إصابات بمواجهات عقب اقتحام الاحتلال للأقصى

القدس /سوا/ اقتحمت قوات الاحتلال صباح اليوم المسجد الأقصى المبارك، وهاجمت المرابطين بالقنابل الصوتية والأعيرة المطاطية.

وهاجمت الشرطة الإسرائيلية المرابطين بالقنابل الصوتية والاعيرة المطاطية بعد اقتحام المسجد الأقصى عبر باب المغاربة والسلسلة وحطة.

وأفاد شهود عيان، أن مواجهات تدور في هذه الاثناء داخل ساحات المسجد، وبالتحديد عند المسجد القبلي، علما ان القوات اغلقت ابواب المسجد بالسلاسل الحديدية.

وفي السياق ذاته، قال مصدر محلي إن وزير الاستيطان السابق أوري أرئيل يقتحم باحات المسجد الأقصى في ظل إستمرار إندلاع المواجهات مع قوات الاحتلال.

وفي تطور آخر اقتحمت قوات الاحتلال الخاصة المسجد القبلي – أحد مساجد الاقصى-، والقت القنابل والاعيرة المطاطية مباشرة باتجاه المتواجدين داخله.

 واعتدت قوات الاحتلال على حراس المسجد الاقصى، وبالدفع وابعدتهم بالقوة عن محيط المسجد القبلي، كما منعتهم من التحرك داخل الساحات بحرية.

 وأضاف شهود عيان أن قوات الاحتلال تنتشر في جميع ساحات المسجد الأقصى. وبدأت مجموعات من المستوطنين اقتحام المسجد الاقصى، عبر باب المغاربة.

وفرضت قوات الاحتلال منذ فجر اليوم الاحد قيودها على دخول المصلين الى المسجد الاقصى المبارك، بالتزامن مع دعوات "منظمات الهيكل" لاقتحامه في ذكرى ما يسمى "خراب الهيكل".

ونصبت قوات الاحتلال حواجزها الحديدية على أبواب المسجد الاقصى ، ومنعت الرجال من هم دون ال50 عاما من دخوله، فيما اشترطت على النساء وكبار السن ترك هوياتهم على الأبواب للدخول الى الاقصى، وبعد الساعة ال6:30 صباحا منعت كافة المسلمين من دخول المسجد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد