سبب وفاة الممثلة البريطانية غليندا جاكسون - من هي غليندا جاكسون

وفاة الممثلة البريطانية غليندا جاكسون

سبب وفاة الممثلة البريطانية غليندا جاكسون - من هي غليندا جاكسون  - تُوفيت الممثلة البريطانية غليندا جاكسون، التي حققت فوزًا مذهلاً بجائزتي أوسكار، قبل أن تكرس نفسها للعمل السياسي في حزب العمال، عن عمر يناهز 87 عامًا، وفقًا لإعلان وكيل أعمالها اليوم الخميس.

سبب وفاة الممثلة البريطانية غليندا جاكسون

وفاة الممثلة البريطانية غليندا جاكسون-  أفاد ليونيل لارنر بأن الممثلة والسياسية غليندا جاكسون، الحائزة على جائزتي الأوسكار، قد توفيت بسلام في منزلها في بلاكهيث بلندن. وأن سبب وفاة الممثلة البريطانية غليندا جاكسون جاء  بعد معاناتها مع المرض، حيث كانت تحظى برعاية ودعم أفراد أسرتها المحبة.

وأفاد أيضًا قائلاً: "قبل وفاتها، تمكنت غليندا جاكسون من الانتهاء من تصوير فيلم 'ذي غرايت إسكايبر' بجانب الممثل مايكل كين".

وفاة غليندا جاكسون يشعل مواقع التواصل الإجتماعي 

وتفاعل رواد مواقع التواصل الإجتماعي حول وفاة الممثبة البريطانية غليندا جاكسون معبيرن حالة الحزن حول وفاتها .

 

من هي غليندا جاكسون ويكيبيديا 

glenda-jakson-780x470.jpg
 

غليندا جاكسون هي ممثلة بريطانية وسياسية، ولدت في 21 أكتوبر 1926 وتوفيت في 27 يونيو 2019. كانت جاكسون من الشخصيات البارزة في عالم الفن والسياسة. بدأت مسيرتها الفنية كممثلة في العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية، حيث حققت شهرة واسعة وحصلت على تقدير كبير عن أدائها المتميز.

فازت جاكسون بجائزتي أوسكار لأفضل ممثلة عن دورها في فيلمي "عندما يدق الجرس" (1949) و"عاصفة في زجاجة" (1966). كما شاركت في العديد من الأعمال السينمائية الناجحة مثل "ملائكة الجنوب" (1958) و"دمى ملونة" (1961) و"صوت الأنين" (1971).

في عام 1973، توجت غليندا جاكسون بجائزة الأوسكار الثانية لها عن دورها في فيلم "إيه تاتش أوف كلاس". قدمت أداءً مميزًا يجسد شخصية امرأة مطلقة تعيش قصة حب مستحيلة مع رجل متزوج. تم تكريمها وتقديرها عن دورها في هذا الفيلم الذي تناول قضايا العواطف والصراعات الشخصية في العلاقات المعقدة. حصدت جاكسون جائزة الأوسكار كتقدير لمهاراتها التمثيلية الاستثنائية وقدرتها على تجسيد شخصيات معقدة ومتناقضة بشكل مذهل.

وخلال هذه الجولة، اكتشف موهبتها المخرج بيتر بروك واستعان بها في عام 1963 لتلعب دور أوفيليا في مسرحية هاملت.
وبعد 35 عاماً من العمل في المسرح والسينما، دخلت غليندا جاكسون معترك السياسة لمقارعة مارغريت تاتشر التي كانت تتهمها بتدمير المجتمع البريطاني.
وانتُخبت في عام 1992 نائبة عن حزب العمال عن ضواحي لندن، واحتفظت بمقعدها حتى عام 2015. وقد ميّزت نفسها باهتمامها الخاص بـ”الفقراء والعاطلين عن العمل والمرضى”.
عُينت جاكسون وزيرة للنقل في حكومة توني بلير بين عامي 1997 و1999، وأصبحت معارضة شرسة لسياسات الحكومة بعد غزو العراق عام 2003.

وفاة الممثلة البريطانية غليندا جاكسون -  توفيت غليندا جاكسون اليوم الخميس الموافق 15 يونيو 2023 عن عمر يناهز 82 عام بعد صراعها مع المرض .

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد