سبب وفاة جوردون ماكوين مدافع مانشستر يونايتد

وفاة جوردون ماكوين

وفاة الأسطورة جوردون ماكوين، حيث يتصدر هذا الوسم محركات البحث العالمية وسيما محرك البحث جوجل بعد رحيل أسطورة كرة القدم الأسكتلندي جوردون مكوين بعد صراع طويل مع المرض.


ببالغ الحزن والأسى، تلقى عشاق كرة القدم حول العالم خبر وفاة اللاعب الأسكتلندي جوردون مكوين أحد أعظم اللاعبين في تاريخ لعبة كرة القدم، حيث يعد مكوين أسطورة حقيقية، وقد ترك بصمة لا تُنسى في عالم كرة القدم بمهاراته الاستثنائية وإنجازاته اللافتة.

ويعد رحيل جوردون ماكوين فقدانًا كبيرًا للرياضة العالمية، فقد كان جوردون مكوين لاعبًا استثنائيًا، تمتع بقدرات فنية رائعة وقدرات جسدية هائلة، حيث لعب جوردون مكوين دورًا حاسمًا في فريقه ومنتخب بلاده على مدار مسيرته الرياضية الطويلة، وقد حقق العديد من البطولات والتتويجات، وأثرى المشهد الكروي بما قدمه من أداء استثنائي وإبداع.

وكان جوردون ماكوين إرث كبير لعشاق كرة القدم عن، فقد كان مكوين قدوة للعديد من اللاعبين الحاليين والناشئين، وقد ألهم جيلًا بأكمله بأسلوبه الفريد وروحه المنافسة، حيث أنه كان لاعبًا لا يُضاهى في قوته وسرعته، واستطاع بمهاراته الفردية أن يتجاوز الخصوم ويسجل أهدافًا خرافية.

وما يميز جوردون ماكوين هو شغفه وتفانيه في كل ما يفعله ويحثثه من إنجازات في كرة القدم حيث كان يتمتع بروح رياضية عالية ورغبة قوية في تحقيق النجاح، وهذا ما كان ظاهرا للجمهور حيث أنه بالرغم عن اعتزاله اللعب ما زال في قلوب الملايين من محبيه حول العالم، الذين يحتفظون بذكرياته الرائعة وإنجازاته اللافتة.

ويعد رحيل جوردون مكوين هو خسارة كبيرة لكرة القدم، ولكن إرثه سيستمر إلى الأبد وسيبقى اسمه مرتبطًا بالأمجاد والإنجازات، وستستمر قصص إبداعاته في إلهام الأجيال القادمة، حيث تُعَد وفاة مكوين نقطة حزن عميقة في تاريخ الرياضة، وسيتم تذكره بكل فخر واحترام.

وكان نادي مانشستر يونايتد قد نشر بيان نعي اليوم الخميس على موقعه الرسمي عقب وفاة لاعبه الأسطورة جوردون ماكوين

وقال نادي مانشستر يونايتد في بيانه: "يشعر الجميع في مانشستر يونايتد بالحزن العميق عندما يعلمون أن مدافع ريدز السابق جوردون ماكوين قد توفي عن عمر يناهز 70 عامًا".

وأضاف يونايتد: " كان من المستحيل تفويت جوردون، سواء في ملعب لكرة القدم أو في غرفة ملابس عملاق رجل يعاني من صدمة شعر أشقر قوي، برز لاعب الوسط الدولي مثل منارة مشتعلة في ليلة مظلمة".

من هو جوردون ماكوين

جوردون ماكوين (بالإنجليزية: Gordon McQueen)‏ مواليد 26 يونيو 1952 في اسكتلندا، هو لاعب كرة قدم إسكتلندي سابق كان يلعب كمدافع، سبق له أن لعب في كأس العالم لكرة القدم مع منتخب بلاده، ولعب خلال مسيرته 381 مباراة سجل خلالها 40 هدفاً.

مسيرة جوردون ماكوين الاحترافية

لعب الأسكتلندي جوردون ماكوين مع عدة أندية كرة قدم واحترف بها، حيث كان قد سبق له أن انضم لنادي سانت ميرين، وبعدها إنضم لنادي ليدز يونايتد، ومن أبرز النوادي التي لعب بها ولمعت نجوميته هو نادي مانشستر يونايتد.

لعب جوردن ماكوين لاثنين من أكبر الأندية في كرة القدم البريطانية, فاز بـ 30 مباراة دولية وأصبح رمزًا ، جزئيًا بسبب ما حققه على أرض الملعب ولكن في جزء آخر بسبب ماذا ومن كان بعيدًا عنه. كان يمكن الوصول إليه وممتعًا وطبيعيًا قدر الإمكان. كان شخصية.


الحالة الصحية للاعب جوردون ماكوين

عانى جوردون ماكوين في السنوات الأخيرة من المرض حيث أصيب بسرطان في عام 2011 وأصيب بسكتة دماغية في عام 2015.

وكان نجم مانشستر يونايتد السابق جوردن ماكوين قد أصيب بالخرف خلال فبراير من هذا العام بحسب ما أعلنته أسرته في بيان لها مؤخرا.

وقالت أسرة الأسكتلندي، البالغ من العمر 68 عاما، في تصريحاتها للصحافة، أن التشخيص الأولي هوا "خرف وعائي" الناجم عن انخفاض تدفق الدم الى المخ في يناير الماضي، تدهورت حالته الصحية على أثرها.

وأضافت الأسرة حينها "كان علينا إعلام الجميع بالأمر من منطلق المسؤلية اذا كان هذا سيرفع من مستوى الوعي ويساعد من تافدي مثل تلك الأمراض بشكل علمي في المستقبل".

وبهذا نكون قد وفرنا لكم في وكالة سوا الإخبارية كل ما يتعلق باللاعب جوردن مكوين ووفاة اللاعب جوردن ماكوين والحالة الصحية للاعب جوردن ماكوين.

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد