بعد انقطاع لمدة 8 أعوام.. أول رحلات حج مباشرة بين صنعاء والسعودية

بعد انقطاع لمدة 8 أعوام.. أول رحلات حج مباشرة بين صنعاء والسعودية

أعلنت الخطوط الجوية اليمنية أمس الأربعاء 14/ يونيو، تدشينها رحلات جوية مباشرة بين مطار صنعاء الدولي الخاضع لسيطرة جماعة الحوثي ومطاري جدة والمدينة المنورة في المملكة العربية السعودية؛ لنقل حجاج بيت الله الحرام، وذلك لأول مرة منذ بدء الحرب في اليمن مطلع عام 2015.

ونقل بيان صادر عن "الخطوط اليمنية" عن المدير التجاري محسن حيدرة، قوله إن أولى الرحلات ستنطلق يوم السبت المقبل (17 يونيو)، لنقل الحجاج من مطار صنعاء إلى مطاري جدة والمدينة المنورة لتسهيل وتخفيف عناء سفرهم لأداء فريضة الحج.

وذكر حيدرة أن قيادة الخطوط الجوية اليمنية وجهت باتخاذ الإجراءات اللازمة بهذا الشأن وبرمجة الرحلات، بالتنسيق والتفاهم مع التحالف العربي ممثلاً بالسعودية، وفقاً لعدد الحجاج القادمين من صنعاء خلال الفترة المتبقية من موسم الحج.

وكانت الرحلات التجارية أعيد تشغيلها بمطار صنعاء في مارس 2022 بعد انقطاعٍ دامَ 6 سنوات، ضمن إجراءات إنسانية سبقت إعلان هدنة بين أطراف الصراع مطلع أبريل من العام ذاته.

وتُشغّل "الخطوط اليمنية" رحلات مباشرة من مطار صنعاء إلى مطار الملكة علياء في الأردن، ورفعت مؤخراً عدد الرحلات إلى 6 رحلات أسبوعياً، في حين تضغط جماعة الحوثي ل فتح وجهات سفر أخرى خلال الفترة المقبلة.

وكان رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، استقبل أمس الأربعاء، مبعوث الولايات المتحدة الأمريكية إلى اليمن تيموثي ليندركينغ، في مقر إقامته بالعاصمة السعودية في الرياض، وبحث معه مستجدات الوضع اليمني، والجهود الرامية إلى إحياء مسار السلام.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن ليندركينغ إشادته بالتعاطي الحكومي الجاد مع جهود السلام، والإجراءات المستمرة لتخفيف المعاناة الإنسانية للشعب اليمني، وضمن ذلك تسهيل رحلات نقل الحجاج عبر مطار صنعاء الدولي.

صنعاء2.webp
 

المصدر : وكالة سوا - الخليج أونلاين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد