دعاء لأبي المتوفي في الحج 2023 - أدعية الحج 1444

دعاء لأبي المتوفي في الحج 2023 - أدعية الحج 1444

دعاء لأبي المتوفي في الحج 2023، تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث الشهيرة عبر جوجل خلال الساعات القليلة الماضية، البحث عن دعاء لأبي المتوفي في الحج 2023 – اللهم أنزل عليه نفحات من الجنة، وذلك جاء بالتزامن مع موسم الحج 1444، حيثُ يردد الكثير من المسلمين الذين أنعم الله عليهم بالذهاب إلى الحج وزيارة الكعبة المشرفة في الموسم الحالي، الكثير من الأدعية التي تعتبر وسيلة من وسائل البر بالأب بعد وفاته.

وازداد بحث شريحة كبيرة جدًا من المسلمين في الآونة الأخيرة، عن دعاء لأبي المتوفي في الحج 2023، حيثُ يشرع العديد من الأشخاص والأبناء الذين يؤودن مناسك الحج بالدعاء لآبائهم، حتى وإن قصر الوالد في حق الابن في حياته، لأن حق الوالد عظيم، والدعاء له من أهم أنواع بر الوالدين.

دعاء قبل المذاكره.jpg

دعاء لأبي المتوفي في الحج 2023 – اللهم أنزل عليه نفحات من الجنة:

وسنرفق لكم متابعينا الكرام في وكالة سوا الإخبارية من خلال هذا المقال، باقة من أجمل الأدعية التي يرددها الحجاج أثناء تأديتهم لمناسك الحج، وخاصة دعاء لأبي المتوفي في الحج 2023، إذ يجب ترديد دعاء لأبي المتوفي في الحج 2023، في أوقات إجابة الدعاء التي تكون بعد الأذان، وأثناء السجود في الصلاة، وفي جوف الليل، والدعاء بالتوسل والرجاء إلى الله مع الإكثار من الصلاة على النبي حتى تُقضى الحوائج.

دعاء لأبي المتوفي في الحج 2023 – اللهم أنزل عليه نفحات من الجنة:

وفيما يلي سنستعرض لكم مجموعة من الأدعية التي يرددها الأبناء لوالدهم المتوفي، بالإضافة إلى دعاء لأبي المتوفي في الحج 2023، التي تعتبر من صفات بر الوالدين حتى بعد مماتهم:

اللهم أَبْدِلْهُ دارًا خيرًا مِنْ دَارِه وَأَهْلًا خَيّرًا منْ أهْلِهِ، وزَوْجًا خَيْرًا منْ زَوْجِه، وأدْخِلْه الجنَّةَ، وَأَعِذْه منْ عَذَابِ القَبْرِ، ومِنْ عَذَابِ النَّار.

اللَّهمَّ اغْفِرْ لحيِّنا وميِّتِنا وشاهدنا وغائِبنا وصَغيرنا وَكبيرنا وذَكرِنا وأُنثانا اللَّهمَّ مَنْ أحييتَه مِنَّا فأحيِه علَى الإسلامِ ومن تَوَفَّيتَه مِنَّا فتَوفَّهُ علَى الإيمانِ اللَّهمَّ لا تحرمنا أجرَه ولا تُضلَّنا بعدَه.

اللهم يمّن كتابه، ويسر حسابه، وثقل بالحسنات ميزانه، وثبت على الصراط أقدامه، وأسكنه في أعلى الجنات بجوار حبيبك ومصطفاك صلى الله عليه وسلم.

دعاء لأبي المتوفي في الحج 2023، اللهم ارحم من بقت حياتهم تنبض في ذاكرتنا وخلت أماكنهم بيننا واختفت أصواتهم عن مسامعنا وأجعل لقاءنا الطويل الفردوس الأعلى.

اللهمّ إنّه كان صائمًا لك، فأدخله الجنّة من باب الريّان، اللهم ا فتح لأبي أبواب جنتك وأبواب رحمتك أجمعين.

اللهم مع ما ترزقنا به من نفحات طيبة في أيامك المبارك، إني أستودعك أبًا كان حانيًا رحيمًا، فأكرم مثواه واجعله يا الله من المغفورين لهم.

دعاء لأبي المتوفي في الحج 2023، اللهم إن أبي كان أشد حرصًا على أن يقربني إليك، فجازيه خيرًا، وارزقه الجنة بدون حساب أو سابقة عذاب.

يا رب، إن أبي كان صوّامًا قوّامًا، فاجعله يا الله ممن لا خوف عليهم ولا هم يحزنون، وارزقه نعيم الجنة بفضل أيامك المباركة.

دعاء لأبي المتوفي في الحج 2023، يا مجيب الدعوات، يا واسع الرحمات، اشمل أبي في عفوك ورحمتك بحق أيامك المباركة.

دعاء لأبي المتوفي في ذي الحجة 2023 - دعاء لأبي الميت في ذي الحجة 1444:

وبعد أن أرفقنا دعاء لأبي المتوفي في الحج 2023، وفيما يلي سنرفق لكم مجموعة من الأدعية التي يرددها الأبناء لوالدهم المتوفي في شهر ذي الحجة 2023، التي تعتبر من صفات بر الوالدين حتى بعد مماتهم:

اللهم يا من ترزقنا عظيم نفحاتك، أسألك في تلك الأيام المباركة أن تجعل أبي في جنات النعيم، يا أرحم الراحمين.

اللهم إن كان أبي مُحسنًا فزده في الحسنات، وتجاوز عن خطاياه برحمتك وعفوك، اللهم اجعله آمنًا مطمئنًا.

دعاء لأبي المتوفي في الحج 2023، يا رب، قد صار أبي في ضيافتك واستردت أمانتك، اللهم إني أسألك في أيام الخير هذه أن تباعد بينه وبين العذاب، وترزقه من نعيم كرمك وغفرانك.

اللهم لا حول ولا قوة إلا بك، أسألك في تلك الأيام التي كان أبي يصومها ويدعوك فيها أن تنزل عليه رحمتك الواسعة، وتنقله من ضيق اللحود إلى جنات الخلود.

دعاء لأبي المتوفي في الحج 2023، اللهم يا خالق الخلق، أسألك أن تضفي عليه نورًا من نور وجهك الكريم، فاجعل أبي في منازل الصديقين والصالحين.. وحسُن أولئك رفيقًا.

اللهم اجعل قبر أبي روضة من رياض الجنة، وأنعم عليه من فضلك وإحسانك.

اللهم إنه كان عبدًا صالحًا فأنت خير منزول به، فاشمله بعطفك وكرمك.

يا رب حرم وجه أبي على النار، برحمتك يا أكرم الأكرمين.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم متابعينا الكرام في وكالة سوا الإخبارية من خلال هذا المقال، مجموعة من الأدعية التي يرددها الأبناء لوالدهم المتوفي، وخاصة دعاء لأبي المتوفي في الحج 2023، ودعاء لأبي المتوفي في ذي الحجة 2023، سائلين الله عزوجل أن يسقي جميع الأموات شربة هنيئة لا يظمؤوا بعدها أبدًا، ويرحمهم برحمته وعظيم فضله.

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد