب للجميع بسبب حمضيته.

2. الديتوكس

يعتمد هذا النظام على العصائر فقط. تناولي عصائر الفاكهة الغنية بالألياف وفيتامين سي والتي قد تطرد السموم وتجدد جسمك. كما أنه مفيد للبشرة. لكن لا يمكن الاستمرار عليه أكثر من يومين إلى ثلاث أيام على الأكثر.

3. شوربة الكرنب

شوربة الكرنب هي حمية غذائية تعتمد على الكرنب والخضروات الأخرى . كل ما عليك فعله هو تناول هذا الحساء لفقدان وزن الماء بسرعة قبل أيام من العيد.

اللكن تناول هذا الحساء فقط لأكثر من يوم قد يسبب الملل.

4. ريجيم الجريب فروت

يشمل ريجيم الجريب فروت تناول نصف حبة جريب فروت وأطعمة صحية أخرى في كل وجبة. قد يساعد في إنقاص الوزن بسرعة دون التأثير على الصحة.

لكن قد يتسبب تناول الجريب فروت في كل وجبة في حدوث نقص غذائي وتآكل مينا الأسنان ، وقد يكون من الصعب للغاية تناول نوع واحد فقط من الفاكهة.

5. هوليوود دايت

انتشر نظام هوليوود الغذائي من قبل مشاهير هوليوود وادعوا أنه يتسبب في خسارة 10 كيلوغرامات في الوزن خلال 48 ساعة فقط. كل ما عليك فعله هو شرب مزيج عشبي يسمى "هوليوود دايت" ، وهو متوفر في محلات السوبر ماركت وعلى الإنترنت.

لكن لم يوافق عليه الأطباء. لأنه قد يشمل تفاعل جسمك مع الأعشاب الموجودة في الخليط ، ومجرد شرب هذا المزيج يؤثر على المناعة.

6. حمية شوربة الدجاج

يتطلب هذا النظام الغذائي تناول حساء الدجاج لمدة سبعة أيام. يمكنك إضافة الخضار من اختيارك لإثراء الحساء بالفيتامينات والمعادن. يمكنك أيضًا تناول عصير فواكه طازج مضغوط كوجبة خفيفة.

جميع الطرق السابقة يمكن الاعتماد عليها لبضعة أيام قبل عيد الأضحى 2023 بهدف خسارة الوزن السريع لكنها لا تعد أنظمة يمكن الاعتماد عليها لخطة إنقاص الوزن على نحو صحي وفعال.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد