دعاء للحجاج – الحج 1444/2023

دعاء للحجاج 1444

دعاء للحجاج – الحج 1444/2023، في هذه الاثناء مع بدء موسم الحج، تزداد محركات البحث حول دعاء للحجاج، يتم الدعاء به خلال أداء مناسك الحج، يعتبر الحج فريضة فرضها الله سبحانه وتعالى على المسلمين، وهي مرة في كل سنة، ويلي مناسك الحج عيد الأضحى، الذي يعتبر العيد الثاني للمسلمين ويحتفل فيه الجميع.

دعاء للحجاج، من اهم ما قد يقوم به المسلم خلال تأديته مناسك الحج، هو الدعاء من أجل طلب المغفرة ونيل الثواب العظيم، والدرجات العليا في الجنة، والدعاء هو الوسيلة الوحيدة التي يطلب فيها العبد من الله عزوجل المستحيلات، ويقال ان للعبد دعوات كثيرة ترفع وتستجاب في بيت الله الحرام، وفي وقت الحج، حيث يغفر الله ذنوب المرء ويطهره من ذنوبه واعماله السيئة كما ينقى الثوب الأبيض.

وسوف نقدم لكم عبر موقع وكالة سوا الإخبارية دعاء للحجاج يتم قوله، خلال تأدية مناسك الحج واخذ الثواب العظيم في مدينة مكة المكرمة، التي توجد بها القبلى الأولى للمسلمين.

دعاء للحجاج – الحج 1444/2023

في رحلة الحج، يقوم المسلمون بأداء مناسك تعبّدية عظيمة في الأراضي المقدسة. وبينما يتوجه الحجاج إلى مكة المكرمة لأداء هذا الركن الخامس من أركان الإسلام، يتنبهون لأهمية الدعاء والتضرع إلى الله في هذه الرحلة المقدسة، دعاء للحجاج.

إليكم دعاء مؤثر للحجاج، يعبر عن التواضع والتذلل أمام الله، ويعبّر عن حاجة الإنسان العاجز إلى رحمته ومغفرته:

"اللهم إنا نبتغي رضاك ونتوجه إليك في رحاب بيتك الحرام. يا ربنا، ارحمنا واغفر لنا، فإنك الغفور الرحيم. أنت العزيز الحكيم، فلا تتركنا في طريقنا هذا دون دعمك ومعونتك. يا من أسعدتنا بدعوة الحج، اجعلنا من المقبولين والمغفور لهم.

يا الله، نحن هنا عبيدٌ محتاجون إلى رحمتك. اجعل حجنا مقبولًا، وتقبل منا جهودنا وعباداتنا. اجعلنا ممن تغفر لهم الذنوب وترحمهم، واكتب لنا الفوز بالجنة وشفاعة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم.

اللهم اجعلنا محظوظين بالوقوف على صعيد عرفة وبالطواف حول الكعبة المشرفة. اجعل لقاؤنا بزميل الحج ملاذًا للمحبة والتآلف والتعاون. ألهمنا التواضع والتسامح والتعاطف في هذه الرحلة المقدسة.

يا ربنا، ارفع عنا البلاء والمحن، وألبسنا حُلة الطاعة والنقاء. اجعل رحلتنا إلى بيتك الحرام فرجًا للهموم وراحة للقلوب.

"اللهمَّ يسّر على الحجّاج حجّهم وأعدهم لبلادهم سالمين غانمين مُتاعفين، واجعل حجّهم مبروراً، وسعيهم سعياً مشكوراً، وذنباً مغفوراً".

"اللهمَّ إنّي أسألك مُوجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والغنيمة من كلّ برٍّ والسلامة من كلّ شرٍّ والفوز بالجنة والنجاة من النار".

"اللهمَّ تقبّل حجّاج بيتك واغفر ذنوبهم وارزقهم واهدِهم وعافهم وحقّق أمانيهم وردّهم بالغنيمة والسلامة وال فتح والفرج والرضا والسعادة وألحقنا بهم".

"رَبَّنَا وَسِعْتَ كُلَّ شَيْءٍ رَّحْمَةً وَعِلْمًا فَاغْفِرْ لِلَّذِينَ تَابُوا وَاتَّبَعُوا سَبِيلَكَ وَقِهِمْ عَذَابَ الْجَحِيمِ* رَبَّنَا وَأَدْخِلْهُمْ جَنَّاتِ عَدْنٍ الَّتِي وَعَدتَّهُمْ وَمَن صَلَحَ مِنْ آبَائِهِمْ وَأَزْوَاجِهِمْ وَذُرِّيَّاتِهِمْ إِنَّكَ أَنتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ*وَقِهِمُ السَّيِّئَاتِ وَمَن تَقِ السَّيِّئَاتِ يَوْمَئِذٍ فَقَدْ رَحِمْتَهُ وَذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ". [سورة غافر، آية:7-9

"رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَـٰذَا بَاطِلًا سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ*رَبَّنَا إِنَّكَ مَن تُدْخِلِ النَّارَ فَقَدْ أَخْزَيْتَهُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ*رَّبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلْإِيمَانِ أَنْ آمِنُوا بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الْأَبْرَارِ*رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدتَّنَا عَلَىٰ رُسُلِكَ وَلَا تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لَا تُخْلِفُ الْمِيعَادَ".[سورة آل عمران، آية:191-194]

اَللّـهُمَّ إنّي بِكَ وَمِنْكَ أطْلُبُ حاجَتي، فَإنّي لا أطْلُبُ حاجَتي إلاّ مِنْكَ وَحْدَكَ لا شَريكَ لَكَ، وَأساَلُكَ بِفَضْلِكَ وَرِضْوانِكَ أنْ تُصَلِّيَ عَلى مُحَمَّد وأهْلِ بَيْتِهِ، وَأنْ تَجْعَلَ لي في عامي هذا إلى بَيْتِكَ الْحَرامِ سَبيلاً.

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد