دعاء كل يوم من ذي الحجة - أدعية ذو الحجة 2023

دعاء كل يوم من ذي الحجة

دعاء كل يوم من ذي الحجة – يترقب المسلمون، أيام ذي الحجة العظيمة، ليكثروا من الدعاء في هذه الليالي المباركة، فالدعاء هو سبب الرحمة والبركة من الله تعالى، حيث ازدادت عملية البحث عن أدعية ذي الحجة.
وتعمل وكالة سوا الإخبارية على توفير كل ما يبحث عنه القارئ، لذلك نستعرض في سطور المقال أدناه، دعاء كل يوم من ذي الحجة على حدى، فالدعاء له أهمية كبيرة في أيام ذي الحجة، فهي فترة مباركة ومناسبة لتقرب الإنسان من الله وتحقيق البركة والرحمة، حيث يعتبر شهر ذي الحجة وأيامه العشر من الأيام المباركة التي منحها الله تعالى بفضل خاص، ففيها تتزايد الثواب والمغفرة، وتتقبل الأعمال الصالحة بشكل أكبر، لذا فإن الدعاء في هذه الأيام يعتبر وسيلة قوية للتواصل مع الله وطلب الخير والبركة.

اقرأ أيضًا: فضل كل يوم من عشر ذي الحجة

دعاء كل يوم من ذي الحجة

كان النبي محمد صلى الله عليه وسلم يكثر من الدعاء في أيام ذي الحجة وخاصةً في يوم عرفة و أيام التشريق ، وقد أخبرنا النبي أن الدعاء في هذه الأيام مستجاب بإذن الله، فهو فرصة للمسلمين للتقرب إلى الله واتباع سنة النبي في العبادة والدعاء، وفيما يلي دعاء كل يوم من ذي الحجة:


دعاء اليوم الأول من ذي الحجة: اللهم بارك لنا في هذا الشهر وفي أعمالنا، وتقبل منا صالح الأعمال، اللهم تقبل من الحجاج حجهم، ومن المعتمرين عمرتهم، ومن الصائمين صيامهم، ومن الصادقين صدقاتهم.


دعاء اليوم الثاني من ذي الحجة: اللَّهمَّ أنتَ ربِّي، لا إلَهَ إلَّا أنتَ، خَلقتَني وأَنا عبدُكَ، وأَنا على عَهْدِكَ ووعدِكَ ما استَطعتُ، أبوءُ لَكَ بنعمتِكَ، وأبوءُ لَكَ بذَنبي فاغفِر لي، فإنَّهُ لا يغفِرُ الذُّنوبَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ من شرِّ ما صنعتُ.


دعاء اليوم الثالث من ذي الحجة: رَبِّ اغْفِرْ لي خَطِيئَتي وجَهْلِي، وإسْرَافِي في أمْرِي كُلِّهِ، وما أنْتَ أعْلَمُ به مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي خَطَايَايَ، وعَمْدِي وجَهْلِي وهَزْلِي، وكُلُّ ذلكَ عِندِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وما أسْرَرْتُ وما أعْلَنْتُ، أنْتَ المُقَدِّمُ وأَنْتَ المُؤَخِّرُ، وأَنْتَ علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ.


دعاء كل يوم من ذي الحجة، دعاء اليوم الرابع من ذي الحجة: للهم يا قاضي الحاجات أسألك في رابع يوم من ذي الحجة أن تقضي لي حاجتي، وتيسر لي أمري، وتزيح عني همي، وتعافني وتعفو عني..


دعاء اليوم الخامس من ذي الحجة: اللهم في خامس يوم ذو الحجة غير أقدارنا للأفضل، وزين حياتنا بالستر، واعتق رقابنا عن النار.


دعاء اليوم السادس من ذي الحجة: اللهم أعوذ برضاك مِن سخَطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك، لا أحصي ثناءً عليك، أنتَ كما أثنيت على نفسك.


دعاء اليوم السابع من ذي الحجة: اللهم أعوذ برضاك مِن سخَطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك، لا أحصي ثناءً عليك، أنتَ كما أثنيت على نفسك.


دعاء اليوم الثامن من ذي الحجة: “اللَّهُمَّ قَدْ آوَيْتنِي مِنْ ضَنَايَ، وَبَصَّرْتنِي مِنْ عَمَايَ، وَأَنْقَذْتنِي مِنْ جَهْلِي وَجَفَايَ، أَسْأَلُك مَا يَتِمُّ بِهِ فَوْزِي، وَمَا أُؤَمِّلُ فِي عَاجِلِ دُنْيَايَ وَدِينِيِّ، وَمَأْمُولِ أَجَلِي وَمَعَادِي، ثُمَّ مَا لَا أَبْلُغُ أَدَاءَ شُكْرِهِ، وَلَا أَنَالُ إحْصَاءَهُ وَذِكْرَهُ، إلَّا بِتَوْفِيقِك وَإِلْهَامِك، أَنْ هَيَّجْت قَلْبِي الْقَاسِيَ، عَلَى الشُّخُوصِ إلَى حَرَمِك، وَقَوَّيْت أَرْكَانِي الضَّعِيفَةَ لِزِيَارَةِ عَتِيقِ بَيْتِك، وَنَقَلْت بَدَنِي، لِإِشْهَادِي مَوَاقِفَ حَرَمِك، اقْتِدَاءً بِسُنَّةِ خَلِيلِكَ، وَاحْتِذَاءً عَلَى مِثَالِ رَسُولِك، وَاتِّبَاعًا لِآثَارِ خِيرَتِك وَأَنْبِيَائِك وَأَصْفِيَائِك، صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِمْ”.


دعاء كل يوم من ذي الحجة، دعاء اليوم التاسع من ذي الحجة: اللهم إن هذا يوم عرفة، وإن هذا جبلُ رحمتك ونزلَ منها بركتك، فأنزِلْ عليَّ بركةً من نورك ومن فضلك، اللهم اجعل لي في هذا اليوم في كل خطوةٍ مغفرةً ورحمةً وهدىً وغنىً.
دعاء اليوم العاشر من ذي الحجة: اللهم تقبل منا ومنكم صالح الأعمال، وأعيد علينا وعليكم باليُمن والبركات، اللهم تقبل من الحجاج حجهم، ومن المعتمرين عمرتهم، ومن القائمين قيامهم، ومن الصائمين صيامهم، ومن الصادقين صدقاتهم.

دعاء كل يوم من ذي الحجة


68740010_526492818091169_6291616129265696768_n.jpg
68455772_495885787894828_7154345162041196544_n.jpg
 

اقرأ أيضًا: فضل عشر ذي الحجة pdf – فضائل عشر ذي الحجة

اقرأ أيضًا: متى صيام عشر ذي الحجة 2023

اقرأ أيضًا: هل يجوز جمع صيام عشر ذي الحجة مع نية قضاء رمضان – إسلام ويب

أدعية مستحبة في العشر الأوائل من ذي الحجة 1444

في العشر الأوائل من ذي الحجة، هنا بعض الأدعية المستحبة:
اللهم تقبل صيامي وقيامي في هذه العشر الأوائل من ذي الحجة، واجعلها خالصةً لوجهك الكريم.
اللهم اجعلني من التوابين، واجعلني من المتطهرين، واجعلني من عبادك الصالحين في هذه العشر الأوائل من ذي الحجة.
اللهم اغفر لي ولوالدي وللمسلمين والمسلمات، وارحمنا وتب علينا، واهدنا واهد بنا، وعافنا وعاف بنا، وارزقنا وارزق بنا في هذه العشر الأوائل من ذي الحجة.
اللهم اجعل لي في هذه العشر الأوائل من ذي الحجة حظًا من كل خيرٍ تنزله فيها، واجعلني من الذاكرين والشاكرين لنعمك الكثيرة.

قدمنا لكم متابعينا مقال بعنوان: دعاء كل يوم من ذي الحجة، أرفقنا به دعاء كل يوم من ذي الحجة، بالإضافة لمجموعة من الأدعية المستحبة في العشر الأوائل من ذي الحجة 1444.

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد