ادعية ليالي العشر من ذي الحجة – دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة 1444

ادعية ليالي العشر من ذي الحجة

ادعية ليالي العشر من ذي الحجة – عنوان يتم البحث عليه كثيرًا خلال الأيام الماضية مع اقتراب بدء الأيام العشر من ذي الحجة في 19 يونيو الجاري، والتي تحمل الكثير من الفضائل للمسلمين التي تدفعهم لاستثمارها بالعبادات والدعاء والبحث عن ادعية ليالي العشر من ذي الحجة.

وتأتي أهمية ادعية ليالي العشر من ذي الحجة نظرا لأهميتها الشديدة والتي تقارب بركة العشر الأواخر من رمضان، مما يدفع الكثير من المسلمين لاستقبالها بمزيد من الطاعات والعبادات المختلفة، كما ويفضل صيام تلك الأيام والاكثار من ادعية ليالي العشر من ذي الحجة.

وفي فضل ادعية ليالي العشر من ذي الحجة، عن علي بن أبي طالب قال: أكثر ما دعا به رسول الله صلى الله عليه وسلم عشية عرفة في الموقف اللهم لك الحمد كالذي نقول وخيرا مما نقول، اللهم لك صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي وإليك مآبي ولك رب تراثي، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر ووسوسة الصدر وشتات الأمر، اللهم إني أعوذ بك من شر ما يجئ به الريح.

قد يهمك: كم متبقي على شهر ذي الحجة 1444 - موعد شهر ذي الحجة 2023

ولكثرة البحث حول ادعية ليالي العشر من ذي الحجة، سنعرض في هذا المقال من وكالة سوا الإخبارية، ادعية ليالي العشر من ذي الحجة مكتوبة، و دعاء العشر من ذي الحجة مستجاب بإذن الله.

ادعية ليالي العشر من ذي الحجة - دعاء قصير

“رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ”

“لَّا إِلَـهَ إِلَّا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ”.

“لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لا شَرِيكَ له، له المُلْكُ وَلَهُ الحَمْدُ وَهو علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ، أَنْجَزَ وَعْدَهُ، وَنَصَرَ عَبْدَهُ، وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ”.

“اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ الهُدَى وَالتُّقَى، وَالْعَفَافَ وَالْغِنَى”.

“اللَّهمَّ إنَّك عفُوٌّ تُحِبُّ العفْوَ، فاعْفُ عنِّي”.

“اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي ذَنْبِي كُلَّهُ دِقَّهُ، وجِلَّهُ، وأَوَّلَهُ وآخِرَهُ وعَلانِيَتَهُ وسِرَّهُ”.

ادعية ليالي العشر من ذي الحجة 3.jpg
 

ادعية ليالي العشر من ذي الحجة

“اللَّهُمَّ أَصْلِحْ لي دِينِي الذي هو عِصْمَةُ أَمْرِي، وَأَصْلِحْ لي دُنْيَايَ الَّتي فِيهَا معاشِي، وَأَصْلِحْ لي آخِرَتي الَّتي فِيهَا معادِي، وَاجْعَلِ الحَيَاةَ زِيَادَةً لي في كُلِّ خَيْرٍ، وَاجْعَلِ المَوْتَ رَاحَةً لي مِن كُلِّ شَرٍّ”.

“اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي خَطِيئَتي وَجَهْلِي، وإسْرَافِي في أَمْرِي، وَما أَنْتَ أَعْلَمُ به مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي جِدِّي وَهَزْلِي، وَخَطَئِي وَعَمْدِي، وَكُلُّ ذلكَ عِندِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وَما أَخَّرْتُ، وَما أَسْرَرْتُ وَما أَعْلَنْتُ، وَما أَنْتَ أَعْلَمُ به مِنِّي، أَنْتَ المُقَدِّمُ وَأَنْتَ المُؤَخِّرُ، وَأَنْتَ علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ”.

“اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والبُخْلِ والجُبْنِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجَالِ"

“اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وَما أَخَّرْتُ، وَما أَسْرَرْتُ وَما أَعْلَنْتُ، وَما أَنْتَ أَعْلَمُ به مِنِّي، أَنْتَ المُقَدِّمُ وَأَنْتَ المُؤَخِّرُ، وَأَنْتَ علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ”.

“اللهمَّ إِنَّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عاجِلِهِ وآجلِهِ مَا عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، وأعوذُ بِكَ مِنْ الشَّرِ كُلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ ما علِمْتُ منه ومَا لَمْ أعلَمْ، وأسألُكَ الجنةَ وما قرَّبَ إليها مِنْ قوْلٍ أوْ عملٍ، وأعوذُ بكَ منَ النارِ وما قرَّبَ إليها منْ قولٍ أوْ عملٍ، وأسألُكَ مما سألَكَ بِهِ محمَّدٌ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، وأعوذُ بِكَ مِمَّا تعوَّذَ بِهِ محمدٌ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، وما قضيْتَ لي مِنْ قضاءٍ فاجعل عاقِبَتَهُ رُشْدًا”.

ادعية ليالي العشر من ذي الحجة 1.jpg
 

اللهم فرجك القريب.. اللهم سترك الحصين.. اللهم معروفك القديم ..اللهم عوائدك الحسنة.. اللهم عطاك الحسن الجميل.. يا قديم الإحسان إحسانك القديم..يا دائم المعروف معروفك الدائم…حسبي الله وكفي.. سمع الله لمن دعا.. ليس وراءه منتهى.. من توكل على الله كفي..ومن اعتصم بالله نجا.

اللهم صل على سيدنا محمد ما اتصلت العيون بالنظر وتزخرفت الأرضون بالمطر، وحج حاج واعتمر ولبّى وحلق ونحر وطاف بالبيت العتيق وقبل الحجر وعلى آله وصحبه وسلم في كل لحظة أبدا مثل ذلك عدد خلقك ورضى نفسك وزنه عرشك ومداد كلماتك.

اقرأ أيضًا: الأيام العشر من ذي الحجة فضلها وخصائصها

ادعية ليالي العشر من ذي الحجة تويتر

ويرغب الكثير في مشاركة ادعية ليالي العشر من ذي الحجة عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر لمشاركة الاجر، ومن دعاء العشر من ذي الحجة تويتر:

اللهم يا خالقي العظيم، لم نعبدك حقّ عبادتك، إلّا أنّ قُلوبنا تشهد بحبّك، اللهم ألهمنا إلى الخير وزكّي قلوبنا عن كلّ شر، ارزقنا التّوفيق إلى الطّاعات وأبعد قلوبنا عن حُب الشّهوات يا ربّ العرش العظيم.

اللهم إنّها أيام الرّحمة التي تفيض بها رحماتك، اللهم، وإن كنّا من الأشقياء فلا تحرمنا من تلك الرّحمة لا تعاملني بما أنا أهل، وعاملني بما أنتَ أهله يا ربّ العرش العظيم.

ادعية ليالي العشر من ذي الحجة 2.jpg
 

اللهم إليك المُشتكى وعليك التّكلان ولا حولَ ولا قوّة إلّا بك، أسألك من الخير كُلّه وأعوذ بكَ من الشّر والشّرور والخطايا، لا تُحمّلني ما لا طاقة لي به، واصرف عنّي ما يؤذيني برحمتك يا خالقي الكريم.

اللهم لا حولَ ولا قوّة إلّا بك نسألك من الخير كُلّه، ونعوذ بك من الشّر كُلّه، اللهم اعصم قلوبنا من الخطايا، وباعد بيننا وبين الذّنوب كما باعدت بين المشرق والمغرب.

اللهم في العشر الأوائل من شهر الخير والرّحمة، اللهم قد فاضت قلوبنا حُبًا بك، وطمعًا برحماتك، فلا تردّنا خائبون عن بابك يا خير من تُرفع الأكفَّ له بالدّعاء، أكرمنا بما أنتَ له أهل واصرف عنّا ما أنت به أعلم.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا من وكالة "سوا" الإخبارية بعنوان " ادعية ليالي العشر من ذي الحجة – دعاء العشر من ذي الحجة 1444"، والذي عرضنا فيه ادعية ليالي العشر من ذي الحجة مكتوبة، و دعاء العشر من ذي الحجة مستجاب بإذن الله، بالإضافة إلى ادعية ليالي العشر من ذي الحجة تويتر.

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد