وصفات طبيعية لتنقية الوجه من الحبوب قبل عيد الأضحى

وصفات طبيعية لتنقية الوجه من الحبوب قبل عيد الأضحى

وصفات لتنقية الوجه من الحبوب قبل عيد الأضحى _ حيث يهتم العديد من الأشخاص سواء شبان أونساء لمعرفة طرق جديدة ووصفات حصرية توجههم للتخلص من الحبوب الناجمة على البشرة.

وعندما يتعلق الأمر برعاية البشرة، فإن النظافة الجيدة هي خطوة أساسية للحفاظ على صحة البشرة وجمالها ، وتعتبر وصفات وخلطات  تنظيف البشرة من الوسائل الفعالة والطبيعية لتطهير البشرة وإزالة الشوائب والزيوت الزائدة ، إذا كنت تبحث عن طرق طبيعية لتنظيف بشرتك، فيمكنك استخدام بعض الخلطات المنزلية البسيطة والفعالة.

ونقدم لكم متابعي وكالة سوا الكرام خلال السطور التالية عن أحدث وصفات تساعد على تنقية الوجه من الحبوب المتراكمة عليه.

وهناك وصفات لتنقية الوجه من الحبوب والشوائب يمكن استخدامها بأمان للحصول على بشرة ناعمة بيضاء ونظيفة، حيث تشعر المرأة بقلة الثقة بنفسها مع شحوب البشرة واصفرارها، لذلك تفضل اللجوء إلى الخلطات الطبيعية الأكثر أماناً وهي :

ماء الورد

يساعد ماء الورد على تنعيم البشرة وإعطائها مظهراً صافياً ومتورّداً خالياً من الشوائب خاصة في الصيف، وذلك بتغميس قطعة من القطن النظيف في ماء الورد ودهن الوجه بها يومياً لتحسين ملمس البشرة وتخفيف المشاكل فيها.

الليمون والقرفة

الليمون والقرفة لتصفية الوجه من الحبوب والشوائب، حيث يتم ذلك بخلط ملعقة حجم صغير واحدة من عصير الليمون الطازج مع ملعقة حجم صغير من القرفة المطحونة ووضعها على المناطق المتضررة بالبثور أو الحبوب في الوجه لمدة نصف ساعة تقريباً، ثم يتم غسل الوجه جيداً بالماء البارد .

مكعبات الثلج

في فصل الصيف قومي بتمرير مكعّب الثلج قبل النوم على كامل الوجه مع التركيز على المناطق المتهيّجة أو التي تحوي على البثور أو الانتفاخات فإنها تزول صباحاً .

المكملات الغذائية

إذ يُفضّل تناول أقراص المكملات الغذائية من فيتامين ب5، B12، فيتامين د لتصفية الوجه من الحبوب والشوائب، والتي تزيد مقاومة الجلد ضد الحبوب والبثور وتساعد على تجديد الخلايا التالفة.

الخل والملح

يجب خلط الخل والملح بكمية متناسبة ووضعها في وعاء، ثم تغميس منشفة نظيفة بالوعاء ووضعها على الوجه لمدة ربع ساعة فقط، وبعدها غسل الوجه جيداً بالماء الفاتر، للحصول على وجه من الحبوب والشوائب.

قشر البرتقال

لتصفية الوجه من الحبوب والشوائب يتم ذلك بطحن قشور البرتقال وخلطها مع كمية مناسبة من الماء حتى يصبح لدينا خليط كريمي، ثم يفرد على كامل الوجه ويترك لمدّة ربع ساعة تقريباً ثم يشطف بالماء .

جوزة الطيب والحليب

يتم خلط مسحوق جوزة الطيب مع كمية مساوية من الحليب الطازج، ثمّ وضعها على المناطق المتضررة في الوجه لبضع دقائق، وبعدها يجب غسل الوجه للحصول على وجه من الحبوب والشوائب.

وصفة الخيار واللبن الرائب

يساعد اللبن الرائب على تهدئة البشرة ويعمل الخيار في التخلص من البقع الداكنة ويرطبها كما يساعد الخليط على تنظيف البشرة من خلال تحضير خيار طازج و2-3 ملاعق كبيرة من اللبن الرائب، ثم خلط المكونات معاً ووضع الخليط على الوجه والرقبة وتركها لمدة 10 دقائق ثم غسل الوجه والرقبة بالماء، مع تكرار الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع.

وصفة الزبادي لتنظيف البشرة

يساعد الزبادي على ترطيب البشرة وتنظيفها من خلال تحضير 1-2 ملاعق كبيرة من الزبادي مع ملعقة كبيرة من العسل مع 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم خلط المكونات معاً ووضعها على الوجه والرقبة، والانتظار لمدة تتراوح مابين 15-20 دقيقة ثم غسل الوجه والرقبة بالماء. 

 

إلى هنا نصل الى ختام مقال اليوم الذي تحدثنا فيه عن وصفات تساعد على التخليص من الحبوب والشوائب الزائدة في الوجه. 

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد