رقم الديوان الملكي للمساعدات وخطوات طلب مساعدة مالية في السعودية

خطوات طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي في السعودية

يبحث الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية خلال هذه الفترة رقم الديوان الملكي للمساعدات، وخطوات تسجيل طلب مساعدة مالية في الديوان الملكي في السعودية.

وتساءل كثيرون من المواطنين السعوديين عبر محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي عن رقم الديوان الملكي للمساعدات وخطوات تسجيل طلب مساعدة مالية في الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية.

وجاء ذلك بعد إعلان الديوان الملكي عن إمكانية التسجيل في طلب المساعدات قبل عيد الأضحى المبارك ولكن وفق شروط محددة قد تم تحديدها، وأنّها تختلف الخدمات والمساعدات المقدمة من خادم الحرمين على حسب ما يحتاجه المواطنين.

لذلك نستعرض لكم متابعينا الكرام عبر وكالة "سوا" الإخبارية، في هذا المقال رقم الديوان الملكي للمساعدات وخطوات تسجيل طلب مساعدة مالية في الديوان الملكي، وشروط المساعدة المالية.

الديوان الملكي السعودي

الديوان الملكي السعودي هو حلقة الوصل بين ملك المملكة العربية السعودية والحكومة ومؤسساتها، وهو المكتب التنفيذي الرئيس لخادم الحرمين الشريفين في المملكة.

ويُعَدُّ الديوان الملكي السعودي من أبرز وأضخم المؤسسات في المملكة العربية السعودية. يقوم الديوان بتقديم مجموعة واسعة من المساعدات والدعم للمواطنين في المملكة. ولا يقتصر هذا الدعم على المساعدات المالية فحسب، بل يشمل أيضًا الدعم التعليمي والعلاجي والسكني.

3_1462639228_434.jpg

ويستهدف الديوان الملكي الأسر الفقيرة والأشد احتياجًا في المملكة، بهدف رفع مستوى المعيشة وتحسين جودة حياتهم. يُوفِّر الديوان الملكي الاحتياجات الأساسية للأسر المستحقة، سواءً كانت تتعلق بالمأكل والمشرب، أو السكن، أو الرعاية الصحية، أو التعليم.

وتهدف هذه الجهود إلى تعزيز العدالة الاجتماعية والتكافل بين أفراد المجتمع، وتحقيق التوازن في فرص الحياة للجميع. يعمل الديوان الملكي السعودي بتعاون مع الجهات المعنية لتحديد الأسر المستحقة وتقديم الدعم المناسب لهم، وذلك في إطار رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة والرفاهية الشاملة للمواطنين.

وأعلن الديوان الملكي عن هذه المساعدات المالية في سبيل سعيه لقضاء حوائج مواطني المملكة السعودية، وخاصة مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، لذلك وضع شروط محددة للاستفادة هذه المساعدات:

شروط طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي

اشترط الديوان الملكي للاستفاد من المساعدات المالية التي يقدمها عدة شروط، وهي:

- لابد أن يكون المواطن الراغب في الحصول على طلب المساعدة سعودي الجنسية.

- كما يلزم أن يكون مقيم بشكل فعلي على الأراضي السعودية.

- لابد ان يكون غير مالك لأي عقارات أو أي ممتلكات خاصة به.

- أن يكون من محدودي الدخل.

- أن يكون قد حصل بالفعل على دعم آخر مقدم من الحكومة السعودية.

التسجيل في طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي في السعودية

يمكنك اتباع الخطوات التالية لتقديم طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي قبل عيد الأضحى المبارك لهذا العام 1444 بطريقة إلكترونية:

- الدخول إلى الموقع الخاص بالديوان الملكي.

- اختيار الخدمات الإلكترونية ثم يتم الضغط على الإمارة الخاصة بهذا المواطن الراغب في الحصول على المساعدة.

- يتم الضغط على طلب المساعدة.

- بعد ذلك سوف تظهر صفحة بها العديد من المساعدات المقدمة من الديوان الملكي لجميع الأسر المحتاجة.

- لابد من اختيار المساعدة المطلوبة.

- ثم إدخال جميع البيانات الخاصة بهذا المواطن الراغب في الحصول على المساعدة.

- ثم يتم إرسال جميع الأوراق والمستندات المطلوبة.

- بعد ذلك يتم الضغط على كلمة إرسال.

- لابد من حفظ الرقم الخاص بهذا الطلب حتى يتم متابعة الحالة الخاصة به سواء للقبول او الرفض وسوف يتم الرد الفعلي خلال أيام من دراسة الطلب.

 

رقم الديوان الملكي للمساعدات

يمكنك الاتصال على الأرقام التالية، وستخدام الطرق الأتية من أجل التواصل مع الديوان الملكي للمساعدات، والتي خصصها الديوان الملكي للتواصل معه، والتي جاءت كما يلي:

- الاتصال على رقم الهاتف: من داخل المملكة (8004000000) من 8 صباحاً وحتى 12 ظهرا.

- الاتصال هاتفيا من خارج المملكة على رقم: (920030003) أو (920022220).

- البريد الإلكتروني admin@cpc.gov.sa.

- البريد السعودي: “الهدأ 7636- الرياض 12911- المملكة العربية السعودية”.

لقطة الشاشة 2023-06-15 120027.png

وبهذا متابعينا الكرام نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا، والذي استعرضنا لكم في رقم الديوان الملكي للمساعدات، وخطوات تسجيل طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي وشروط تقديم طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية.

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد