نتنياهو يمنع وزرائه من زيارة واشنطن

نتنياهو يمنع وزرائه من زيارة واشنطن

يواصل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، منع وزراء حكومته من التوجه لواشنطن بهدف عقد لقاءات رسمية مع أي من المسؤولين الأميركيين.

وبحسب موقع واي نت العبري، فإن وزير الجيش الإسرائيلي يؤاف غالانت، سيضطر اليوم الخميس، للقاء نظيره الأميركي لويد أوستن في العاصمة البلجيكية بروكسل.

ويربط نتنياهو، عقد لقاءات بين وزرائه والمسؤولين الأميركيين بتلقيه دعوة من البيت الأبيض لزيارة الولايات المتحدة، وهي دعوة طال انتظارها منذ أن أصبح رئيسًا للوزراء منذ عدة أشهر.

ووفقًا للموقع العبري، فإن غالانت سيناقش مع أوستن، التهديد الإيراني، لكن من غير المتوقع أن يركز على مخاوف إسرائيل من الاتفاق النووي لأن إسرائيل تعتقد أن القرار بشأن هذه القضية قد تم اتخاذه بالفعل في واشنطن، وبالتالي لا تريد إهدار الوقت خلال اللقاء بين الوزيرين، على هذه القضية، ومن المتوقع يتحدثا عن تعزيز التعاون العسكري ومواصلة التدريبات المشتركة.

كما سيقدم غالانت، لأوستن، معلومات عن التدخل الإيراني المتزايد في المنطقة بما في ذلك ب غزة ، والضفة الغربية، وضرورة إبراز القوة الأميركية الإسرائيلية بهدف إرسال رسالة للإيرانيين بأن كلا الجانبين لديهما خيار عسكري يمكن الاعتماد عليه، إلى جانب التأكيد بالحفاظ على التفوق العسكري الإسرائيلي.

ويتوقع أن يطلب أوستن، من غالانت، تهدئة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

المصدر : وكالة سوا - صحيفة القدس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد