عطل في واتساب وفيسبوك وانستغرام – إليك الأسباب

عطل في واتساب وفيسبوك وانستغرام – إليك الأسباب

عطل في واتساب وفيسبوك وانستغرام، حيث يبحث ملايين المستخدمين حول العالم في الوقت الحالي عن أسباب الخلل الذي ضرب تطبيقات التواصل الاجتماعي التابعة لشركة ميتا مساء اليوم الجمعة 16 يونيو 2023.

أبلغ ملايين المستخدمين حول العالم عن مواجهة عطل في واتساب وفيسبوك وانستغرام ، في وقت يبحثون فيه عن أسباب هذا الخلل الطارئ الذي أصاب تطبيقات التواصل التابعة لشركة ميتا خاصة في ارسال الرسائل الصوتية والصور ومقاطع الفيديو.

أسباب عطل في واتساب وفيسبوك وانستغرام

أعلن مركز الإعلام الرقمي DMC، عن مشكلة تقنية تضرب جميع تطبيقات عائلة ميتا ، مضيفا أن "مشكلة في تطبيق الواتساب تمنع المستخدم من ارسال الصور والرسائل الصوتية" .

وأفادت البلاغات حول وجود خلل في إرسال الرسائل الصوتية ومقاطع الفيديو والصور على التطبيقات المذكورة، بينما كان إرسال الرسائل النصية متوفرا.

وقال موقع "داون ديتيكتور"، الذي يرصد انقطاعات خدمات الإنترنت، إنه تم الإبلاغ عن مشكلات في تطبيقات واتساب وفيسبوك وإنستغرام.

كما ذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية أن المستخدمين يواجهون صعوبة في استخدام هذه التطبيقات.

وذكر مستخدمو "Instagram" أنهم يجدون صعوبة في إرسال الرسائل، فيما اشتكى مستخدمو "WhatsApp" من عدم قدرتهم على تحميل الصور.

وأفاد مستخدمو "Facebook" أن الموقع يعرض الشعارات فقط ولا يتم تحميله بالكامل.

وأبلغ أكثر من 12 ألف مستخدم عن وجود مشكلات في تصفح فيسبوك، بينما أبلغ أكثر من 6600 مستخدم بوجود مشكلات في إنستغرام.

وورد أيضا أكثر 1300 بلاغ على موقع داون ديتيكتور عن تعطل واتساب، وهي خدمة التراسل المملوكة لميتا.

ويتعقب داون ديتيكتور الأعطال من خلال تجميع تقارير حالة المواقع من عدد من المصادر من بينها بلاغات الأعطال التي يقدمها المستخدمون للموقع.

وبحسب بعض وسائل الإعلام المختصة بالمجال التقني فإن أسباب عطل واتساب وفيسبوك وانستغرام يعود لمشاكل في خودام شركة ميتا حيث تعمل الطواقم المختصة على معالجة هذه المشكلة الطارئة متوقعين أن يتم الانتهاء منها في أسرع وقت ممكن.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد