بابون تطلع وفدا بلجيكيا على أوضاع بيت لحم

بيت لحم /سوا/ أطلعت رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون، اليوم السبت، وفدا بلجيكيا رفيع المستوى من مقاطعة أينو، على الأوضاع العامة التي تمر بها بيت لحم .

وأكدت بابون للوفد البلجيكي عمق العلاقة المشتركة بين بلدية بيت لحم ومقاطعة أينو البلجيكية، خاصة أن علاقة التوأمة جاءت في عام 2011 بهدف بناء جسور التعاون والصداقة والتنمية والتبادل في مجالات السياحة والثقافة والتعليم.

ووضعت بابون الوفد في صورة الظروف والتحديات التي تواجه مدينة بيت لحم، خاصة في ظل وجود عدد كبير من المستوطنات وجدار الفصل العنصري وارتفاع نسبة البطالة والفقر، مؤكدة أن بيت لحم بحاجة إلى الدعم الدولي الدائم، خاصة أنها تحمل رسالة كبيرة ألا وهي رسالة السلام.

وفي ختام اللقاء قدمت بابون للوفد البلجيكي، الذي ضم رئيس بلدية تورناي رودي ديموتي، ومحافظ أينو تومي ليكليرك، وعددا من الشخصيات الاعتبارية، هدية تذكارية من بلدية بيت لحم، عبارة عن نجمة الميلاد مصنوعة من الصدف بأيد تلحمية.

ويذكر أن محافظة بيت لحم تربطها أيضا اتفاقية توأمة مع محافظة أينو البلجيكية منذ 10 سنوات، ولهذه المناسبة تم تنظيم مجموعة من الفعاليات كان أبرزها العرض الذي قدمه سيرك فلسطين والعرض الموسيقي (المنارة) في قصر المؤتمرات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد